المرأةكاريكاتير

تونس .. ضرباً بالنصوص القرآنية عرض الحائط .. إقرار قانون المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة

ضرباً بالنصوص القرآنية عرض الحائط ..

إقرار قانون المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة بتونس

مجديوس السكندري

مجلس الوزراء التونسي يصادق على عدد من مشاريع المراسيم والأوامر الرئاسيةصادق مجلس الوزراء التونسي على مشروع قانون يساوي بين الرجل والمرأة في الميراث والذى أكده موافقة البرلمان التونسي عليه.

ويقول مشرعون تونسيون إن القانون سيكفل الحرية للشخص في طريقة توزيعه للميراث سواء وفقاً للنص القرآني التي تحدد نسبة كل فرد في العائلة، أو وفق القانون الجديد بالتساوي بين الرجل والمرأة..

ويقول النص القرأني الوارد فى (سورة النساء 4 : 176):

العنف ضد المرأة“يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلَالَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهَا وَلَدٌ فَإِنْ كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِنْ كَانُوا إِخْوَةً رِجَالًا وَنِسَاءً فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ أَنْ تَضِلُّوا وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ”. وهذا أرتكز عليه محمد نقصان عقل المرأة!!!!!!!!!!!!!!

بيد أن المعارضة الكبرى للقانون لم تأت من الداخل التونسي، بل من الأزهر وهيئة كبار علمائه التي نشرت بياناً تفصيلياً شديد اللهجة نشرته بعض المواقع المصرية الحكومية والمستقلة، إلا أنه تم حذفه لأسباب غامضة!!

Majid Alsaeed

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى