آخبار محليةالبرلمان القبطيمقالاتنا

النيابة العامة ووزارة الداخلية المصرية تتواطأ في أخفاء القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)

السبايا القبطيات في عصر الرئيس المؤمن عبد الفتاح السيسي !!

النيابة العامة ووزارة الداخلية المصرية تتواطأ في أخفاء القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)

 مجدي تادروس

القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)
القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)

القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)،

تاريخ الميلاد 25  سبتمبر 2000 ،

تحمل تليفون رقم: 01200249423 ، والذي تم غلقه بعد أخفائها،

طالبة بكلية حقوق جامعة عين شمس، القاهرة

ش سعيد باشا – قليوب البلد – محافظة القليوبية،  

أحداث الأخفاء القسري للقبطية المسبية:  

القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)
القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)

أنه في يوم الاثنين 15 يناير 2024،  تقدم المواطن القبطي / وجيه يوسف شفيق حنا والذي يعمل موظف (بدرجة مدير عام ) بوزارة الصحة المصرية، لعمل محضر اداري برقم  635 / 2024، بمركز شرطة قليوب التابع لمديرية أمن القليوبية،

بعد 48 ساعة من تغيب ابنته القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)، التي لم تعد لمنزلها الكائن بقرية الصباح منزل يوسف – مركز قليوب البلد – محافظة القليوبية،

أتهم والدها، المدعو / عبدالله خالد ياسين  (23 سنة)، بخطفها.. وبعد محاولات كثيرة ومداومة البحث عن ابنتهم المريضة وتعالج من الإكتئاب الشديد.. دون أي جدوي بالرغم من علمهم بدور جيرانهم بإخفائها وكالعادة مركز الشرطة يقول لهم انه ” جاري البحث ” وما تقلقش يا أستاذ وجيه!!!!

القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)
القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)

في عَصر يوم السبت الموافق 20 يناير 2024 ، أتصل قدس ابونا القمص / ارميا عدلي كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس شبرا البلد – قليوب البلد – ش منتزة محمد علي خلف كلية الزراعة – التابعة لنيافة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها – محافظة القليوبية.. وكيل ايبارشية شبرا الخيمة بالأستاذ / وجيه يوسف شفيق حنا، والد القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)،

طلب منه أبونا القمص بالتوجه على الفور إلى قسم ثان مدية نصر، بالقاهرة، لإستلام ابنته من ضابط المباحث..  وأكد عليه قدس ابونا القمص / ارميا عدلي، عدم أخذ اي محامي أو اي اب كاهن معه,, وأكد عليه أن يذهب واحده لأخذ ابنته ويرجع بهدوء لبيته!!!!!

على الفور توجه الأستاذ / وجيه يوسف شفيق حنا، إلى القسم في تمام الرابعة عصراً،

سئل علي ضابط المباحث .. بالفعل دخل لمفتش المباحث بالقسم الرائد / عمر الجندي الذي رحب به وقام بعمل محضر له وأوهمه بتوقيعه على محضر استلام ابنته وحسن المعاملة لها… 

بعد أن قام بالتوقيع على المحضر.. طلب منه الرائد / عمر الجندي، أن يصعد إلى مكتب أولياء الله الصالحين من قطاع الأمن الوطني بالقسم لأستلام ابنته،

بالفعل تم أخذه إلى مكتب الرائد / لوئي بك (اسم كونية أو كلمة سر الليل)، ودخل المكتب ليجد ابنته القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)، تجلس بجوار مكتب مولانا الغادر بأمر خير الماكرين الرائد لوئي، والذي يحمل تليفون رقم  / 01030330777  ..

والذي ترك الأستاذ / وجيه واقفاً.. وطلب منه أن ينزل مرة أخري إلى مكتب مفتش المباحث الرائد / عمر الجندي، ليتم تحويله إلي النيابة بالمحضر الذي وقع عليه، ولا يعلم الأستاذ وجيه بأنه قد وقع على محضر عدم تعرض لمونيكا!!!!!

المحضر الأداري بعدم التعرض لها برقم  - 337 / 2024
المحضر الأداري بعدم التعرض لها برقم  – 337 / 2024 قسم ثاني مدينة نصر
المحضر الأداري بعدم التعرض لها برقم  - 337 / 2024 قسم ثاني مدينة نصر
المحضر الأداري بعدم التعرض لها برقم  – 337 / 2024 قسم ثاني مدينة نصر

بالفعل نزل الأستاذ/ وجيه يوسف شفيق حنا لمكتب مفتش رئيس المباحث وتم أثبات المحضر الأداري بعدم التعرض لها برقم  – 337 / 2024 والذي وقع عليه، في دفتر الأحوال .. وبعدها تم تحويل الأستاذ وجيه يوسف إلي النيابة العامة بمدينة نصر، مقبوضاً عليه، وقد شاهد بعض الأقارب أن ابنتهم القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)، تدخل من البوابة الخلفية الخاصة بموظفي النيابة العامة، وعندما تم أدخل الأستاذ / وجيه يوسف شفيق حنا لوكيل النائب العام طلب منه التوقيع أمامه على محضر عدم التعرض لابنته حتى لا يقع تحت طائلة القانون ويعرض نفسه مالا يحمد عقاباه.. (صور المحضر التقرير)..

وقع الأستاذ / وجيه يوسف شفيق حنا، على المحضر وهو صاغر دون أن يفتح فاه، وتم أخلاء سبيله من سراي النيابة وهو في حالة ذهول مما حدث له!!!!!!!!

 

المدعو / عبدالله خالد ياسين (23 سنة)
المدعو / عبدالله خالد ياسين (23 سنة)

وقد نما إلى علمنا أن الإرهابي / عبدالله خالد ياسين (23 سنة)، 

طالب باحد كليات الهندسة الخاصة، وهو جار القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)، وقد استغل مرضها بالإكتئاب وهي تحت العلاج لمرورها بظروف نفسية سيئة، وبدأ يتقرب منها ليستدرجها ويغرر بها …..

الاكونت الخاص بالارهابي على الفيسبوك:  

https://www.facebook.com/abdalla.messi.3382?mibextid=ZbWKwL

المدعوة/ دعاء منير ياسين الشهيره بـــــ  دوا ياسين (25 سنة)،
المدعوة/ دعاء منير ياسين الشهيره بـــــ  دوا ياسين (25 سنة)،

وقد قام المدعو / عبدالله خالد ياسين (23 سنة) بتسليط بنت عمه المدعوة/ دعاء منير ياسين الشهيره بـــــ  دوا ياسين (25 سنة) ، عليها وهي خريجة كلية حقوق بنها، وبدأت تدعوها لبيتها بحجة مساعدتها في المواد المقررة عليها بكلية الحقوق، بل وبدأت تعرفها علي بعض اللجان الدعوية لتشكيكها فى عقيدتها المسيحية، وهذه اللجنة مشرف عليها واحد من أولياء الصالحين إلا وهو الفاتك بأمر الله العميد / فادي فاروق بقطاع الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية المصرية، ملف الأقباط .. والذي كان يتواصل معها على أكونت بالفيسبوك يحمل اسم {الأنبا يسطس} وهذا ما كانت تقصه مونيكا في أول الامر لبعض من حولها ثم توقفت.. 

& – أكونت المدعوة/ دعاء منير ياسين الشهيره بـــــ  دوا ياسين (25 سنة)،

https://www.facebook.com/profile.php?id=61554866410221&mibextid=ZbWKwL 

& – الاكونت الخاص بـــــ  القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)، على الفيسبوك

https://www.facebook.com/moca.wagieh

الأخفاء القسري للقبطيات بمصر

المدعو / عبدالله خالد ياسين (23 سنة)
المدعو / عبدالله خالد ياسين (23 سنة)

وكالعادة نلاحظ تورط وزارة الداخلية المصرية والنيابة العامة في أخفاء الكثيرات من القبطيات وعلى سبيل المثال لا الحصر كل من:

& – الدكتورة / سالي نسيم حكيم مرقص (32سنة)، والمخفية قسرياً عن أسرتها منذ أشاعت الدولة اسلمتها عن طريق اللجان الدعوية التي يشرف عليه قطاع الأمن الوطني بقيادة اللواء / عادل عبد العزيز جعفر مساعد وزير الداخلية المصرية، وبالذات مكتب ملف الأقباط بالعباسية ومدينة نصر، بتاريخ الاثنين الموافق  22  مايو 2023،  بمعرفة خلية الغردقة (هاني جعفر) وابنه المستشار أحمد هاني جعفر رئيس محكمة وباسم سليمان .. أمام الموثق .. مصطفي الشافي بالازهر ..

ولكي يتواصل اسرتها معها يتصلون بها من خلال الرقم التابع للخاطفين!!!!!!

 & – مارينا سمير وليم ملك (24 سنة)..  والتي تم خطفها من دير الشهيد العظيم مارجرجس بالمحروسة بمحافظة قنا، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بقنا وهي الان في شقة مفروشة بشارع الجمهورية بمحافظة أسيوط، يسكنها الدكتور الأزهري والتي قامت ابنتها بخطفها من الدير … !!!!!!

& – والحالة الجديدة لأخفاء القسري هي القبطية المسبية / مونيكا وجيه يوسف شفيق حنا (23 سنة)، مع علم الأجهزة الأمنية أنها تعاني من حالة أكتئاب شديد وتأخذ أدوية الأكتئاب .. وقد أشتركت النيابة العامة مع قطاع الأمن الوطني في تمكين خطفيها من الأخفاء القسري، وبذلك يخالفون العقد الأجتماعي ويهدرون الضمانات الواردة بالدستور المصري بالمادة 54 .. وهذا ما يؤكد أن مصر تعج بالاختفاء القسري، بالرغم زعم وزارة الداخلية والمندسين داخل الكنيسة القبطية بمختلف طوائفها والاعلام الرسمي والاعلام التابع للاجهزة الامنية، حيث يؤكدون بعدم وجود اختفاء قسري بمصر!!!!!

الغريب أن النيابة العامة أصبحت تشارك في الأخفاء القسري بالتوطئ وبعض الأحيان بالصمت والتجاهل لنصرة دين الإسلام على باقي الأديان بمصر …

المادة 54 من الدستور المصري 

تنص المادة 54 من الدستور المصري على أن: “  الحرية الشخصية حق طبيعى، وهى مصونة لا تُمس، وفيما عدا حالة التلبس، لا يجوز القبض على أحد، أو تفتيشه، أو حبسه، أو تقييد حريته بأى قيد إلا بأمر قضائى مسبب يستلزمه التحقيق.

ويجب أن يُبلغ فورًا كل من تقيد حريته بأسباب ذلك، ويحاط بحقوقه كتابة، ويُمكّن من الاتصال بذويه و بمحاميه فورًا، وأن يقدم إلى سلطة التحقيق خلال أربع وعشرين ساعة من وقت تقييد حريته.

ولا يبدأ التحقيق معه إلا فى حضور محاميه، فإن لم يكن له محام، نُدب له محام، مع توفير المساعدة اللازمة لذوى الإعاقة، وفقًا للإجراءات المقررة فى القانون. ولكل من تقيد حريته، ولغيره، حق التظلم أمام القضاء من ذلك الإجراء، والفصل فيه خلال أسبوع من ذلك الإجراء، وإلا وجب الإفراج عنه فورًا.

وينظم القانون أحكام الحبس الاحتياطى، ومدته، وأسبابه، وحالات استحقاق التعويض الذى تلتزم الدولة بأدائه عن الحبس الاحتياطى، أو عن تنفيذ عقوبة صدر حكم بات بإلغاء الحكم المنفذة بموجبه.

وفى جميع الأحوال لا يجوز محاكمة المتهم فى الجرائم التى يجوز الحبس فيها إلا بحضور محام موكل أو مُنتدب. “

الدستور أو العقد الاجتماعي

الدستور هو القانون الأعلى في أي دولة تحترم مواطنيها والقانون، وهذا يعني إحترام نصوصه، وان تحترم كل قوانينها قواعد هذا الدستور ومواده.

وتظل التفرقة قائمة بين دولة سيادة القانون التى تخضع للقانون في مفهومه الواسع وتلك التى لا تخضع للقانون وتنتمي الى عصور ما قبل الدولة القانونية،  أساس تلك التفرقة هي إحترام الدستور ومن ثم القوانين المنفذة له.

وفكرة جعل قاعدة ما أو حق ما قاعدة دستورية أو حقاً دستورياً هي السمو بمكانتها في القانون الاعلي بحيث تصبح القوانين العادية ملزمة دائماً باحترامها، والدساتير الحديثة في مجملها وفي الدول القانونية تعد بمثابة العقد بين المواطن والسلطات المختلفة، وأهم بنود وقواعد هذا الدستور ” العقد الاجتماعي” تأتي قاعدة الحرية  الشخصية كقاعدة دستورية أساسية باعتبارها حقاً طبيعاً أصيلاً للإنسان أضفي عليه حماية دستورية.

فلماذا لا تحترم الحكومة المصرية الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري؟

 

وسوف نوافيكم بأي أخبار تصلنا تباعاً بإذن الله.. 

للمــــــــــــــزيد:

«السُم والعسل».. شبكات دعاة تستغل مساجد وجمعيات فى تفريخ الدواعش بمصر

مصر .. أدراج الرئيس الإرهابي الجاسوس محمد مرسي العياط على قائمة الإرهابيين رغم وفاته

الأبعاد السيكولوجية والسوسيولوجية للتطرف والإرهاب الإسلامي

مخاطر إقامة مجتمعات موازية في ألمانيا، مشروع الإخوان المسلمين!

فرنسا.. قيود جديدة على إستقدام أئمة المساجد، من أجل محاربة التطرف

بريطانيا.. هل نجحت فى تدريب الأئمة ومعالجة التطرف الإسلامي بها؟

جماعة الإخوان المُسلمين تستغل المجتمعات الإسلامية فى أوروبا

تنظيم “الإخوان المُسلمين” وخلق المجتمعات الموازية فى أوروبا.. التهديدات والمخاطر

أردوغان.. استغلال الجالية التركية لإهداف سياسية فى أوروبا

مخاطر إقامة مجتمعات موازية في ألمانيا، مشروع الإخوان المسلمين!

 

Magdios Alexandrian

رئيس مجلس إدارة الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى