آخبار العابرينآخبار حقوقيةحقيقة الإسلام

محكمة جزائرية تؤيد الحكم بالحبس لمدة عام، على القس ” يوسف فرهوماني “، المدان ” بالعبادة الغير القانونية ” .

الإسلام لا يقبل الآخر .. حد الردة .. قتل المرتد

محكمة جزائرية تؤيد الحكم بالحبس لمدة عام، على القس ” يوسف فرهوماني “، المدان ” بالعبادة الغير القانونية ” .

مجدي تادروس 

قس جزائري: السعودية تضغط على السلطات الجزائرية بخصوص تعاطيها مع المسيحيين!ويعتبر القس يوسف، من القادة البارزين في الكنيسة البروتستانية الجزائرية، والتي شهدت إغلاق أكثر من 43 كنيسة بالقوة الجبرية منذ مطلع عام 2019..
وقال “كيلسي زورزي” من التحالف الدولي للحريات: بأنه لا ينبغي أن يعاقب أو يسجن لمحاولة ممارسته حريته الدينية..
ويعتبر حكم الإستئناف بتأييد حكم الحبس علي القس يوسف، وتغريمه ماليا، هو إنتهاكا صارخا لحقوقه حسب القانون الجزائري والدولي، ويجب أن يرفع عنه”..

فيما عقب القس يوسف، علي حملة الحكومة الجزائرية حالياً علي الكنائس المسيحية، قائلا: ” اليوم، الحكومة الجزائرية مقتنعة بأن الكنائس صارت ممتلئة بالمعمدين الجزائريين، ولن تستطيع إيقاف روح الله “..

الجزائر.. مسيحيون يحتجون على غلق كنائس في البلادوبالرغم من أن دستور الجزائر ينص علي حرية العقيدة والتعبير عن الرأي، إلا أن هناك قوانين صارمة تستهدف المسيحيين والأقليات الأخري، وخاصة الكنائس الإنجيلية البروتستانية لنشاطها الدؤوب لإستقبال أعداد كبيرة من الأديان الأخري وتحويلهم للمسيحية، فتقوم الحكومة بشن غارات شبه يومية علي الكنائس والتجمعات المنزلية وتغلقها وتعتقل المنظمين لها..
وكانت مفوضية الحريات الدينية في الولايات المتحدة الأمريكية، قد نصحت في تقريرها الصادر لعام 2024، وزارة الخارجية الأمريكية بوضع الجزائر علي قائمتها للمراقبة الخاصة، حول إنتهاكات الحريات الدينية..

جدير بالذكر ان محكمة الإستئناف بالجزائر  .. إدانت مسيحي جزائري “عابر للمسيح يدعي سليمان بوحفص” بثلاث سنوات حبسًا بتهمة الإساءة إلى الإسلام

قضى مجلس قضاء ولاية سطيف في 6 سبتمبر 2016، بالحبس ثلاث سنوات نافذة في حق الناشط سليمان بوحفص بتهمة “الإساءة للإسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم”، وفق ما أعلنته اليوم الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، وهو حكم استئنافي يأتي بعد حكم ابتدائي أدان المدون بخمس سنوات حبسًا نافذًا وغرامة مئة ألف دينار.

وأدانت الرابطة الجزائرية في بيان لها هذا الحكم، معتبرة أن ما كتبه بوحفص الذي يدين بالمسيحية منذ سنوات “يدخل في إطار حرية التعبير والضمير التي يكفلها الدستور الجزائري”، متحدثة عن أنها ستدرس جميع الطرق والوسائل الشرعية لإطلاق سراحه، لافتة إلى أن بوحفص يخوض إضرابًا عن الطعام منذ أيام بسجنه في ولاة سطيف.

وتعود قضية بوحفص، وهو شرطي سابق، إلى نهاية يوليو/ تموز 2016 “جويليه” عندما جرى إيقافه بناء على أمر من النيابة العامة، بعد كتابته تدوينات على فيسبوك اعتبرتها السلطات مسيئة إلى الإسلام، إذ يعاقب القانون على الإساءة والاستهزاء بالدين والرسول والأنباء كافة، وينصّ على الحبس من ثلاث إلى خمس سنوات وبغرامة من 50 إلى 100 ألف دينار.

وقال سعيد صالحي، نائب رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان (جناح حسين زهوان)، أنه “حتى ولو أن مجلس القضاء قد اصدر حكما مخففا مقارنة بالحكم الابتدائي، غير أننا نعتبر أن الحكم غير مطابق قوانين الدستور الذي يضمن حرية التعبير وحرية المعتقد وغير مطابق أيضا للعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الذي صادقت عليه الجزائر سنة 1989“.

وأكد صالحي، أن “الرابطة تتابع قضية سليمان بوحفص منذ البداية بطلب من عائلته”، وسجلت الرابطة، وفقا لمحدثنا، عدة ملاحظات بخصوص الحكم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية، ومنها “عدم حضور هيئة الدفاع عن المتهم في الجلسة “، وعليه “نددنا بهذا الحكم الذي لا يتطابق مع معايير المحاكمة العادلة والذي كان قاسي جدا

وتابع كلامه قائلا “بعدها سجلنا استئناف للقضية لدى مجلس قضاء سطيف وكلفنا محامين تابعيين للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، للدفاع عن المتهم، وقد طالب الدفاع خلال الجلسة بإلغاء الحكم الابتدائي لأنه لا يتطابق مع المعايير الدولية في المحاكمة العادلة واحترام حرية المعتقد، وزيادة على ذلك، يضيف محدثنا، أن “المتهم سليمان بوحفص الذي يعتنق الديانة المسيحية صرح أمام هيئة المحكمة انه يحترم الإسلام والمسلمين“.

وقدّر صالحي أن المشكل الذي طُرح حول هذه القضية “يتعلق بتأويل المادة 144 مكرر2 من قانون العقوبات التي تتحدث عن المساس بالدين الإسلامي، هذه المادة غامضة وقدمنا تحفظات عليها في عدة مناسبات وطلبنا بإلغائها أو تفسيرها بطريقة تسمح لوضع حد للتأويلات غير القانونية“.

إغلاق كنائس بروتستانتية في الجزائر يثير جدلاً

عاجل :غلق أكبر كنيسة في الجزائر في ولاية تيزي وزو

ما هي قضية المسيحيين في الجزائر؟

للمزيد:

بالصوت والصورة من الجزائر.. مسيحيون يحتجون على غلق كنائس في البلاد

الجزائر: شخص يدعي النبوة ويزعم أنه مرسل للشعب ولقائد الجيش

وزير الشؤون الدينية الجزائري: “نواجه مدًا تنصيريًا

عشرة دول عربية ضمن المراتب الـ20 الأولى في قائمة عالمية لإضطهاد المسيحيين

فرنسا ترحل الإمام الجزائري الإرهابي الهادي دودي

كيف يعيش المسيحيون في الجزائر؟

القديس المُتنصر.. المُعز لدين الله بن منصور الخليفة الفَاطمي

بالصوت والصورة.. “فايزة المُطيري” السعودية التى أعتنقت المسيحية بكندا

تركية مسلمة أرادت تحدّي المسيحيين – وفجأة رأت نجماً ساطعاً وما حصل كان أشبه بحلم

القديسة المسيحية “بنين أحمد قطايا” التى أسلمها المطران لحزب الله الإرهابي

اختباري مع المسيح فى اليمن

“الشمري” أول سعودي يعتنق المسيحية ويدعو للتبشير في المملكة

سياسية فرنسية جزائرية : يجب إعادة كتابة القرآن و تنقيحه من عناصر الكراهية والعنف

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة… مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

حكايات الإحتلال العربي لمصر وتصحيح بعض المفاهيم جـ 2

إله القرآن الكذاب أبو كل كذاب

المصادر الأصلية للقرآن

لعلماء الإعجاز العددي بالقرآن : شفرة عدادية بالقرآن تقول أن الشيطان تجسد فى محمد دجال مكة

من هو الحيوان عيسى ابن مريم وأمه الذى يتكلم عنهما كاتب القرآن؟

شيوخ مسلمين: احذروا من متاهة المتشابهات في القرأن انها تشويش شيطاني!

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى