التأمل اليومي

أنت أعلى بكثير من الرياسات

 

أنت أعلى بكثير من الرياسات

 

“إِذْ جَرَّدَ (أبطل فاعلية) الرِّيَاسَاتِ وَالسَّلاَطِينَ أَشْهَرَهُمْ جِهَارًا (قدم عرضاً علنياً عما صاروا عليه)، ظَافِرًا بِهِمْ (مُنتصراً عليهم) فِيهِ (في الصليب).”

(كولوسي 15:2).

                                                                            

يُطلعنا الإصحاح السادس من رسالة بولس إلى كنيسة أفسس على إحتمالية وجود هيكلاً تنظيمياً لإبليس وجنوده. فيتكلم عن رُتب مختلفة من الرياسات: “فَإِنَّ مُصَارَعَتَنَا لَيْسَتْ مَعَ دَمٍ وَلَحْمٍ، بَلْ مَعَ الرُّؤَسَاءِ، مَعَ السَّلاَطِينِ، مَعَ وُلاَةِ الْعَالَمِ عَلَى ظُلْمَةِ هذَا الدَّهْرِ (ولاة الظُلمة لهذا العالم)، مَعَ أَجْنَادِ الشَّرِّ الرُّوحِيَّةِ فِي السَّمَاوِيَّاتِ (مع الرُتب العالية لأجناد الشر).”(أفسس 12:6). فهناك إذاً رياسات وسلاطين وولاة الظُلمة على هذا العالم.

 

ويُشير أيضاً بولس إلى أعلى كادر بأنها الرُتب العالية للأرواح الشريرة (أفسس 12:6). وأولئك جالسون على عروشهم ويتعاملون من أماكن عُليا؛ فيتحكمون على مستوطنات عظيمة، ويتحكمون في أمم ومناطق. وهم أيضاً يتحكمون في شئون الناس الذين يُخضعون أنفسهم لإبليس. ولكن عندما تدرس أفسس 6:2، تُلاحظ أنك قد أُقمتَ مع يسوع المسيح، وأُجلستَ معه في الأماكن السماوية. فأنت جالس مع المسيح، فوق كل رياسة وسُلطان وكل تنظيم للعدو. وهذا يعني أنك تفوق حتى أعلى الرُتب الشيطانية!

 

ادرك أنك تحتل مكان السُلطان في المسيح، فوق الشيطان وكل ما يتصل به. فالشيطان هو عدو مهزوم، وقد جُرد من كل قوة ونفوذ وسيادة. لذلك، فمهما حاول هو أو أجناده لرصد أنشطتك ومُحاولة تدمير الأمور لك لقد تم برمجتها إلى الفشل! ففي المسيح، هزمتَ الشيطان وكل جنوده وتغلبتَ على كل هياكل الشر المُتلاعبة التي أقامها الشيطان في العالم. ويصف في كولوسي 15:2 حالة الشيطان وجنوده المُخيفة الراهنة والخالية من القوة تماماً بعد ما فعله يسوع بهم: “إِذْ جَرَّدَ (أبطل فاعلية) الرِّيَاسَاتِ وَالسَّلاَطِينَ أَشْهَرَهُمْ جِهَارًا (قدم عرضاً علنياً عما صاروا عليه)، ظَافِرًا بِهِمْ (مُنتصراً عليهم) فِيهِ (في الصليب).” (جرد جميع الطُغاة الروحية في هذا الكون على الصليب من سلطتهم الزائفة وعرّاهم أمام الجميع) (تفسير الرسالة).

 

لذلك فإبليس وجنوده ليسوا في الحُسبان، بالنسبة لك كابنٍ لله، فلا تخاف منهم أبداً. لأن يسوع لم يُعطِك فقط القوة والسُلطان لتطرد الشياطين خارجاً (مرقس 17:16)، بل جعلك أيضاً أعلى من الشيطان وجنوده. لذلك لا يجب عليك أن تهتم بالشيطان في العالم أو بهيكله الشرير ولا بأنشطته في الأرض، لأنك جالس مع المسيح في مكان القوة، “فَوْقَ كُلِّ رِيَاسَةٍ وَسُلْطَانٍ وَقُوَّةٍ وَسِيَادَةٍ، وَكُلِّ اسْمٍ يُسَمَّى لَيْسَ فِي هذَا الدَّهْرِ فَقَطْ بَلْ فِي الْمُسْتَقْبَلِ أَيْضًا.” (أفسس 21:1).

 

 

أُقر وأعترف

 

بأنني جالس مع المسيح في المجالات السماوية، فوق (أعلى بكثير) من كل الرياسات والسيادات، حيث أملك وأحكم كملك في هذه الحياة. وأحيا في سيادة على الخطية، والمرض وكل ضعف، وأنا قد غلبت العالم!

 

 

دراسة اخرى

 

عبرانيين 14:4 ؛ أفسس 2: 5، 6

Sakr EL Majid

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى