التأمل اليومي

حياة في الكلمة

حياة في الكلمة

 

“مَوْلُودِينَ ثَانِيَةً، لاَ مِنْ زَرْعٍ يَفْنَى (فاسد)، بَلْ مِمَّا لاَ يَفْنَى (غير فاسد)، بِكَلِمَةِ العلي الْحَيَّةِ الْبَاقِيَةِ إِلَى الأَبَدِ.” (1بطرس 23:1).

 

 

إن المسيحية حياة مُفرِحة؛ إنها حياة الغلبة بالكلمة. الديانة المسيحية تُعلِّم أنه عليك أن تُجاهد لكي تُرضي الرب الإله، وتسلك معه. ولكن في المسيحية الحقيقية، أنت لا تحتاج أن تُجاهد لكي تُرضي العلي لأن الروح القدس يُعينك لتحيا حياة الإيمان التي تُرضيه. وكل ما عليك عمله هو أن تنتبه له من خلال الكلمة.

 

ولست في حاجة للقلق على أولئك الذين يعيشون وفقاً للكلمة، إن كانوا يرضون الرب أم لا، لأنه بالإيمان نُرضيالرب: “وَلكِنْ بِدُونِ إِيمَانٍ لاَ يُمْكِنُ إِرْضَاؤُهُ…” (عبرانيين 6:11)؛ والإيمان هو أن تجعل الكلمة تسكن فيك بغنى وتحيا بها. وكلمة الرب الإله فيك ستُنظم أفكارك وأفعالك، وتُرشدك في طُرق البِر.

 

 

فلا عجب أن يقول في كولوسي 16:3 “لِتَسْكُنْ فِيكُمْ كَلِمَةُ الْمَسِيحِ بِغِنىً، وَأَنْتُمْ بِكُلِّ حِكْمَةٍ مُعَلِّمُونَ وَمُنْذِرُونَ (تحثون) بَعْضُكُمْ بَعْضًا، بِمَزَامِيرَ وَتَسَابِيحَ وَأَغَانِيَّ رُوحِيَّةٍ، بِنِعْمَةٍ، مُتَرَنِّمِينَ فِي قُلُوبِكُمْ لِلرَّبِّ.” وإن أودعتَ الكلمة في قلبك بغنى، فحتماً سوف تتكلم الكلمة، لأن الرب يسوع قال في متى 34:12 … مِنْ فَضْلَةِ (فيض) الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ.” وبالإضافة لهذا، إن تكلمتَ الكلمة باستمرار بإيمان، ستدفعك الكلمة إلى العمل.

 

 

وأن تحيا الحياة المجيدة التي قد أعدَّها الرب لك في المسيح ليس لغزاً ولا أمراً صعب الوصول إليه؛ وكل ما عليك عمله هو أن تحيا في الكلمة وبها. احفظ الكلمة في داخلك ودعها تتحكم فيك! فيجب أن تحيا بالكلمة كل يوم، لدرجة أنك عندما تتكلم، ستكون الكلمة هيالمُتكلمة من خلالك.

 

 

أُقر وأعترف

 

 

بأن كلمة الرب الإله تسكن فيّ بغنى، في كل حكمة وفهم روحي. وإن حياتي اليوم هي تعبير وإعلان كلمة العلي، التي قد أخذت الصدارة في حياتي! فأنا أُقاد للأمام في غلبة ونُصرة اليوم إذ أن كلمة العلي تسود في حياتي، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

أعمال 32:20؛ أمثال 4: 20 – 23

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:يوحنا 1:5-30؛ 1 ملوك4-6

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : 1 كورنثوس 25:7-40؛ أمثال 6

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى