التأمل اليومي

اطلب امتداد مملكة الرب الإله

اطلب امتداد مملكة الرب الإله

 

“لكِنِ اطْلُبُوا أَوَّلاً مَلَكُوتَ (مملكة) الرب الإله وَبِرَّهُ، وَهذِهِ كُلُّهَا تُزَادُ لَكُمْ”

(متى 33:6).

 

لا يجب أن يكون لأي شيء أهمية بالنسبة لكَ، كابن للرب، أكثر من الانشغال بربح النفوس وامتداد المملكة. ويأمر في متى 33:6 أن تطلب أولاً مملكة العلي، وامتدادها، وكل شيء آخر سيزاد لكَ. فالآن هو وقت لتكريس نفسك لربح النفوس أكثر من أي وقت مضى فالوقت مُقصِر، والرب معتمد عليكَ. إنه يوم الخلاص؛ وهو وقت حصاد نهاية الأيام.

 

ويجب علينا كشعب الرب أن ندرك أن مسئولية إخبار الآخرين عن إنجيل خلاص المسيح قد عهد بها لنا (2 كورنثوس 18:5)، ويجب علينا أن نعمل عمله الذي أرسلنا للقيام به ما دام نهار. فالنجاح الحقيقي يأتي عندما تفهم رؤية العلي وتلزم نفسك بها. ورؤية العلي هي أن معرفة كلمته تملأ الأرض كما تغطي المياه البحر، وهو يعتمد علينا في ذلك. فلقد جعلنا خدام وشهود للإنجيل.

 

فمهما كانت وظيفتك، يجب أن يكون هدفك الأولي أن تربح نفوس في مملكة العلي. وأحد الطرق التي بها تلزِم نفسك بفاعلية برؤية العلي للوصول إلى العالم بالإنجيل هو من خلال الالتزام المادي. فيجب أن تكون مساهماً فعالاً في تدعيم الإنجيل حول العالم بواسطة عطائك. وهذا هو سبب الازدهار المادي لأولاد الرب (2 كورنثوس 8:9).

 

إن الرب يتوقع أن تكون ثرياً، ليس فقط لكي يكون لديكَ ما يكفي للاهتمام بنفسك وبعائلتك، بل أيضاً لكي يُمكنك أن تُعطي لانتشار الإنجيل. لذلك، عند تخطيطك لمادياتك ومصادرك، فكر في امتداد المملكة، فهي من الحكمة السماوية عندما توظف مصادرك في ضمان وصول إنجيل يسوع المسيح إلى أقاصي الأرض. وكلما ثبتَ راسخاً في هذه النعمة، سيزيد الرب دائماً سعتـُكَ لأن تعطي أكثر فأكثر، ويضاعف مادياتك جداً.

 

صلاة

سيدي الغالي،

أشكرك لأنك تضاعف مصادري للعطاء المتزايد. فكلما عضدتُ الإنجيل مادياً، سِعتي في العطاء لانتشار الإنجيل تزداد لأنكَ تُزيدني من كل نعمة لكي استكفي، وتملأ احتياجاتي حتى لا أحتاج لمساعدة أو تدعيم، وأتزايد في امتداد المملكة،

في اسم ربنا يسوع المسيح . آمين.

 

دراسة أخرى

 

2 كورنثوس 8:9

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: لوقا 1:1-25؛ تثنية 3-4

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :متى 13:23-22؛ خروج 24

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى