التأمل اليومي

علاقة تتخطى الافتراض

علاقة تتخطى الافتراض

 

والآنَ أَسْتَوْدِعُكُمْ يَا إِخْوَتِي للإله وَلِكَلِمَةِ نِعْمَتِهِ، الْقَادِرَةِ أَنْ تَبْنِيَكُمْ وَتُعْطِيَكُمْ مِيرَاثًا مَعَ جَمِيعِ الْمُقَدَّسِينَ”(أعمال الرسل 32:20).

 

       إن المادة الوحيدة التي أعطيت لنا لنبني ونقوي إيماننا هي كلمة الرب. فالرب يبني روحك بكلمته. وكلما قضيت وقتاً في دراسة الكلمة واللهج فيها، أنت تضع نفسك في عملية البناء الإلهي لروحك. على كل مسيحي أن ينمو؛ وعلى كل مسيحي أن يتعلم ويفهم كلمة الرب، ولكن بدون دراستها، لن تعرفها أبداً. فعليك أن تسمعها، وتتعلمها، ثم تقوم بدراستك الشخصية للكلمة. وحتى بعدما قد تعلمتها؛ اذهب إلى الكتاب وإلى المراجع بنفسك. يقول في 2تيموثاوس 15:2، “اجْتَهِدْ أَنْ تُقِيمَ نَفْسَكَ للإله مُزَكُى، عَامِلاً لاَ يُخْزَى، مُفَصِّلاً كَلِمَةَ الْحَقِّ بِالاسْتِقَامَةِ.”

 

         فمن المألوف أن نجد أشخاصاً يعرفون الكثير جداً عن العالم وكيفية عمله، ولكنهم لا يعرفون شيئاً عن كلمة الرب. وهذا أمر مريع، لأن أهم شيء فيك هو روحك. وروحك هي طبيعتك؛ إنها أنت الحقيقي. وعندما ينتهي كل شيء في هذا العالم، ستظل روحك واعية لأن روح الإنسان لا تموت؛ بل جسده فقط هو الذي يموت. لذلك، كيفية تعاملك في الأبدية يعتمد على طبيعة روحك، وعلاقتك مع كلمة الرب، لأن الكلمة أبدية. “اَلسَّمَاءُ وَالأَرْضُ تَزُولاَنِ وَلكِنَّ كَلاَمِي لاَ يَزُولُ،” (متى 35:24) .

 

         من المهم أن تُنمي هذه العلاقة الخاصة مع كلمة الرب؛ علاقة تتخطى الافتراض – علاقة تعرفها حقاً ولك اختبارات حية مع الكلمة. ويقول الشاهد الافتتاحي إن الكلمة “… قَادِرَةِ أَنْ تَبْنِيَكُمْ وَتُعْطِيَكُمْ مِيرَاثًا مَعَ جَمِيعِ الْمُقَدَّسِينَ.” لذلك نحن نـُعَلِّم كلمة الرب كل يوم للملايين حول العالم؛ حتى تستنير أذهانهم وترتفع وتتقوى أرواحهم في أمور الرب.

 

صلاة

أبويا الغالي، كم أحب كلمتك؛ لأنها الغذاء لروحي، وهي دواء لجسدي. وأنا اليوم أنتقل وأوضع في مكانة التعامل بحكمة في كل شئوني لأن كلمتك تنظم أفكاري وأفعالي؛ وبينما أنا أخضع لسيادة كلمتك، تظهر ثماري للجميع، في اسم يسوع. آمين.

دراسة أخرى

أيوب 12:23؛ يشوع 8:1

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: لوقا 1:22-38؛ 1 صموئيل 26-28
خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : مرقس 35:5-43؛ لاويين 26

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى