تعليقات على الآخبارحقيقة الإسلامدراسات قرأنيةمحمدمقالاتنا

كالعادة .. العالم الإسلامي ينتفض .. والأزهر يدين تمزيق وحرق المصحف في هولندا و السويد .. وإدانات واسعة للجريمة

كالعادة .. العالم الإسلامي ينتفض .. والأزهر يدين تمزيق وحرق المصحف في هولاندا والسويد .. وإدانات واسعة للجريمة .. رغم علمهم أن الخليفة عثمان ابن عفان أمير المؤمنين أحرق المصاحف!!!

مجدي تادروس 

كالعادة اندلعت احتجاجات في العديد من دول العربية والإسلامية بعد أيام من أحراق نسخة من القرآن أمام السفارة التركية في ستوكهولم.

وتجمع آلاف المتظاهرين في شوارع تركيا ورفعوا شعارات مناهضة للسويد. وقاموا بإحراق علم السويد أمام سفارة البلاد في أنقرة، ودانوا بشدة حادثة حرق القرآن.

كما ندد المحتجون في اسطنبول بتصرفات قادة السويد، لأنهم يروجون لـ “دعم الإسلاموفوبيا “تحت غطاء حرية التعبير. وكتب على الأعلام واللافتات التي حملوها “ندين الإسلاموفوبيا التي تدعمها الدولة في السويد”.

وانتشرت مقاطع الفيديو الخاصة بالاحتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شوهد المتظاهرون يرفعون شعارات ضد السويد ويطالبون بمقاطعة العلامات التجارية السويدية، مثل ماركة الملابس H&M وعلامة الأثاث IKEA وتطبيق Skype وVolvo وEricsson وNordea.

كالعادة .. العالم الإسلامي ينتفض .. والأزهر يدين تمزيق وحرق المصحف في هولندا و السويد .. وإدانات واسعة للجريمة

كما أدانت مشيخة الأزهر إقدام عدد من اليمينيين المتطرفين على تمزيق وأحراق المصحف، مشيراً إلى تواطؤ السلطات في هولندا والسويد مع من وصفهم بالمجرمين الذين أقدموا على ارتكاب هذا الفعل.

وحمّل الأزهر، في بيان له، السلطات السويدية مسؤولية تكرار الإساءة إلى المقدسات الإسلامية واستفزاز المسلمين حول العالم، مطالبا المجتمع الإنساني والمؤسسات الدولية وحكماء العالم بالوقوف في وجه تلك المحاولات.

وشدد الأزهر في بيانه على أن “هذه الأفعال الإجرامية الصادرة من الهمج لن تنال من حرمة المصحف الشريف في قلب إنسان متحضر، وسوف يظل في عليائه كتابا هاديا للإنسانية جمعاء، وموجها لها لقيم الخير والحق والجمال، لا تنال من قدسيته أحقاد الضالين المجرمين، ولا تصرفات باعثي التعصب والحقد والنفوس المريضة، من أصحاب السجلات السوداء في تاريخ التعصب والكراهية وحروب الأديان”.

وأكد الأزهر أن السماح لأمثال هؤلاء بتكرار الاستفزازات يعيق جهود تعزيز السلام وحوار الأديان والتواصل بين الشرق والغرب، وبين العالم الإسلامي والعالم الغربي.

والغريب أن مشيخة الأزهر يتناسون أن أمير المؤمنين عثمان ابن عفان الخليفة الثالث للمسلمين هو أول من قام بحرق المصاحف وقال على ابن أبي طالب عن حرق عثمان للمصاحف “نعمة ما فعل” وهذا ما تؤكده أصح الكتب الإسلامية.. فهل يرى الأزهر أن من يقوم بحرق وتمزيق القرآن من الضالين والمجرمين؟ ..  وهل تريد المشيخة أن تعز الإسلام بنشر الفتن وزرعها فى كل الأرض لحرق الأخضر واليابس وتبرير العمليات الإرهابية التى تقوم بها منظمات إرهابية تابعة للأخوان المسلمين من أمثال القاعدة ودولة الخلافة الإسلامية “داعش” وغيرها من منظمات التطرف الأسلامي؟؟ !!!!!

بالصوت والصورة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر يشرح كيف أحرق عثمان ابن عفان أمير المؤمنين المصاحف!!!!

أيضاً قام زعيم منظمة “بيجيدا” المناهضة للإسلام بتمزيق القرآن أمام أعين الشرطة الهولندية

فقد عمد زعيم منظمة “بيجيدا” اليمينية المناهضة للإسلام، إدوين واغنسفيلد، تحت إشراف شرطة لاهاي، إلى تمزيق نسخة من كتاب القرآن، وذلك بعد أيام من حرق نسخة منه في السويد.

كالعادة .. العالم الإسلامي ينتفض .. والأزهر يدين تمزيق وحرق المصحف في هولندا و السويد .. وإدانات واسعة للجريمة

بدورهم، نظم مئات الأردنيين وقفة احتجاجية قرب سفارة السويد في العاصمة عمان، استنكارا وتنديدا بحرق نسخة من القرآن في العاصمة استوكهولم.

وعبر المشاركون في الوقفة عن غضبهم، مؤكدين على ضرورة إيصال رسالة موحدة للعالم ترفض الاعتداء على المقدسات، داعين إلى مقاطعة المنتجات السويدية.

ووقعت حادثة حرق المصحف في السويد يوم 21 يناير 2023، تزامنا مع  3 احتجاجات مرخصة في ستوكهولم في ذلك اليوم. أحدها ضد تركيا وآخر يدعم الأكراد وثالث ضد محاولة السويد الانضمام إلى منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو). 

 

إحراق أمير المؤمنين عثمان للمصاحف

للمزيــــــــــــد:

هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي؟

Was Muhammad a bisexual pervert?

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

بريطانيا: عمرو القاضي.. إسلامي لم يمنعني من المثلية

أعارة الفروج فى الإسلام

تبادل الزوجات في القرآن

حريم الصلعوم.. غزوات ونزوات محمد ابن أمنة النسائية

Majid Alsaeed

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى