التأمل اليومي

ليس كافياً أن تؤمن

ليس كافياً أن تؤمن

 

“لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ”

(متى 37:12).

 

هل تعرف أنه يُمكن للإنسان أن يؤمن أن يسوع مات وأقيم من الموت من أجل تبريره، ولا تزال نهايته في الجحيم؟ هذا لأن الإيمان المجرد بأنه مات وأُقيم إلى الحياة مرة أخرى ليس كافياً لضمان الخلاص. فحتى الشياطين تؤمن وتقشعر (يعقوب 19:2)، ولكن لا يعني هذاأنها خلُصت. فالمطلوب من أجل الخلاص أكثر من مجرد إيمان. إذ يجب أن تعترف بربوبية (سيادة) يسوع على حياتك لكي تخلُص!

 

وكلمة “تعترف” هي في اليونانية “Homologia”  والتي تعني الإشهار عن طريق التكلم بحرية بقناعة عميقة للحقائق. فعندما تُقِر باعترافات فمك، فأنت تُعلن ما قد قاله الرب الإله بخصوصك في كلِمته.

 

ويقول في رومية 9:10 – 10، “… إِنِ اعْتَرَفْتَ بِفَمِكَ بِالرَّبِّ يَسُوعَ، وَآمَنْتَ بِقَلْبِكَ أَنَّ العلي أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ، خَلَصْتَ. لأَنَّ الْقَلْبَ يُؤْمَنُ بِهِ لِلْبِرِّ، وَالْفَمَ يُعْتَرَفُ بِهِ لِلْخَلاَصِ.” وبعبارة أخرى، فعندما تأتي إليك كلمة العلي، وتؤمِن بها، يتبرر قلبكَ مع الرب الإله. وعلى الرغم من ذلك، فالاعتراف بربوبية (سيادة) يسوع لحياتك هي في الواقع  ما يُطلِقك أو ينقلك إلى الخلاص. وهذا عندما تأتي إلى إدراك أن يسوع المسيح هو رب (سيد) لحياتك وأنك مِلكاً له.

 

 

ولكن لا يقتصر الاعتراف على قبول الخلاص من الخطية فقط، لأن الخلاص هو كلمة شاملة. وهي تُشير إلى حِفظكَ، وازدهارك، وسلامك، وصحتك، وغلبتك، ونجاحك، وكل الفوائد العجيبة التي قد أحضرها لنا موت، ودفن، وقيامة يسوع المسيح. وفي الحقيقة، فالمسيحية نفسها يُشار إليها بأنها “الاعتراف الأعظم.” إنها حياة تحصل فيها على ما تقوله.

 

 

فعليكَ أن تكون مسيحياً متكلماً. وعليكَ أن تعترف بكلمة الرب الإله وتراها تتحقق في حياتك، وصحتك، وعملك، وعائلتك، ومادياتك. وأكدَ الرب يسوع على هذا في مرقس 23:11 عندما قال، “… فَمَهْمَا قَالَ يَكُونُ لَهُ.” لذلك أعلِن كلمة الرب الإله فيما يخص كل ما يتعلق بكَ اليوم، وسوف تنتجُ الكلمةُ بالتأكيد النتائجَ المرجوة في حياتك!

 

 

صلاة

 

أبويا الغالي،

أشكرك على الفوائد العجيبة للخلاص التي أتمتع بها اليوم ودائماً وأنا أُعلنُ باستمرار كلمتك فيما يتعلق بي. وأنا أُحرز تقدماً في عائلتي، وصحتي، وعملي، ومادياتي

في اسم الرب يسوع المسيح القدير. آمين.

 

دراسة أخرى

 

رومية 9:10 ؛ مرقس 23:11

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:متى 1:19-15؛ خروج 13-14

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :متى 12:10-22؛ تكوين 27

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى