المرأة

الحب والزواج فى الإسلام

الحب والزواج فى الإسلام

 

مجدي تادروس 

 

قبل نتكلم عن الحب والزواج فى الإسلام، أتركك للحظات مع هذه الصور الجميلة للزوجين هما ديفيد وزوجته روزماري سيجينز التى تعاني من حالة نادرة، حيث ولدت بدون الجزء السفلي من العمود الفقري ومنطقة الحوض؛ كما أن أسفل جسدها تعرض للبتر عندما كانت طفلة صغيرة لكي تظل على قيد الحياة – وبالتالي أصبح لديها نصف جسد فقط. وصارت تمشي على يديها اللتين حلتا محل رجليها، مستخدمة لوح تزلج يجره زوجها العظيم ديفيد وهو ممسك بيدها.

 

article 0 14DD97A0000005DC 124 634x893

2F51D66000000578 3357612 image a 29 1449951466994

511d771f570c8 415x300

وفي حين أن طول زوجها ديفيد يبلغ خمسة أقدام وعشر بوصات فإن طولها هي لم يتجاوز القدمين وست بوصات. وبرغم هذا كله، فقد أصرت روزماري على إثبات خطأ تقديرات الأطباء من خلال إصرارها على الإنجاب – ذلك أنها عندما قررت هي وزوجها ديفيد أن يكون لديهما أطفال، أكد لهما نصف الأطباء أن ذلك يعد ضرباً من المحال.

6103545 rose siggins zena s pulkou tela

greatMother01

 

إذ لم يسبق إطلاقاً لمريضة مصابة بمثل حالتها أن أنجبت. أما تقديرات النصف الآخر من الأطباء، فقد أشارت إلى أن روزماري ستدفع حياتها ثمناً لمغامرتها إن هي أقدمت على الولادة.

 

greatMother04

 

greatMother03

 

images

 

ومع الأصرار والتمسك بالحق فى الحياة الأفضل بطل كل عيان وخاب كل تأكيدات الأطباء وتقديراتهم ولم تكن صائبة … فقد أنجبت روزماري ابنها لوك الذي يبلغ عمره حالياً 13 سنة؛ وهو أطول منها بكثير  , ولكنها لم تكتفي بأبن واحد وأثرت علي أن تجنب مرة أخري وانجبت فتاة جميلة 6 سنوات …

greatMother05

 

l

 

The Woman with Half a Body 650x433

 

photo 1

 

photo 2

 

rose younge

 

 

عزيزتي عزيزي القارئ شاهد هذه الصور التى تجمع بين روزماري وحبيبها ديفيد الذي عرفا معاً معنى الحب الحقيقي ، والمحبة الكاملة التى تصنع المحال :  

لعل هذه الصور قد نالت أعجابكم عزيزي القارئ ؟

وقبل أن نبدء فى حديثنا عن الحب فى الإسلام ، أود أن أهمس فى أذنك أخي الحبيب بهذا السؤال الغريب ،

إلا وهو :

هل تقبل أن تتزوج مثل هذه الفتاة التى قد تراها معاقة ؟

لا تتعجل وتجيب قبل أن تعرف معنى الحب والزواج فى الإسلام ،

 

أولاً : معنى كلمة الحب فى اللغة اليونانية :  

تعتبر اللغة اليونانية أكثر اللغات دقة في وصفها للعلاقات بكلمة (حب) لأنها تستخدم ثلاث كلمات ترجمتهم (الحب) … وهذه الكلمات كالأتي :

1 – حب الأيروس eros (حب الشغف الجنسي)  :

أول لفظ للحب في اليونانية هو أيروس . واللغة الإنجليزية أستخدمت هذه الكلمة للتعبير عن الحب الشهوانى أى الجنسي لكي تبتكر كلمة (جنسي) ، وقد أستخدمها اليونانيين كتعبير عن الحب المتمركز حول الإحتياج أو رغبة في الإشباع – شغف ورغبة جنسية – وتعبر عن العلاقة المغناطيسية في الإنجذاب بين الرجل والمرأة … هذا النوع من الحب ( الأيروس ) أوجده الله داخل الانسان لأهداف محددة ، وهو أتمام الإرتباط المقدس ، وبعده فى العلاقة الزوجية ، وهو جزء من خطة الله فى حياتنا لكن ليس خطة الله بأكملها لأن ( الأيروس ) لأنه لا يدعم علاقة زوجية كاملة .

2 – حب الفيلو philia ( حب الأصدقاء المقربين إلينا )  :

وهو النوع الثاني من الحب عند اليونايين وهو حب الصداقة والتوافق النفسي من خلال العلاقات الحميمة والرفقة ..

وهذا النوع من الحب يعبر عن المشاركة المتبادلة للوقت، الهوايات، البيت، الألعاب ..

حب (الفيلو) مبنى على الإخذ والعطاء والمبادل ..

(الأيروس) يجذب الرجل والمرأة كعشيقين، أما الفيلو فهما صديقين مقربين متوافقين ..

ويقول القديس بولس الرسول فى رسالته لأهل ( رومية 12: 9-13 ) :

٩ اَلْمَحَبَّةُ فَلْتَكُنْ بِلاَ رِيَاءٍ. كُونُوا كَارِهِينَ الشَّرَّ، مُلْتَصِقِينَ بِالْخَيْرِ.١٠ وَادِّينَ بَعْضُكُمْ بَعْضًا بِالْمَحَبَّةِ الأَخَوِيَّةِ، مُقَدِّمِينَ بَعْضُكُمْ بَعْضًا فِي الْكَرَامَةِ. ١١ غَيْرَ مُتَكَاسِلِينَ فِي الاجْتِهَادِ، حَارِّينَ فِي الرُّوحِ، عَابِدِينَ الرَّبَّ،١٢ فَرِحِينَ فِي الرَّجَاءِ، صَابِرِينَ فِي الضَِّيْقِ، مُواظِبِينَ عَلَى الصَّلاَةِ، ١٣ مُشْتَرِكِينَ فِي احْتِيَاجَاتِ الْقِدِّيسِينَ، عَاكِفِينَ عَلَى إِضَافَةِ الْغُرَبَاءِ.” .  

فحب (الأيروس )هو الشرارة التى تلهب العواطف ، أما حب (الفيلو) فهو البنزين الذى يغذي قلوبنا بالفرح .

3 – حب الأغابي agape ( حب الإلتزام والتضحية )  :

حب (الأغابي) هو حب العطاء والبذل والتضحية … وهذا النوع من الحب يظل يغدق متدفق للمحبوب حتى ولو كان من طرف واحد والشريك غير مستجيب أو غير قادر على تقديم اي شيء ، بمعنى إنه يستمر حتى ولو لم يكن يشعر به المحبوب أو يقدره  ..

(فالأغابي) حب بلا مقابل مُنظور من الطرف الثاني ..

حب لا يعرف النتائج والمقابل لكنه يبحث عما يمكن أن يقدمه للآخر لأسعاده ورفعته … ويمكننا أن نلخصه فى النقاط الأتية   :

أ – فهو البذل والعطاء من أجل الآخرين دون أنتظار أو مقابل  .

ب – حب يتجه إلى الشخص الآخر بكل ماللآخر من مدلول انسانى سام وهام  .

جـ – حب حقيقي ثابت لا يتغير بسهولة بتغير ظروف الحياة بل يزداد قوة عبر الأيام وفى المحكات  .

د- حب ناضج واع يعتمد على اتزان العقل مع العاطفة  .

هـ – خروج عن الأنا وأخلاء الذات فى أتضاع دائم ومستمر  .

ثانياً : نظرة الإسلام للمرأة :

 وفى ضوء ماتقدم تعال عزيزي المُسلم لنرى ماذا يقول التراث الإسلامي عن المرأة  :

أ – المرأة كالغإئط  تنجس الرجل بمجرد لمسها   :

” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ” ( سورة المائدة5 : 6 )  .

وأكد كاتب القرآن نفس الكلام فى ( سورة النساء 4 : 43) قائلا :

أَوْ جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا ” .

 

 ب – المرأة كالحيوان تنجس الُمسلم وتقطع صلاته  :

حيث يقول كاتب القرآن فى ( سورة النساء 4 : 3) :

“وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا {ما اسم موصول بمعنى الذى لغير العاقل أى للجماد والحيوان} طَابَ{الأصح طابت لأنه مؤنث} لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ ” .

ملحوظة  :

قد عبر القرآن عن النساء بأداة ( ما ) أسم موصول بمعنى الذى لغير العاقل ذهاباً إلى إجراء من مجرى غير العقلاء لنقصان عقولهن .

ويقول الحديث : ” حدثنى مسلم عن مسروق عن عائشة وذكر عندها ( مايقطع الصلاة الكلب والحمار والمرأة فقالت عائشة شبهتمونا بالحمير والكلاب . والله لقد رأيت رسول الله ( ص ) يصلى وأنى على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة فتبدوا لى الحاجة فأكره أن أجلس فأوذى رسول الله فأنسل من عند رجليه “0

أنظر صحيح مسلم شرح النووى – الأحاديث رقم 270 و271 و273 .

جـ – المرأة أقل من الرجل ولا تتساوى معه :

” الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء  { قيام الولاة المصلحين على الرعية } بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا ”  (سورة النساء 4 : 34 ) .

د – المرأة ناقصات عقل ودين :

حيث ورد فى صحيح البخاري :

”  حدثنا : محمد بن رمح بن المهاجر المصرى أخبرنا الليث عن إبن دينار عن عبد الله بن عمر عن رسول الله (ص) أنه قال : يامعشر النساء تصدقن وأكثرن الإستغفار فإنى رأيتكن أكثر أهل النار

فقالت أمرأة منهن جزلة : ومالنا يارسول الله أكثر أهل النار ؟

قال : ” تكثرنا اللعن وتكفرن العشير وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذى لبُ منكن “.

قالت : يارسول الله ومانقصان العقل والدين؟

قال :أما نقصان العقل فشهادة أمرأتين تعدل شهادة رُجل فهذا نقصان العقل . وتمكث الليالى ما تصلى وتفطر فى رمضان فهذا نقصان الدين “.

– أنظر صحيح البخارى الحديث رقم 304  .

أنظر مسند أحمد بن حنبل   جـ   1ص 363 .   

 أنظر صحيح مسلم شرح النووى حديث رقم 79 جـ 2 ص 251 و 252 .  

هـ – المرأة مخلوقة من ضلع أعوج  :

حيث قال رسول الله (ص) إنما المرأة خُلقت من ضلع أعوج . فإن تحرص على أقامتها تكسرها { أى لا يوجد حل فى اصلاحها} . فدارها{ خبيها } تعش بها “. .

أنظر شرح القسطلانى على صحيج البخارى جـ 8 ص92 مطبعة بولاق . باب مدارة النساء .

 أنظر كتاب عيون الأخبار لإبن قتيبة .كتاب النساء ص77 المجلد الرابع .

 

و- النساء عورة  :

” قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه نقلاً عن رسول الله ص :

” النساء عورة فأستروها بالبيوت وداووا ضعفهن بالسكوت “.

وفى حديث آخر لعمر :

جنبوهن الكتابة والخط ولا تسكنوهن الغرف “.

وفى حديث آخر أيضاً لعمر :

لا تسكنوا نسائكم الغرف ولا تعلمهن الكتابة وأستعينوا عليهن بالعُرى .وأكثروا لهن من قول لا .فإن نعم ُتقربهن على المسألة “.

-أنظر  كتاب عيون الأخبار . تأليف أبى محمد عبد الله بن مسلم بن قتيبة الدنيورى.المجلد الرابع .  كتاب النساء ص 78 .

ز – المرأة تقبل فى صورة شيطان  :

” عن …  يروى أن رسول الله (ص) رأى أمرأة فأتى أمرأته زينب بنت جحش وهى تعمس منيئة لها ,فقضى حاجته .ثم خرج إلى أصحابه فقال محمد ( ص) : ” إن المرأة تقبل فى صورة شيطان وتُدبر فى صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم أمرأة فليأت أهله فإن ذلك يردها فى نفسها “

 – أنظر صحيح مسلم  . كتاب النكاح   .

و فى رواية أخرى أن النبى (ص) رأى أمرأة فدخل على زينب بنت جحش فقضى حاجته منها ثم خرج إلى أصحابه فقال لهم :

” إن المرأة تُقبل فى صورة شيطان فمن وجد من ذلك شيئاً فليأت أهله فإنه يضمر مافى نفسه ” .

أنظر أبو داود كتاب النكاح  .

وقال الشيخ النووى :

” قوله أن المرأة تقبل فى صورة شيطان وتدبر فى صورة شيطان يعنى الأشارة إلى الهوى والدعاء إلى الفتنة بها لما جعله الله تعالى فى نفوس الرجال من الميل إلى النساء والإلتذاذ بنظرهن وما يتعلق بهن فهى شبيهة بالشيطان فى دعائه الى الشر بوسوسته وتزينيه له “.

 –أنظر صحيح مسلم شرح النووى كتاب النكاح – هامش باب ندب من رأى لأمرأة فوقعت فى نفسه .

ح – شهادتها نصف شهادة الرجل   :

حيث يقول كاتب القرآن فى (سورة البقرة 2 : 282) :

” وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ من رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء أَن. تَضِلَّ إْحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى ” .

قال البيضاوى فى تفسيره للنص   :

” وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ : وأطلبوا أن يشهد على الدين شاهدان . من رِّجَالِكُمْ : من رجال المسلمين وهو دليل أشتراط إسلام الشهود وإليه ذهب عامة العلماء

وقال أبو حنيفة تقبل شهادة الكفار بعضهم على بعض .فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ : فإن لم يكن الشاهدان رجلين . فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ : فليشهد رجل وأمرأتان . أَن تَضِلَّ إْحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى :إن ضلت وفيه إشعار بنقصان عقلهن وقلة ضبطهن . “.

ط – ترث نصف الرجل  :

حيث قال كاتب القرآن فى (سورة النساء 4 : 11) :
” يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ ” .

ويؤكد كاتب القرآن نفس الكلام فى (سورة النساء 4 : 176) :  “

يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلاَلَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَآ إِن لَّمْ يَكُن لَّهَا وَلَدٌ فَإِن كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِن كَانُواْ إِخْوَةً رِّجَالاً وَنِسَاء فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّواْ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ” .

 

ى – المرأة تُضرب   :

حيث قال كاتب القرآن فى (سورة النساء 3 : 34) :

”  الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا ” .

 

ك – المرأة للأستعارة  :

حيث قال كاتب القرآن فى (سورة النساء 4 : 25) :
”  وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ { غير مجاهر بالزنى } وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ { مصاحبات أصدقاء للزنى سراً }  فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ” .

وعند أهل الشيعة نقل الطوسى  : عن محمد بن مسلم عن أبى جعفر رضى الله عنه قال :

” قلت له:الرجل يحل لأخيه فرج جاريته ؟

قال : نعم لا بأس به له ما أحل له منها “.  .

أنظر كتاب ” الأستبصار ” جـ  3 ص 136 . أبى جعفر محمد بن الحسن الطوسى.

ونقل الطوسى فى الأستبصار أيضاً  :

عن محمد بن مضارب قال : قال لى أبو عبد الله عليه السلام : يامحمد خذ هذه الجارية تخدمك وتصيب منها فأذا خرجت فأرددها إلينا .

أنظر كتاب ” الأستبصار” جـ  3 ص 136 . أبى جعفر محمد بن الحسن الطوسى.

أنظر فروع الكافى جـ 2 ص200 لمحمد بن يعقوب الكلينى   .

ل – أذا أكرهت على البغاء فاألله غفور رحيم للقواد الكاره لها  :

حيث قال كاتب القرآن فى (سورة النور 24 : 33) :

وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّفَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ” .

م – يمكن للمرأة أن تهب نفسها للرجل الصالح  ليستنكحها حتى ولو كانت متزوجة  :

حيث يقول كاتب القرآن فى (سورة الأحزاب 33 : 50) :
”  وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا {أي يستفعلها ويستعملها دون زواج } خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ” .

قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ : هذا دليل  على إن هذه المرأة التى تهب نفسها للرجل الصالح يمكن أن تكون متزوجة وهذا فرض على زوجها كم يقول الشيخ الطبري  .

ن – المرأة تستعمل حتى ولو كانت حائض  :

حيث يقول كاتب القرآن فى (سورة البقرة 2 : 222) :

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ” .

رغم وجود النص السابق ألا ان محمد كان يستعمل نسائه وهن فى المحيض وهذا هو الدليل :

حدثنا :أبو بكر بن أبى شيبة وزهير بن حرب وأسحاق بن أبراهيم قال إسحاق :أخبرنا وقال الآخران :حدثنا جرير عن منصور بن منصور عن أبراهيم عن الأسود عن عائشة قالت : ” كان إحدانا إذا كانت حائضاً أمرها رسول الله (ص) فتأتزر بأزار ثم يباشرها ” … “وأياكم يملك إربه كما كان يملك محمد إربه {أى أعضاء محمد الجنسية} ” ؟

أنظر صحيح البخارى رقم الحديث 2030.  

أنظر صحيح مسلم .شرح النووى 293كتاب الحيض جـ 3 ص 538 .

حدثنا : يحيى بن يحيى أخبرنا خالد بن عبدالله عن الشيبانى عن عبدالله بن شداد عن ميمونة : قالت :”كان رسول الله (ص) يباشر نساءه فوق الآزرار وهن حُيض  “..

أنظر صحيح مسلم . شرح النووى 294كتاب الحيض جـ3 ص 538 .

عن كريب مولى إبن عباس قال :

” سمعت ميمونة زوج محمد (ص) قالت :كان رسول الله (ص) يضطجع معى وأنا حائض وبينى وبينه ثوب “.

أنظر صحيح مسلم شرح النووى كتاب الغسل الحديث رقم 595.  

حدثنا : يحيى بن يحيى أخبرنا داود بن عبد الرحمن المكى عن منصور عن أمه عن عائشة أنها قالت :كان رسول الله (ص) يتكىء فى حجرى وأنا حائض فيقراء القرآن””.

أنظر صحيح مسلم شرح النووى كتاب الغسل الحديث رقم 301 .  

س – المرأة تطلق قبل أن تحيض فا متى تزوجت؟

حيث يقول كاتب القرآن فى (سورة الطلاق 65 : 4 ) :

” وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ { لصغر سنهن }  وَأُوْلَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا ” .

–  من المعروف لدى الفقهاء إن السيدة عائشه تزوجت وهى فى السادسة من عمرها :

” عن عائشة رضى الله عنها قالت :” تزوجنى النبى (ص)وأنا بنت ست سنين فقدمنا المدينة فنزلنا فى بنى الحارث بن الخزرج .فتوعكت فتمزق شعرى .فأتتنى أمى أم رومان وإنى لفى أرجوحة ومعى صواحب لى .فصرخت بى .فأتيتها لا أدرى ماتريد بى .فأخذت بيدى حتى أوقفتنى على باب الدار وإنى لأنهج حتى سكن بعض نفسى .ثم أخذت شيئاً من ماء فمسحت به وجهى ورأسى .ثم أدخلتنى الدار .فإذا نسوة من الأنصار فى البيت .فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر .فأسلمتنى إليهن فأصلحن من شأنى .فلم يرعنى إلا رسول الله (ص)ضحى .فأسلمتنى إليه وأنا بنت تسع سنين . “.

 أنظر صحيح البخارى رقم الحاديث 1591.  

 

ع – المرأة تطلق فى أى وقت ولا جناح على الرجل  :

حيث يقول كاتب القرآن فى (سورة البقرة 2 : 236) :

لاَّ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن طَلَّقْتُمُ النِّسَاء “.

بل ويؤكد كاتب القرآن نفس الكلام فى (سورة الطلاق 65 : 1 ) قائلاً :

”  يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا ”  .

وفى (سورة الطلاق 65 : 1 ) :

وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا ”  .

ف – كيدهن عظيماً  :

حيث قال كاتب القرآن فى (سورة يوسف 12 : 33 – 34  و 50 ) :

قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ (33) فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (34) … وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ فَلَمَّا جَاءهُ الرَّسُولُ قَالَ ارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ فَاسْأَلْهُ مَا بَالُ النِّسْوَةِ اللاَّتِي قَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ إِنَّ رَبِّي بِكَيْدِهِنَّ عَلِيمٌ (50) .

-فكيف يسلم القرآن بشدة كيد المرأة فى صناعة المكائد وهن ناقصات عقلاً ودينناً ؟؟  

ونكتفي بهذا القدر من البذاءت ضد المرأة التي تملئ الكتب الإسلامية مثل المرأة فتنة شديدة على الرجل .. وتلعنها الملائكة بسبب رغبات الرجل .. ولعق صديد الرجل وغيرها من الآحاديث القذرة …

فأذا كان هذا وضع المرأة الطبيعية فى الإسلام فما بال المرأة ذات الأحتياجات الخاصة مثل العظيمة روزماري سيجينز ؟

 

وآخيراً  :

أهمس فى أذنك قائلاً :

إلا تغير على كرامة المرأة من هذا السباب ؟

وتذكر إن هذه المرأة هى أمك وأختك وزوجتك وأبنتك وكل أمرأة ذات صلة بحضرتك .

كما أهمس فى أذنك أختى الحبيبه قائلاً:

إلا تثورى لكرامتك ضد هذا الكذب والأفك المبين فأنت مخلوقتنا الرائعة والمعين النظير لكل رجل  .

أنها دعوة لكسر هذا الكذب وألقائه فى مزبلة التاريخ .

حتى نعرف معنى الحب الحقيقي  .

والمحبة الكاملة التى تطرح الخوف إلى خارج قلوبنا .

ونذوق طعم المحبة الفائقة المعرفة والغير محدودة المحبة الأغابي  .

 

 

واضربوهن.. ضرب المراة في الاسلام

 

https://www.youtube.com/watch?v=v=ciC9VDOkZo4

 

 

ضرب المرأة تكريم لها

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=v=yF23tJHnMmI

 

معنى النساء ناقصات عقل ودين للشيخ الشعراوى

https://www.youtube.com/watch?v=v=Q_Kc95tnj2Q

 

 

شرح حديث قطع الصلاة بمرور الحمار والمرأة والكلب الأسود – الشيخ عبدالعزيز الطريفي

 

https://www.youtube.com/watch?v=v=Z1O6_FJqvQg&t=19s

 

 

نساء يكشفن تفاصيل خطيرة عن جهاد النكاح بسوريا

 

https://www.youtube.com/watch?v=v=aItOEhWmhi8&t=100s

 

تونس: قرائن قوية على وجود ما يسمى “جهاد النكاح”

 

https://www.youtube.com/watch?v=v=6t0GLxEw788&t=67s

 

 

للمـــــــــــزيد:

مظاهرات حقوق الانسان و حرية المرأة

ضرب المرأة كضرب البعير لانها لا تفهم

اهانة الإسلام للمرأة والرد على المدافعين

التحرش الجنسي بالمرأة المسلمة

الحب والزواج فى الإسلام

الداعية السعودي ناصر العمر يفتي يجوز ممارسة الجنس مع المرأة المتزوجة إن قصّر زوجها بمعاشرتها جنسياً

اهانة الإسلام للمرأة والرد على المدافعين

من هو الحمار الحقيقي بحسب النص القرآني: اكتشف بنفسك؟!

أعارة الفروج فى الإسلام

تبادل الزوجات في القرآن

حريم الصلعوم.. غزوات ونزوات محمد ابن أمنة النسائية

عائشة أم المؤمنين تصف محمّد ابن أمنه الصلعومي.. بالكلب الذي يلهث!

ماذا وراء الحجاب.. وتمثيل الغُسل من الجنابة

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ

يا ورد قاعد على الكراسى.. حُرمة الجلوس على الكرسي وكيف يستنكح الشيطان الجالسات عليه!!!!!

بالصوت والصورة.. الشيخ الأردني ياسر العجلوني يفتي باسترقاق اللاجئات السوريات وجعلهن جواري وإماء فى البلاد الإسلامية

زواج البنطال

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

أخلاق إسلامية (1): وإن زني وإن سرق

أخلاق إسلامية (2) : لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله

أخلاق إسلامية (3) : ينكح بلا قانون ويقتل بلا شريعة

أخلاق إسلامية (4): أصول السباب الجنسي

أخلاق إسلامية (5): اغتيال براءة الأطفال

أخلاق إسلامية (6) : استعارة فروج النساء

ما يجوز ولا يجوز في نكاح البهيمة والعجوز

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

قرآن رابسو.. سورة كورونا

Sakr EL Majid

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى