التأمل اليومي

أنتَ الإجابة

أنتَ الإجابة

 

“انْظُرْ إِلَى (احترم) الْعَهْدِ، لأَنَّ مُظْلِمَاتِ (الأماكن المُظلمة) الأَرْضِ امْتَلأَتْ مِنْ مَسَاكِنِ الظُّلْمِ (السكان القُساة). لاَ يَرْجِعَنَّ الْمُنْسَحِقُ (المُضطهد) خَازِيًا. الْفَقِيرُ وَالْبَائِسُ (مَن له احتياج) لِيُسَبِّحَا اسْمَكَ” (مزمور 20:74ـ21).

 

 

مِن الواضح، أن الكلمة العبرية المُترجمة “الأرض” في الشاهد أعلاه هي “erets” والتي تُشير أيضاً إلى عالم أو أمة. ومظلمات الأرض أو الأمم هي الأماكن التي قد وجد فيها أعمال العنف، والقسوة، والشر: الاعتداء الجنسي، الإرهاب، الحروب ألخ.، تربة خصبة. وهي تشير إلى أراضي مجروحة ويُساء استخدامها وبيئات حيث تظهر فيها أعمال الشر العنيفة؛ أماكن يتحكم فيها عملاء الظلمة ورؤساء الشر.

 

ماذا كانت إجابة الرب على الصراخ الآتي من هذه المناطق المُظلمة في العالم؟ أولاً، أرسل كلمته (مزمور 20:107)، في شخص يسوع. يُخبرنا في يوحنا 14:1 أن الكلمة صار جسداً، وسكن بيننا. فكان الحل الإلهي متجمعاً في الإنسان، يسوع المسيح، الذي أتى كمخلص للعالم. ولكن، بعد صلبه، ودفنه، وقيامته، صعد إلى السماء؛ ولكن ليس قبل أن يُكلفنا بالمأمورية، نحن الكنيسة، أن نكمل العمل الذي بدأه. ويقول في إشعياء 10:53، “…يَرَى نَسْلاً تَطُولُ أَيَّامُهُ، وَمَسَرَّةُ (يَهْوَهْ) بِيَدِهِ تَنْجَحُ.

 

 

نحن نسل يسوع المسيح؛ نتاجه؛ وبنا، تستمر الخدمة التي بدأها. وأعطانا التوكيل الرسمي لاستخدام اسمه، وكلمته لنحيا بها. والآن، أنت هو نور الإله للمناطق المُظلمة التي في العالم اليوم. عندما أتى يسوع، قال، …«أَنَا هُوَ نُورُ الْعَالَمِ. مَنْ يَتْبَعْنِي فَلاَ يَمْشِي فِي الظُّلْمَةِ بَلْ يَكُونُ لَهُ نُورُ الْحَيَاةِ” (يوحنا 12:8). ثم قال في متى 14:5 عنك وعني، “أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ…”

 

 

قد تكون الأماكن المُظلمة في الأرض ممتلئة بالسكان القـُساة، ولكنك أنت مَن تفعل شيئاً في هذا الأمر. أنت هو نور العالم؛ فلا تسكت ولا تهدأ. اكرز بالإنجيل؛ وإشرق بنور كلمة الإله في المناطق المظلمة في العالم.

 

 

صلاة

 

ربي الغالي، أُصلي أن نور نعمتك، الذي يُحضر الخلاص، يُشرق ساطعاً في الأماكن المظلمة في الأرض عندما يُكشف الإنجيل لهم، فيتحول رجال وسيدات من الظلمة إلى النور، ويصيروا شركاء نعمتك وحبك، في اسم يسوع. آمين!

 

دراسة أخرى

 

متي 15:5 ـ 16؛ رومية 16:1

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: يوحنا 17:16 – 33 ؛1 أخبار الأيام 7 – 8

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : مرقس 14: 43–52 ؛ عدد 35

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى