التأمل اليومي

اسمه العجيب

اسمه العجيب

 

 

فَتَقَدَّمَ يَسُوعُ وَكَلَّمَهُمْ قَائِلاً: دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ، فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا (علِّموا) جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ…”

(متى 18:28ـ20).

 

 

         إن كنتَ مولوداً ولادة ثانية، لقد دُعي عليكَ اسم يسوع. وهذا الاسم هو أعظم اسم استُعلِنَ للإنسان على الإطلاق، لأنه الاسم الذي به خلق الإله كل شيء. وعَهَدَ الإله كل السلطان لاسم يسوع المسيح العجيب والذي لا مثيل له.

 

         تُعلن الكلمة أن يسوع فوَّض سلطانه لنا، وكلَّفنا أن نُتلمِذ كل الأمم، باسمه. قال، “… عَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ…” (متى 19:28). استخدم مُفرد كلمة “اسم،” مُظهراً لنا أن اسم الآب، والابن، والروح القدس هو يسوع. وعندما تدرس سفر الأعمال، تُلاحظ أنهم في إتمام وصايا السيد، عمَّد الرسل في اسم يسوع (أعمال 38:2، 16:8، 48:10، 5:19، 16:22). لقد فَهِموا عبارة يسوع بدون أي التباس.عَرِفوا أن اسم “يسوع”هو اسم الأُلوهية ! وعندما تقول “في اسم يسوع،” أنتَ تُشير إلى اللاهوت.

 

         يقول في كولوسي 19:1، “لأَنَّهُ فِيهِ (يسوع) سُرَّ (الآب) أَنْ يَحِلَّ كُلُّ الْمِلْءِ.” إن ملء اللاهوت يسكنُ جسدياً في يسوع – الاسم الذي فوق كل اسم.

 

       افرح باسم يسوع! يقول في فيلبي 10:2 “… تَجْثُوَ بِاسْمِ يَسُوعَ كُلُّ رُكْبَةٍ مِمَّنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ عَلَى الأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ الأَرْضِ” كل شيء وكل كائن موجود في السماء، أو الأرض، أو تحت الأرض مُخضَع ليسوع.

 

 

صلاة


أبويا الغالي،

أشكرك لأنكَ أعطيتني السلطان أن أعمل باسم يسوع! وأنا أحيا اليوم بقوة هذا الاسم، في سيادة، وغلبة، وبر. وأختبر دائماً السلام، والتقدم، والازدياد، والنجاح، والازدهار،

في اسم ربنا يسوع المسيح. آمين.

 

 

دراسة أخرى

 


لوقا 19:10؛ فيلبي 9:2ـ11

قراءة كتابية يومية


خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: 2 تيموثاوس 1؛ إشعياء 64-66
خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : يوحنا 45:7-53؛ 2 ملوك 13-14

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى