التأمل اليومي

اخضع لبره

اخضع لبره

 

“أَيُّهَا الإِخْوَةُ، إِنَّ مَسَرَّةَ قَلْبِي وَطَلِبَتِي إِلَى الإله لأَجْلِ إِسْرَائِيلَ هِيَ لِلْخَلاَصِ. لأَنِّي أَشْهَدُ لَهُمْ أَنَّ لَهُمْ غَيْرَةً للإله، وَلكِنْ لَيْسَ حَسَبَ الْمَعْرِفَةِ. لأَنَّهُمْ إِذْ كَانُوا يَجْهَلُونَ بِرَّ الإله، وَيَطْلُبُونَ أَنْ يُثْبِتُوا بِرَّ أَنْفُسِهِمْ لَمْ يُخْضَعُوا لِبِرِّ الإله.” (رومية 1:10 – 3).

 

يُخبرنا في إشعياء 6:64 أن بر الإنسان: طريقته الخاصة في أن يحاول أن يخدم ويُرضي الإله، هي كثوب عِدة. وليس هناكَ فائدة في أن تثق فيما يُدعى أعمالك الصالحة، لتقف بها أمام الإله.

 

كانت هذه مُعضلة بني إسرائيل التي أقرَّها الرسول بولس في الشاهد الافتتاحي. بالرغم مِن أن لهم غيرة للإله وكانوا مُنشغلين بكل أشكال العبادة، والتطهير، والقرابين الدينية، إلخ.، انحرفوا إلى ثلاثة طرق مُختلفة في سعيهم للبر. أولاً، كانوا يجهلون بر الإله. ثانياً، ذهبوا إلى إثبات بر أنفسهم. وثالثاً، لم يخضعوا أنفسهم لبر الإله.

 

 

إن النقطة الثالثة تُشير إلى توقع الرب: أن نخضع لبره لأن البر ليس شيئاً يُمكن الحصول عليه بأعمالك الخاصة؛ بل هو هِبة من الإله. ويقول في رومية 17:5، “… الَّذِينَ يَنَالُونَ فَيْضَ النِّعْمَةِ وَعَطِيَّةَ الْبِرِّ، سَيَمْلِكُونَ فِي الْحَيَاةِ بِالْوَاحِدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ!” فالمطلوب لكي تَنال بر الإله ببساطة هو أن تؤمن بيسوع المسيح من كل قلبك وتقبل عطية الحياة الأبدية. ولذلك يُدعى البر بالإيمان.

 

 

يُخبرنا في فيلبي 8:3 – 9 أن نعتنق هذا البر الذي بالإيمان بيسوع المسيح: “… لِكَيْ أَرْبَحَ الْمَسِيحَ، وَأُوجَدَ فِيهِ، وَلَيْسَ لِي بِرِّي الَّذِي مِنَ النَّامُوسِ، بَلِ الَّذِي بِإِيمَانِ الْمَسِيحِ، الْبِرُّ الَّذِي مِنَ الإله بِالإِيمَانِ.” إن هذا البر يُنتج في داخلك الاستقامة الإلهية، حتى أنك بالغريزة الجديدة تعرف الصواب وتكون قادراً أن تحيا بلا لوم أمام الإله. فأنتَ لا تسعى للحصول عليه، ولكنه يعمل فيكَ، لأنه قد انتقل إلى روحكَ كعطية.

 

أُقر وأعترف

 

أن بر الإله قد انتقل إلى روحي، لذلك فلي الإمكانية أن أفعل الصواب، وأحيا بفرح، وبلا لوم أمام الآب، لأن بره فيَّ يجعلني أقف أمامه، وأفوق الشيطان وكل جنود الظلمة.

                                                                                    

دراسة أخرى

 

2كورنثوس 21:5؛ رومية 21:3 –  22

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:أعمال 1:28-16؛  مزمور 26ـ29

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : لوقا 38:10-42؛ يشوع 20-21

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى