اللهحقيقة الإسلامدراسات قرأنية

بولس إسحق .. القضاء والقدر وكيف يغضب إله القرآن وهو الذي كتب السيناريو؟

القضاء والقدر وكيف يغضب إله القرآن وهو الذي كتب السيناريو؟

بولس إسحق

بولس إسحق .. القضاء والقدر وكيف يغضب إله القرآن وهو الذي كتب السيناريو؟لو افترضنا أيها السادة أن كاتب قصص وسيناريست ومخرج سينمائي في نفس الوقت، كتب قصة واراد ان يجعل منها فلما سينمائيا ، وقام هو بكتابة السيناريو وإخراج الفلم، وبدأ الممثلون في تمثيل هذا الفيلم وكان من ضمن أحداث الفيلم استنادا على السيناريو، أن يفعل أحدهم شيئا مزريا، فهل من الطبيعي أن يغضب المخرج على الممثل!

الجواب بكل تأكيد لا، لأنه هو من كتب هذه القصة والسيناريو ويعلم يقينا بأن الممثل سيقوم بهذا الدور!


وقياسا على ذلك لا اعلم كيف يمكننا ان نفسر غضب اله القران، وردة فعله وكأنه تفاجئ بالعمل المزرى الذي يقوم به عبد من عبيده على الأرض، وهو يعلم مسبقا أنه سيفعل ما فعله، لان قصة حياة هذا العبد كتبها اله القران في اللوح المحفوظ حتى قبل ان يخلقه، وعليه فقيام هذا العبد بهذا العمل المزرى مدون ضمن احداث القصة التي سيقوم هذا العبد بتمثيلها على مسرح الحياة، والانسان كما نعلم من خلال القران مسير وليس مخير، فما يحدث للعبد هو أمر مقدر ولا راد لقضاء الله وقدره، أي ان الانسان يمثل احداث القصة واله القران هو المخرج وكاتب السيناريو بنفس الوقت، فلماذا يغضب اذا؟؟؟

ولا أدري كيف نفسر غضب الله (ردة فعله وكأنه تفاجأ بالعمل) فإذا كان ولا بد من الغضب فالمفترض أن يغضب عليه مسبقاً لعلمه السابق لما سيفعله، لا أن تكون له ردة فعل مفاجأة فيغضب ويعاقب، وذا كانت بعض الاحداث في هذا السيناريو تغضبه أما كان المفترض منه ان لا يكتب هذه الاحداث في السيناريو أصلا!!

ولنا في ابي لهب وامرأته حمالة الحطب خير مثال ودليل …

أو كما فضح آدم إلهه عندما قال لموسى نقلاً عن لسان نبي اله القران الأخير بعدما طرد ادم من الجنة بسبب غضب اله القران الغير مبرر …

“أتلومني على أمر قد كتبه الله علي قبل أن يخلقني، أو قدره علي قبل أن يخلقني” .

اليس غضب اله القران/محمد لأنه يتفاجأ مما يحدث، دلاله على انه لا علم مسبق له ولا حاجة، ويجهل المستقبل وان اللوح المحفوظ خرافة (جهل = صفة بشرية )؟

لماذا يغضب إذن ؟

بولس إسحق .. القضاء والقدر وكيف يغضب إله القرآن وهو الذي كتب السيناريو؟هل لأنه ينسى أنه هو من كتب السيناريو وحرك قطعة الدومينو بالاتجاه الخطأ (النسيان = صفة بشرية ) وهذه الصفات، الجهل والنسيان متوفرة أيضاً في جدتي التي على الأقل اراها امامي، وعليه تكون عبادتها أفضل من عبادة شيء مجهول لا اراه ويحمل نفس صفاتها لو أردت العبادة !!! 

ولكن نبقى نتساءل هل الله هو المؤلف الحقيقي للفيلم الإسلامي ؟

بالطبع لا ..
المؤلف الحقيقي هو صلعم بن أمنه .

أما الله والملائكة هم كومبارس بدليل أن صلعم ابن امنه قد وضع لهم السيناريو والحوار الذى سوف يقولوه في الفيلم الإسلامي .

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:

“قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: قَسَمْتُ الصَّلَاةَ بَيْنِي وَبَيْنَ عَبْدِي نِصْفَيْنِ وَلِعَبْدِي مَا سَأَلَ فَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ:

{الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ}

قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: حَمِدَنِي عَبْدِي

وَإِذَا قَالَ: {الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ}

قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: أَثْنَى عَلَيَّ عَبْدِي

بولس إسحق .. القضاء والقدر وكيف يغضب إله القرآن وهو الذي كتب السيناريو؟وَإِذَا قَالَ: {مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ}

قَالَ: مَجَّدَنِي عَبْدِي وَقَالَ مَرَّةً: فَوَّضَ إِلَيَّ عَبْدِي

فَإِذَا قَالَ: {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ}

قَالَ: هَذَا بَيْنِي وَبَيْنَ عَبْدِي وَلِعَبْدِي مَا سَأَلَ..

فَإِذَا قَالَ: {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}

قَالَ: هَذَا لِعَبْدِي وَلِعَبْدِي مَا سَأَلَ”.

الحديث يوضح لنا أن صلعم ابن أمنه وضع السيناريو والحوار الذى سوف يقوم به الله في هذا الفيلم ..

ولا ننسى العقلية البدوية التي تقتنع بالخرافات بكل سهوله هي التي ساعدت محمد على سرد قصصه الخرافية …

واكاد ان اتخيل الصحابة والعصابة ملتفين حوله يسمعون قصصه وأفواههم مفتوحة دهشة ….

معضلة القضاء والقدر في الإسلام

القدر والقدرية في الاسلام والمسيحية

 

للمـــــــــــزيد:

قَدَّرَ اللَّهُ وَمَا شَاءَ فَعَلَ

15 – كاتب القرآن يقول أن الشيطان أيضاً يضل العباد

3 إله الإسلام خلق الضال ضالاً !!

للكبار فقط (+18).. لماذا كان وعده – سبحانه وتعالي – بالولدان المخلدون في الجنة؟

البيدوفيليا المحمدية وإفرازات النصوص القرآنية

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

أخلاق إسلامية (1): وإن زني وإن سرق

أخلاق إسلامية (2) : لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله

أخلاق إسلامية (3) : ينكح بلا قانون ويقتل بلا شريعة

أخلاق إسلامية (4): أصول السباب الجنسي

أخلاق إسلامية (5): اغتيال براءة الأطفال

أخلاق إسلامية (6) : استعارة فروج النساء

ما يجوز ولا يجوز في نكاح البهيمة والعجوز

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى