آخبار محلية

كندا: لاجئ سوري يقتل فتاة كندية في الثالثة عشرة من عمرها

كندا: لاجئ سوري يقتل فتاة كندية في الثالثة عشرة من عمرها !

عائشة أحمد

سوري يقتل فتاة كندية في الثالثة عشرة من عمرها لاجئ – يورو عرب برس Euro Arab Pressوجّهت الشرطة الكندية تهمة القتل من الدرجة الأولى بحق ابراهيم علي (28 عاماً) ، للإشتباه في قيامه بجريمة قتل الفتاة “ماريسا شين” ( 13 عاماً) .

وقالت “دانا ريتشاردسون” من شرطة مقاطعة ” برتيش كولومبيا” في مؤتمر صحفي عقدته اليوم إنه تم القبض على ابراهيم علي في ” بورنبي” حيث يعيش وتم توجيه اتهام له في وقت لاحق بعد تحقيق طويل ومكثف قامت به الشرطة منذ العام 2017 يوم اختفاء ” ماريسا شين” والعثور لاحقاً على جثتها في أحد المنتزهات بمقاطعة ” بريتش كولومبيا”.

وأشارت إلى أن الشرطة تعتقد أن الجريمة كانت عشوائية فلم تكن الضحية تعرف المتهم الذي بدوره لا يعرف الضحية .

وكان قد أعلن عن اختفاء ” ماريسا شين” في شهر يوليو من العام الماضي وأطلقت الشرطة بحثاً مكثفاً عنها وتم العثور عليها جثة هامدة في ” سنترال بارك” في برناباي ” في صباح اليوم التالي.

ولفتت “ريتشاردسون” إلى أنه قبل اسبوعين فقط تمكّن المحققون من الوصول إلى علي ابراهيم الذي لم يكن معروفاً لدى الشرطة المحلية ولم يكن لديه أي سجل جنائي ، لكنها لم تكشف كيف تعرّفت عليه الشرطة كمشتبه به

zxc

وأوضحت أن ابراهيم علي كان أحد المقيمين في “برنابي” وقد جاء بصفة لاجئ إلى كندا منذ 17 شهراً ، مما يعني أنه قتل ” ماريسا شين” بعد ثلاثة أشهر من وصوله إلى كندا .

وأعربت عن أملها بأن لا يؤدي هذا الحادث إلى رد فعل عنيف ضد اللاجئين.

Marrisa Shen murder trial shouldn't be 'political': mom's spokesperson | CTV Newsووصف مساعد مفوض الشرطة الملكية الكندية المسؤول عن التحقيقات الجنائية في كولومبيا البريطانية ، إريك ستابس ، قضية شين بأنها “واحدة من أكبر التحقيقات في جرائم القتل ، إن لم تكن أكبرها ، التي أجرتها الشرطة من حيث الساعات والجهد المبذول من قبل الضباط و التقنيات التحقيقية المتطورة المستخدمة. ..كان مسار الاستقصاء غير عادي وأنا فخور بذلك ” .

وسيمثل ابراهيم علي أمام المحكمة في ” فانكوفر” يوم الجمعة القادم.

وتعقيباً على الجريمة المرتكبة أصدر عدد من السوريين في كندا بياناً أدانوا فيه ” حادثة القتل المروعة” لـ ماريسا شين وتقدموا بعزائهم من عائلة المغدورة خصوصاً والكنديين عموماً .

وجاء في البيان ” ننضم بشدة إلى جميع الكنديين في الحداد ونأمل ألا يؤدي هذا الحادث الفظيع إلى رد فعل عنيف ضد اللاجئين “.

وأشاروا إلى أن ”

zxc1

 الجالية السورية في فانكوفر ستقوم بإضاءة الشموع لـ ماريسا شين يوم الجمعة الساعة 30 : 9 في محكمة مقاطعة فانكوفر”.

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى