آخبار محليةكاريكاتير

الدكتور سعد الدين الهلالي: المعراج أختلف فيه الصحابة والسيدة عائشة قالت أنه رؤية منامية

الدكتور سعد الدين الهلالي: المعراج أختلف فيه الصحابة والسيدة عائشة قالت أنه رؤية منامية

مجدي تادروس

الحب مطلق وأمر رمزي".. سعد الهلالي يهنئ المصريين بعيد الحب | مصراوىرد الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تصريحات إبراهيم عيسى ان رحلة الإسراء والمعراج التي قام بها النبي ، من مكة إلى المسجد الأقصى والصعود إلى السماء والعودة إلى مكة في نفس الليلة مشكوك فيها .

وقال الهلالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب،إن تصديق حادث الإسراء والمعراج درجة إيمانية وتابع ان من يتكلم عن الواقعة بعقلانية علينا أن نقول له إن المعراج حدث إلهي إعجازي وإيماني وعليه أن يصل لإيمانه طوعًا وليس كرهًا”.

وتابع الهلالي “الصحابة عليهم رضوان الله اختلفوا في مسألة الإسراء والمعراج وكانت لهم آراء متباينة حول عروج النبي للسماء بالجسد أم الروح”.

يذكر ان إبراهيم عيسى قال في برنامجه التلفزيوني، حديث القاهرة، المذاع عبر فضائية القاهرة والناس، أنه لا يوجد كتاب موحد يُسمى الشريعة الإسلامية، بل أن الكتاب والشيوخ هم من ألفوا كاب الشريعة، من فهمهم لكتب الأوائل، هذا ليس اجتهاد بل تأليف.

وتابع “المشكلة أن الناس مقتنعة أن الإسلام دين ودولة، ومن يقول أنه ليس هناك نظام حكم في الإسلام مفكرين مسلمين جداً وأجلاء على رأسهم الإمام محمد عبده”.

وأوضح أن السلطة الدينية «اخترعت» هذا المصطلح حتى تبرر وجودها وسيطرتها على الشعوب.. «الإسلام دين بس».

 

وعن ما يُسمى بالخلافة الإسلامية، قال إبراهيم عيسى أن الإمام أبو حنيفة هو الوحيد الذي قال أن الخلافة يمكن أن تكون ليس من سلالة «قريش»، وهو ما استغله العثمانيين، بتعميمه على كل البلاد، ولإعطاء شرعية لأنفسهم بحكم المسلمين وإقامة دولتهم.

 

الداعية دكتور محمد هداية ينفي معراج محمد ويؤكد أن البخاري موسسة يهودية ولا توجد صلوات خمسة بالإسلام

 

ابراهيم عيسى.. حتى فى الرفع يظل رفع السيد المسيح روح السيد المسيح إله للسماء العليا وبقاء المسيح حيا

 

Tad Alexandrian

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى