آخبار حقوقيةالبرلمان القبطيمقالاتنا

للأنبا بنيامين مطران المنوفية وشبين الكوم .. لا يحل لك أن تسجن الدكتور كيرلس رفعت ناشد حنا

للأنبا بنيامين مطران المنوفية وشبين الكوم .. لا يحل لك أن تسجن الدكتور كيرلس رفعت ناشد حنا

 مجدي تادروس  

للأنبا بنيامين مطران المنوفية وشبين الكوم .. لا يحل لك أن تسجن الدكتور كيرلس رفعت ناشد حناأنه في يوم الثلاثاء الماضي،الموافق  23 يناير 2024، كان موعد الجلسة الثانية من محاكمة الأكاديمي “كيرلس رفعت ناشد حنا”، المتّهم بازدراء الأديان. كانت المحكمة في جلستها الأولى طلبت حضور المُدعي، نيافة الحبر الجليل الأنبا بنيامين، مطران المنوفية وشبين الكوم. لتفسير ما يثيره من لغط حول محاميه، مجدي صبحي عبد الغني سيد أحمد المحامي، ” بوصفه وكيل خاص عن الأنبا بنيامين، ضد الدكتور كيرلس رفعت ناشد حنا، المُحرر ضده قضية (سب للأنبا بنيامين مطران المنوفية وشبين الكوم .. لا يحل لك أن تسجن الدكتور كيرلس رفعت ناشد حناوقذف) برقم 5 أحوال اليوم.. والتي قام بتحرير المحضر الرائد / سمير بحيري ضابط المباحث بمباحث تكنولوجيا المعلومات أي مباحث الأنترنت بمديرية المنوفية والذي أكد حدوث واقعة السب والقذف ضد الأنبا بنيامين، بحسب تحريات المباحث بتاريخ 3 يناير 2024… لكن المطران لم يحضر، ولا حضر محاميه الخاص أيضًاً، ولا حتى الاسم الذي طرحته الصفحة الأصولية التي تتبع المطران حضر…  

فى يوم 5 ديسمبر 2023 تم تحويل المحضر تحت رقم 144 جنح أقتصادية / طنطا لعرضه على النيابة المختصة ..

الغريب أنه الذي حضر في يوم الثلاثاء الماضي،الموافق  23 يناير 2024، نائباً عن المطران الأنبا بنيامين  شخص اسمه الأستاذ / مصطفى السوهاجي، وجاء بتفويض من مكتب المحامي تامر الجندي، الذي له توكيل خاص من المطران. وسلّم المحكمة مخاطبة مكتوبة ومختومة بخاتم مطرانية المنوفية.

ماذا يوجد في هذه المخاطبة؟

ولماذا كل هذا الكم من اللف والدوران؟

للأنبا بنيامين مطران المنوفية وشبين الكوم .. لا يحل لك أن تسجن الدكتور كيرلس رفعت ناشد حنابالأغلب لأن المطران الأنبا بنيامين  يقول أمام قيادته الدينية ” قداسة البابا تواضروس الثاني”، نفس خطابه التضليلي الذي تبثه الصفحة التابعة للمطران، أو قناة مي سات المسيحية التي يديرها صديقه الأنبا إرميا، من حيث كون المطران ليس له علاقة بالقضية، وأنّ أحباؤه في أجهزة الدولة ” لدينا كلام منه يقول الأمن تارة، وتارة أخرى وزارة العدل” .. هم من حبسوا الشاب خادم الكنيسة الدكتور/ كيرلس رفعت ناشد حنا، مجاملة له (حرفيا قال هذا الكلام على الهواء:

“المسؤولين بيقدرونا، كتّر خيرهم، فوزارة العدل، أمرت النيابة بالقبض عليه”…  دون أن يكون له دور كمُبلغ، أو كمشتكي، أو محامي وتوكيلات باسمه الرهباني والعلماني، ما يعني أنه يُرشد عن أجهزة الدولة التي تحبس خصومه، كرامة له، خارج إطار القانون، أو إنهم – باعتبارهم القانون – يستخدمون مناصبهم كأداة شريرة للعقاب على خلاف الطرق التي حددها القانون. أظن أنّ المخاطبة تحوي ما نسميه في القانون الكنسي “وشاية ونشر المذمات”..  

للأنبا بنيامين مطران المنوفية وشبين الكوم .. لا يحل لك أن تسجن الدكتور كيرلس رفعت ناشد حنامن هذه المنطلق كان الأفضّل أن هيئة الدفاع عن الدكتور/ كيرلس رفعت ناشد حنا، تدخل البابا في المشهد. تستدعيه للحضور بشكل قانوني  مثل طلب إفادة البابا تواضروس، لكن المحامين رأوا أن هذا مبكر بعض الشيء .. لكن الدفاع في هذه الجلسة قام بسابقة حقوقية، والجلسة كانت بحق تاريخيّة.

المدافعون عن المتهم قدموا – بجانب الدفوعات المدنيّة المذهلة – دفوعات تستعيد للكنيسة المصرية بعض من كرامتها، وقيل في المرافعات بشكل واضح إن النائب العام حر في تمثيل الدعوى العمومية فيما يخص القانون العام (هذا المصطلح = “اﻹسلام” طبقا للمادة الثانية) لكن لوجود تفاصيل مسيحية والموضوع برمته وقضه وقضيضه بأطرافه مسيحي، تم استخدام التأسيس الدستوري في المادة الثالثة من الدستور  لعرض اللائحة الداخلية للمجمع المقدس، وتحديدًا  المادة 54 التي تنص على إن الدعوى العمومية في الشأن المسيحي من اختصاص قداسة البابا وحده لا سواه. طبقاً للائحة المجمع المقدس الأساسية، ﻻ يحق لأي عضو مخاطبة الدولة أو أجهزتها إلا بإذن وتفويض من البابا، وفعليًا هذا ليس أمام الدولة فقط بل أمام أي مؤسسة حتى لو كانت مسيحية مثل مخاطبة الكنيسة الإنجيلية أو الكاثوليكية.

للأنبا بنيامين مطران المنوفية وشبين الكوم .. لا يحل لك أن تسجن الدكتور كيرلس رفعت ناشد حنا

مادة (54): البابا هو المسئول عن الأمور العامة في الكنيسة، وهو الذي يمثلها أمام الدولة وأمام الكنائس الأخرى وكل الهيئات الرسمية والدينية. (اللائحة الأساسية للمجمع المقدس، الفصل الثامن: “رئيس وأعضاء المجمع”) بطريقة أسهل في الفهم، الدفاع طعن على استخدام النائب العام لكل قوانين الازدراء وغيرها من التي تحوي دين أو أسرة أو قيم لطالما الشأن مسيحي. لابد أن يتبنى البابا الدعوى وليس النائب العام، أو لابد على النائب العام العودة للبابا والحصول على موافقته لطالما أنه شأن مسيحي. البابا فقط.. وليس أي شخص يمر بالشارع ويرى نفسه غيورًا دينيًا ويصلح لتمثيل المسيحية.

فهناك لائحة داخلية بين الأساقفة تنظم هذه المسألة بشكل محسوم ومن يعتقد أنها فوضى نقول له: ﻻ، ليس عندنا، ولا علينا، وكل هذا جديد على المحاكم، والهيئات القضائية لم تسمع مثل هذا الكلام من قبل. السابقة الحقوقية ستكون مرجعية في الحالات المماثلة مستقبلاً. ومن هنا الموضوع أخذ أبعادًا أيقونية وكبر عن مجرد كونها “قضية فرد” أو قضيّة رأي عام.

قيد ووصف النيابة للتهم المنسوبة للدكتور كيرلس: 

الوصف والقيد بالقضية

١ – اعتدي على المبادئ والقيم الانسانية في المجتمع المصري وانتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليه / الانبا — واستغل احدي وسائل تقنية المعلومات والصور محل الواقعة منتهك خصوصيته دون رضاه على النحو المبين بالتحقيقات..

٢ – سب وقذف المجني عليه الانبا / — بطريق التليفونات المنسوبة إليه قولا والتي لو صدقت لإوقع احتقار عند أهل وطنه ووجه إليه عبارات السب المبين وصفاً بالاوراق وذلك من خلال الفيسبوك ..

٣ – تعمد مضايقة المجني عليه باساءة استعمال أجهزة الاتصال مرتكباً الجرائم محل التهمة،،

٤ – انشأ وادار موقع على تطبيق الفيسبوك بهدف ارتكاب الجرائم محل التهم سالفة البيان.

٥– قام بازدراء الأديان السماوية “الدين المسيحي” مبين ذلك بأن قام بالترويج بأفكار متطرفة وتحقير وازدراء الدين المسيحي على النحو المبين..

١٠ / ٢٠٠٣ و ١٧٥ / ٢٠١٨ .. 

المحكمة رفعت الجلسة للنطق بالحكم، يوم الثلاثاء بعد المقبل والموافق 6 فبراير 2023، … مع استمرار حبس الدكتور/ كيرلس رفعت ناشد حنا.. بسجن شبين القناطر – تحقيقات..

الأنبا بنيامين يمارس التقية الإسلامية على كنيسته والمجمع المقدس وعلى شعبه، حيث أكمل البلاغ بشكل جديد May be an image of 2 people and beardفقام بعمل توكيل جديد للأستاذ مثبت فيه رقم القضية وقام بدفع رسوم الأدعاء المدني بمبلغ (مائة الف وواحد) وأرسل مع المحامي الأستاذ / تامر الجندي الجديد تفويض (كنسي) مختوم بختم مطرانية المنوفية، وطالب المحامي الجديد بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم كيرلس ناشد .. بالتهم التالية ” سب وقذف الأنبا بنيامين – التشهير بأباء الكنيسة – إزادراء الدين المسيحي بالمادة 98 و  – التعدي على القيم المصرية – أساءة استخدام السوشيال ميديا ومواقع التواصل الأجتماعي ..

الملف الصوتي لمرافعات السادة الأساتذة المحامين الموكلين عن الدكتور كيرلس رفعت ناشد حنا أمام هيئة المحكمة 

والسؤال الهام لنيافة المطران الأنبا بنيامين ألم تقرأ هذه النصوص الكتابية:

& – (رسالة كورنثوس الأولي أصحاح 6):

١ أَيَتَجَاسَرُ مِنْكُمْ أَحَدٌ لَهُ دَعْوَى عَلَى آخَرَ أَنْ يُحَاكَمَ عِنْدَ الظَّالِمِينَ، وَلَيْسَ عِنْدَ الْقِدِّيسِينَ؟ ٢ أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ الْقِدِّيسِينَ سَيَدِينُونَ الْعَالَمَ؟ فَإِنْ كَانَ الْعَالَمُ يُدَانُ بِكُمْ، أَفَأَنْتُمْ غَيْرُ مُسْتَأْهِلِينَ لِلْمَحَاكِمِ الصُّغْرَى؟ ٣ أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّنَا سَنَدِينُ مَلاَئِكَةً؟ فَبِالأَوْلَى أُمُورَ هذِهِ الْحَيَاةِ! ٤ فَإِنْ كَانَ لَكُمْ مَحَاكِمُ فِي أُمُورِ هذِهِ الْحَيَاةِ، فَأَجْلِسُوا الْمُحْتَقَرِينَ فِي الْكَنِيسَةِ قُضَاةً! ٥ لِتَخْجِيلِكُمْ أَقُولُ. أَهكَذَا لَيْسَ بَيْنَكُمْ حَكِيمٌ، وَلاَ وَاحِدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَقْضِيَ بَيْنَ إِخْوَتِهِ؟ ٦ لكِنَّ الأَخَ يُحَاكِمُ الأَخَ، وَذلِكَ عِنْدَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ!. ٧ فَالآنَ فِيكُمْ عَيْبٌ مُطْلَقًا، لأَنَّ عِنْدَكُمْ مُحَاكَمَاتٍ بَعْضِكُمْ مَعَ بَعْضٍ. لِمَاذَا لاَ تُظْلَمُونَ بِالْحَرِيِّ؟ لِمَاذَا لاَ تُسْلَبُونَ بِالْحَرِيِّ؟ ٨  لكِنْ أَنْتُمْ تَظْلِمُونَ وَتَسْلُبُونَ، وَذلِكَ لِلإِخْوَةِ! ٩ أَمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ الظَّالِمِينَ لاَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ؟ لاَ تَضِلُّوا: لاَ زُنَاةٌ وَلاَ عَبَدَةُ أَوْثَانٍ وَلاَ فَاسِقُونَ وَلاَ مَأْبُونُونَ وَلاَ مُضَاجِعُو ذُكُورٍ، ١٠ وَلاَ سَارِقُونَ وَلاَ طَمَّاعُونَ وَلاَ سِكِّيرُونَ وَلاَ شَتَّامُونَ وَلاَ خَاطِفُونَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ. ١١ وَهكَذَا كَانَ أُنَاسٌ مِنْكُمْ. لكِنِ اغْتَسَلْتُمْ، بَلْ تَقَدَّسْتُمْ، بَلْ تَبَرَّرْتُمْ بِاسْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ وَبِرُوحِ إِلهِنَا.”.

(رسالة تيموثاوس الأولي 3):

١ صَادِقَةٌ هِيَ الْكَلِمَةُ: إِنِ ابْتَغَى أَحَدٌ الأُسْقُفِيَّةَ، فَيَشْتَهِي عَمَلاً صَالِحًا ٢ فَيَجِبُ أَنْ يَكُونَ الأُسْقُفُ بِلاَ لَوْمٍ، بَعْلَ امْرَأَةٍ وَاحِدَةٍ، صَاحِيًا، عَاقِلاً، مُحْتَشِمًا، مُضِيفًا لِلْغُرَبَاءِ، صَالِحًا لِلتَّعْلِيمِ، ٣ غَيْرَ مُدْمِنِ الْخَمْرِ، وَلاَ ضَرَّابٍ، وَلاَ طَامِعٍ بِالرِّبْحِ الْقَبِيحِ، بَلْ حَلِيمًا، غَيْرَ مُخَاصِمٍ، وَلاَ مُحِبٍّ لِلْمَالِ، ٤ يُدَبِّرُ بَيْتَهُ حَسَنًا، لَهُ أَوْلاَدٌ فِي الْخُضُوعِ بِكُلِّ وَقَارٍ. ٥ وَإِنَّمَا إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يَعْرِفُ أَنْ يُدَبِّرَ بَيْتَهُ، فَكَيْفَ يَعْتَنِي بِكَنِيسَةِ اللهِ؟ ٦ غَيْرَ حَدِيثِ الإِيمَانِ لِئَلاَّ يَتَصَلَّفَ فَيَسْقُطَ فِي دَيْنُونَةِ إِبْلِيسَ. ٧ وَيَجِبُ أَيْضًا أَنْ تَكُونَ لَهُ شَهَادَةٌ حَسَنَةٌ مِنَ الَّذِينَ هُمْ مِنْ خَارِجٍ، لِئَلاَّ يَسْقُطَ فِي تَعْيِيرٍ وَفَخِّ إِبْلِيسَ.“.

(رسالة تيطس ٧:١):

٧ لأَنَّهُ يَجِبُ أَنْ يَكُونَ الأُسْقُفُ بِلاَ لَوْمٍ كَوَكِيلِ اللهِ، غَيْرَ مُعْجِبٍ بِنَفْسِهِ، وَلاَ غَضُوبٍ، وَلاَ مُدْمِنِ الْخَمْرِ، وَلاَ ضَرَّابٍ، وَلاَ طَامِعٍ فِي الرِّبْحِ الْقَبِيحِ،

& – أريد رحمة

(سفر هوشع ٦:٦):

٦ إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، وَمَعْرِفَةَ اللهِ أَكْثَرَ مِنْ مُحْرَقَاتٍ. “.

(أنجيل متى ١٣:٩):

١٣ فَاذْهَبُوا وَتَعَلَّمُوا مَا هُوَ: إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، لأَنِّي لَمْ آتِ لأَدْعُوَ أَبْرَارًا بَلْ خُطَاةً إِلَى التَّوْبَةِ“.  

(أنجيل متى ٧:١٢):

٧ فَلَوْ عَلِمْتُمْ مَا هُوَ: إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، لَمَا حَكَمْتُمْ عَلَى الأَبْرِيَاءِ!”.

(أنجيل متي 18):

١٠ « اُنْظُرُوا، لاَ تَحْتَقِرُوا أَحَدَ هؤُلاَءِ الصِّغَارِ، لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلاَئِكَتَهُمْ فِي السَّمَاوَاتِ كُلَّ حِينٍ يَنْظُرُونَ وَجْهَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. ١١ لأَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ قَدْ جَاءَ لِكَيْ يُخَلِّصَ مَا قَدْ هَلَكَ. ١٢ مَاذَا تَظُنُّونَ؟ إِنْ كَانَ لإِنْسَانٍ مِئَةُ خَرُوفٍ، وَضَلَّ وَاحِدٌ مِنْهَا، أَفَلاَ يَتْرُكُ التِّسْعَةَ وَالتِّسْعِينَ عَلَى الْجِبَالِ وَيَذْهَبُ يَطْلُبُ الضَّالَّ؟ ١٣ وَإِنِ اتَّفَقَ أَنْ يَجِدَهُ، فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ يَفْرَحُ بِهِ أَكْثَرَ مِنَ التِّسْعَةِ وَالتِّسْعِينَ الَّتِي لَمْ تَضِلَّ.  ١٤ هكَذَا لَيْسَتْ مَشِيئَةً أَمَامَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ هؤُلاَءِ الصِّغَارِ.١٥ « وَإِنْ أَخْطَأَ إِلَيْكَ أَخُوكَ فَاذْهَبْ وَعَاتِبْهُ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ وَحْدَكُمَا. إِنْ سَمِعَ مِنْكَ فَقَدْ رَبِحْتَ أَخَاكَ. ١٦ وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ، فَخُذْ مَعَكَ أَيْضًا وَاحِدًا أَوِ اثْنَيْنِ، لِكَيْ تَقُومَ كُلُّ كَلِمَةٍ عَلَى فَمِ شَاهِدَيْنِ أَوْ ثَلاَثَةٍ. ١٧ وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ مِنْهُمْ فَقُلْ لِلْكَنِيسَةِ. وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ مِنَ الْكَنِيسَةِ فَلْيَكُنْ عِنْدَكَ كَالْوَثَنِيِّ وَالْعَشَّارِ. ١٨ اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَا تَرْبِطُونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاءِ، وَكُلُّ مَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاءِ. ١٩ وَأَقُولُ لَكُمْ أَيْضًا: إِنِ اتَّفَقَ اثْنَانِ مِنْكُمْ عَلَى الأَرْضِ فِي أَيِّ شَيْءٍ يَطْلُبَانِهِ فَإِنَّهُ يَكُونُ لَهُمَا مِنْ قِبَلِ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ،”.

& – (أنجيل متي 5):

٢١ «قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. ٢٢ وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ : يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. ٢٣ فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، ٢٤ فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ.  ٢٥ كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ الْقَاضِي إِلَى الشُّرَطِيِّ، فَتُلْقَى فِي السِّجْنِ. ٢٦ اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: لاَ تَخْرُجُ مِنْ هُنَاكَ حَتَّى تُوفِيَ الْفَلْسَ الأَخِيرَ!” .”. 

& – ألا يعلم نيافة الحبر الجليل الأنبا بنيامين، أنه لا يوجد نص كتابي يقول ” أدِّب ابنك بقضيب من حديد” في الكتاب المقدس كله؟ بل بالعكس في (سفر الأمثال ١٨:١٩):

١٨ أَدِّبِ ابْنَكَ لأَنَّ فِيهِ رَجَاءً، وَلكِنْ عَلَى إِمَاتَتِهِ لاَ تَحْمِلْ نَفْسَكَ.”.. فيبدو ان التواتر اللفظي جعل غير الدارسين يقرأون  (سفر الأمثال ٦:٢٢):

٦ رَبِّ الْوَلَدَ فِي طَرِيقِهِ، فَمَتَى شَاخَ أَيْضًا لاَ يَحِيدُ عَنْهُ.”.. فتبدلت لا يحيد إلى قضيب من حديد ..  

& – ثمر الروح القدس (رسالة غلاطية ٢٢:٥ -٢٣):

٢٢ وَأَمَّا ثَمَرُ الرُّوحِ فَهُوَ: مَحَبَّةٌ فَرَحٌ سَلاَمٌ، طُولُ أَنَاةٍ لُطْفٌ صَلاَحٌ، إِيمَانٌ ٢٣ وَدَاعَةٌ تَعَفُّفٌ. ضِدَّ أَمْثَالِ هذِهِ لَيْسَ نَامُوسٌ.”.

للأنبا بنيامين مطران المنوفية وشبين الكوم .. لا يحل لك أن تسجن الدكتور كيرلس رفعت ناشد حنا

للمــــــــــــــزيد:

منسى موريس  .. يوسف زيدان يزدري بالمسيحية ويتطاول على الإنجيل فى التلفزيون المصري

17 – أعتقاد المُسلم فى أن إله الكتاب المقدس هو الذى يضل العباد بل ويرسل عليهم روح الضلال !

16 – الأشرار يضلون أنفسهم وغيرهم من الناس !

15 – كاتب القرآن يقول أن الشيطان أيضاً يضل العباد

14 – إله الإسلام يعلم الضالون من المهتدين !!

13 – من أتبع هدى إله الإسلام لا يشقى !

12 – حينما يضرب إله الإسلام أمثاله لا يضربها إلا ليضل بها الفاسقين !

11 – إله الإسلام مسئول عن ضلال أعمال العباد وأحباطها !

10 –إله الإسلام يفتتن العباد ليضلهم !

9 – من أحب إلهه أضله إله الإسلام !

8 – إله الإسلام لا يزيد الظالمين إلا ضلالة وأضلال !

7 – من أهتدى فقد أهتدى لنفسه

6 –إله الإسلام يتحدى قُدرة أى أحد على هداية من أضلله !

5 – يمكن لإله الإسلام أن يضلل أى مؤمن بعد هدايته !

4 – من يضلله إله الإسلام فلا هاد له !!

3 – إله الإسلام خلق الضال ضالاً !!

2 – القرآن يقول أن إله الإسلام مُضل ويَضل العباد

1 –المضل الذى يضل العباد

Magdios Alexandrian

رئيس مجلس إدارة الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى