تعليقات على الآخبارحقيقة الإسلامدراسات قرأنيةكاريكاتير

مصر .. مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)

كل مؤمن بنص ( سورة التوبة: 29 ) هو شريك متضامن فى كل العمليات الإرهابية الإسلامية

مصر .. مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)

كل مؤمن بنص ( سورة التوبة: 29 ) هو شريك متضامن فى كل العمليات الإرهابية الإسلامية

مجدي تادروس 

مصر .. مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)ردت المديرة التنفيذية لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الدكتورة رهام عبد الله سلامة نصر، على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم التي ادعى البعض أنها سورة التوبة.

وأكدت المديرة التنفيذية لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف خلال مداخلة عبر برنامج “فكر” على قناة “الناس” يوم الجمعة، أنه لا يوجد ما يسمى بأخطر سورة أو آية في القرآن الكريم، وفق ما نقله موقع “القاهرة 24” المصري.

وصرحت بأن القرآن نور جاء لهداية البشرية وما يسعدها في دينها ودنياها، مضيفة أن الله أنزل القرآن ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وتابعت رهام عبد الله قائلة: “هناك ناس تختلق شائعات لتخويف سواهم من القرآن، ومن هذه الشائعات ما نسب لسورة التوبة التي نزلت في ظروف وجود خطر بعد غزوة تبوك وهو أن الروم جهزوا جيشا كبيرا جدا للقضاء على الدولة النبوية”.

مصر .. مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)وأردفت قائلة: “بدل ما الناس تتوحد كان فيه المنافقون وبعض قبائل العرب التي نقضت العهد مع النبي محمد عوض مواجهة الخطر المداهم لوطنهم، فنزلت سورة التوبة التي فضحت هؤلاء المنافقين”.  

وأشارت رهام عبد الله إلى أن سورة التوبة التمست الأعذار للناس التي لم تقدر الخروج مع النبي في غزوة العسرة أو غزوة تبوك، كما رفعت الأصنام من الكعبة وإتمام عهد المشركين.جدير بالذكر أن الأخ رشيد قد أثار موضوع سورة التوبة كـــ “أخطر سورة في القرأن ” في برنامجه الشهير (بكل وضوح – الحلقة 168) على قناة الكرمة .. وقامت الدكتورة الدكتورة رهام عبد الله سلامة نصر، المديرة التنفيذية لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بالرد أمس السبت الموافق 5 ابريل 2024.. 

من المعروف أن المديرة التنفيذية لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الدكتورة رهام عبد الله سلامة نصر، مُلقبة في اروقة الأزهر  بـــ عبدالله رشدي أبو المجانس كشري الجديد،

مصر .. مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)وللرد عليها نقول: من اشهر آيات سورة التوبة  التي تخص أهل الكتاب من اليهود والنصاري هي الآية رقم 29 من سورة التوبة. والتي كان تستوجب عليها الوقوف عندها وتدبرها كما يأمر كاتب القرآن لنرى ان كان هذا كلام الله ام تأليف المستفيد العنصري من كتابة هذه الاية .

(سورة التوبة : 29) :

قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)

حيث تبدأ الآية بأمر الله بقتال أهل الكتاب (قَاتِلُوا) .

الآمر بالقتال والقتل هو اله الإسلام – القاتل المنفذ للقتل بأمر الله هو المُسلم المؤمن بالله وهذا القرآن .

المُقاتَل والمقتول هو اليهودي والمسيحي من أهل الكتاب .

اسباب القتال والقتل لأهل الكتاب حسب الاية هي :

اولا – انهم لا يؤمنون بالله

كيف لا يؤمن اليهود والمسيحيون بالله وهم أهل كتاب مقدس وسماوي يعترف به القرآن بأنه هدى ونور؟

مصر .. مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)اليهود يعرفون الله ويؤمنوا به وبوحدانيته قبل ظهور الإسلام ونبيه بقرابة 3000 سنة خلت، اي منذ زمن النبي موسى،

والمسيحيون يؤمنون بالله بعد ان تحولوا من اليهودية الموحدة إلى المسيحية الموحدة و المؤمنة بالله الواحد، بعد عصر السيد المسيح في القرن الأول الميلادي بأكثر من 600 سنة، اي قبل الإسلام وولادة محمد بن أمنة بأكثر من 600 عام.

أهل الكتاب يمارسون شعائر وطقوس دينهم وصلاتهم وعباداتهم ولهم معابدهم وكنائسهم واديرتهم وأحبارهم وكهنتهم في كل أنحاء العالم ويطبقون كتابهم المقدس الموحى به من الله،

فكيف لا يؤمنوا بالله ولابد من قتلهم بموجب الآية 29 ؟

اتهامهم أنهم لا يؤمنون بالله هو اتهام باطل ولا ينطبق على أهل الكتاب، وهم أول من آمن بالله على الأرض وما زالوا مؤمنين موحدين.

ثانياً – الله يأمر بقتالهم وقتلهم لأنهم لا يؤمنون باليوم الآخر 

التوراة والإنجيل يحتويان مئات الآيات والنصوص التي تتكلم عن الخطيئة والتوبة والعقاب والثواب. ونوال ملكوت الله الابرار والصالحون، و يستحق عقاب الجحيم النار الأبدية المعدة لإبليس وأعوانه الأشرار والخطاة الغير تائبين والغير مؤمنين بالله وكتبه وأنبيائه .

أهل الكتاب يعرفون اليوم الآخر ونهاية الزمان والملكوت والجحيم تماما ويؤمنون به. هذا الاتهام باطل أيضاً، ولا ينطبق علينا نحن أهل الكتاب .

ثالثا – الله يأمر بقتال وقتل اهل الكتاب لأنهم لا يحرمون ما حرم الله ورسوله

كتاب التوراة والإنجيل يحتوي أسفار كثيرة خاصة بالشريعة التي تفصّل كل المحرمات و تشرح المحللات لأهل الكتاب منها سفر العدد و التثنية وكتب الأنبياء، وكذلك وردت أنواع المحرمات والمحللات في الاناجيل الاربعة على لسان السيد المسيح نفسه والرسائل فكيف لا يؤمنوا بالحلال والحرام الذي امر به الله (يهوه)؟ وكاتب القرآن أقتبس معظم تشريعات التحليل والتحريم من التوراة والإنجيل .

أما ما أمر به محمد بن أمنة القريشية، رسول الإسلام، من تحليل وتحريم، فهذا لا يعني أهل الكتاب بشئ لان أهل الكتاب لا يدينون بالإسلام وليس هو من شريعتهم. والإسلام يقول [لكم دينكم ولي دين] .

كما ان الرسول محمد بن أمنة القريشية، لا يحق له ان يشترك مع الله في تشريع التحريم والتحليل (مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ)، لأن ذلك من أمور الله واختصاصه. (إنما الحكم لله) فقط.. فهذا الاتهام باطل أيضاً.

رابعا – الله يأمر بقتال وقتل اهل الكتاب لأنهم وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ

مصر .. مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)تعليق: إن كان القرآن يشهد أن اليهود والمسيحيين هم من اهل كتاب وأقربهم مودة للمُسلمين، فيهم قسيسين ورهبان وهم لا يستكبرون، و كاتب القرآن يقول لمحمد بن أمنة القريشية، نبي الإسلام فى (سورة يونس:  94):

(يا محمد) ” فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَءُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (94)“.. أي أن الله يأمر محمد بن أمنة القريشية، أن يرجع لنا نحن أهل الكتاب عن اي شك عنده في فهم الدين لأننا المرجع الرئيس المعتمد والمُخول من الله لاجابة محمد وشرح ما يعصى عليه فهمه.

ولهم دينهم وكتابهم المقدس الموحى به من الله إلى قديسيه،

فلماذا يترك أهل الكتاب دينهم وكتابهم وأنبيائهم ويتبعوا دين محمد بن أمنة القريشية؟

ألم يقل إله محمد بن أمنة القريشية، في (سورة العنكبوت:  46):

“وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (46)؟

فلماذا يريد الله من أهل الكتاب في سورة التوبة 29 ان يتركوا دينهم وكتابهم يؤمنوا بدين جديد [دِينَ الْحَقِّ] وعندهم إله يعبدونه وكتاب يتبعونه ودينهم دين الحق والمحبة والسلام ولا ينقصهم شيئا من الإيمان ؟ وبعكسه لابد من قتلهم أو يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ أى حقراء أذلاء ؟

بينما دين الحق الإسلامي يدعو للقتال و الغزوات وسبي النساء وسلب الاموال واخذ الجزية وقطع الرؤوس وحكم شعوب العالم بقوة السيف لمن لا يتبعه و لا يؤمن به، ولا يدعو للسلم الا ان كان المسلمون هم الأعلون، وليتك تردين على الشيخ عصام عميرة وهو يريد منع الأكسجين تنفيذاً لسورة التوبة!!!!!

 

وآخيراً – قاتلوا اهل الكتاب .. حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ

هذا هو بيت القصيد ومربط الفرس كما يقال !!

فالغاية من هذه الآية كلها ليس الدعوة لقتال أهل الكتاب لأنهم ” لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله”، بل لأنهم لا يدينون بدين الاسلام ، والغاية الاخيرة هي ” حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ “. وهذا هو المطلوب بعد التهديد بالقتل .

مصر .. مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)نستنتج من خاتمة هذه الآية (حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ)، ان دفع الجزية للمُسلمين يعفي أهل الكتاب من الإيمان بالله واليوم الآخر، ويعفيهم من الإيمان بما حلل الله ورسوله، ويعفيهم من الإيمان بدين الحق، الحل هو دفع الجزية والأموال أى الأتاوات والفردة إلى المُسلمين بغض النظر عما يؤمن به أهل الكتاب حتى لو حرفوا كتبهم أو آمنوا ان المسيح هو الله أو ابن الله، فلا يهم هذا المُسلمين بشئ ما داموا يستلمون منهم أموال الجزية التي اعفى بها (الله) أهل الكتاب من عبادته ومن الإيمان باليوم الآخر واتباع [دين الحق الجديد] .

الجزية هي الأهم من الإيمان بالله. والله هو من شرع هذه الآية وأنكر كلامه الأول .. والإستهبال هو الحل!!

هل تعقل أخي المُسلم ان الله يبدل كلامه {أنظر النص فى البقرة 106} ويتحول من وصيته إلى نبي الاسلام بسؤال اهل الكتاب ان كان في شك مما أنزل إليه، واكتفى ان يدفع أهل الكتاب الجزية و يتركوا عبادة الله من الذين [لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله] ؟؟

سنعيد صياغة الآية لتكون اكثر وضوحا:

قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون، فإن اعطوها يعفون من كل أسباب القتل“.

هل يستبدل المسلمون (عدم عبادة الله وعدم الإيمان باليوم الاخر ويتساهلون معهم بعدم الإيمان بالتحليل والتحريم الذي شرعه الله ورسوله وعدم اتباع دين الحق) ويتساهلون مع أهل الكتاب و يلغوا قتالهم وقتلهم لمجرد انهم يدفعوا الجزية لهم؟

هل يتنازل الله عن عبادته والإيمان به من قبل أهل الكتاب مقابل ان يشرّع لنبي الإسلام سلب أموال أهل الكتاب بدفع الجزية للمُسلمين عن يد وهم صاغرون ؟

مصر .. مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)هل تصدق ايها المُسلم ان هذا النص المتناقض الاهداف والأغراض هو من كلام الله ؟

ام هي من تأليف البلطجي المُستفيد من استلام اموال الجزية لأنها كبيرة وطائلة ومستمرة على امتداد حكم الإسلام لأهل الكتاب؟

هل اقتنعت أخي المُسلم ان غزوات المُسلمين خارج جزيرة العرب كانت بسبب السلب والنهب والغنائم وسبي النساء واستلام الجزية من مسيحي العراق والشام وأقباط مصر وغيرها من الدول التي سقطت بأيدي الغزاة المجرمين، فهي كنوز لا تنتهي؟

دفع الجزية ألغت القتل وعبادة الله والتحريم والإيمان باليوم الآخر، ولا مانع من عدم اتباع دين الحق ما دام أهل الكتاب يدفعوا الجزية للعربان الغزاة.. ومن نص واحد من سورة التوبة الشيطانية نؤكد بشاعة وعنصرية هذا الدين.

إقرأ المزيد:

الأسباب الخفية للغزوات المحمدية بين تسديد الأحتياجات والنزوات الملكية والشهوات النسائية – الجزء الثالث (3 من 3)

الأسباب الخفية للغزوات المحمدية بين تسديد الأحتياجات والنزوات الملكية والشهوات النسائية – الجزء الثاني (2 من 3)

الأسباب الخفية للغزوات المحمدية بين تسديد الأحتياجات والنزوات الملكية والشهوات النسائية – الجزء الأول (1 من 3)

لماذا المسيحيون أهل ذمة عند المُسلمين؟

هوامش الغزو العربي الإسلامي لمصر

حكايات الإحتلال العربي لمصر وتصحيح بعض المفاهيم جـ 1

ثورة البشامرة ضد الغزوات العربية، والمسكوت عنه فى التاريخ المصري

مسرحية ” الم المعلم يعلم” التى يعترف فيها الفنان المصري “شادي مكرم محمد” بأن المسيح هو الله الظاهر فى الجسد

بورتـُريه للمُسلم (الكيوت) الحديث!

نحن إرهابيون.. والإرهاب فرض عين علينا من عند الله

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة.. مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

سقوط سورة كاملة تعادل سورة براءة فى الطول والشدة من القرآن

الاسلام ذبح أكثر من 500 مليون شخص من غير المسلمين منذ عام 622 م

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

داعش والاسلام …عملة واحدة ذات وجهان

Majid Alsaeed

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى