التأمل اليومي

تغييراً في الوضع

تغييراً في الوضع

“وَلاَ تُشَاكِلُوا (لا تكونوا في شكل) هذَا الدَّهْرَ (هذا العالم)، بَلْ تَغَيَّرُوا (تحوَّلوا) عَنْ شَكْلِكُمْ بِتَجْدِيدِ أَذْهَانِكُمْ (طريقة تفكيركم)، لِتَخْتَبِرُوا مَا هِيَ إِرَادَةُ اللهِ: الصَّالِحَةُ الْمَرْضِيَّةُ الْكَامِلَةُ.”

(رومية 2:12).

إن كلمة “تغيَّروا” المُستخدمة في الشاهد الافتتاحي هي من اليونانية “metamorphoo” والتي تعني التحوُّل أو الانتقال من هيئة إلى أخرى. وهي تُضاهي تغييراً في الوضع. فَكِّر في التحول التام لحشرة، كالفراشة. فهي تبدأ ببيضة فراشة صغيرة راقدة على نبات، ثم تفقس إلى يرقة. وتتحرك اليرقة بعيداً عن القشرة، وتزحف، وتأكل بشراهة إلى أن يحدث أمراً مُذهلاً جداً. فهي تأتي بتغييراً جذرياً في وضعها وتُغلِّف نفسها في شرنقة، فتُشكِّل الطور الانتقالي للحشرة الخادرة. وأخيراً، عندما يكتمل تغيير وضع الخادرة، تنشق الشرنقة وتندفع فراشة إلى الخارج، مُحركة أجنحتها لتطير بعيداً.

ولكن هناك بعض الحشرات، مثل زيز الحصاد (نوع من الحشرات)، التي لسببٍ ما، تحيا معظم حياتها في طور اليرقة. وبعض أنواع الزيز تحيا 17 سنة في طور اليرقة إلى أن تُصبح حشرة كاملة، لتحيا فقط لمدة 7 أيام ثم تموت. تخيل 17 سنة كيرقة زاحفة، لكي تتمتع فقط بمجد الطيران وبالأجنحة الجميلة كحشرة بالغة لمدة 7 أيام. فلا تكُن “مسيحياً في طور اليرقة”، غير مكتشف كل ما عند الله لك بالكامل.

فبعد أن قدمت قلبك للمسيح، هناك عملية تدريب تبدأ بتجديد ذهنك (طريقة تفكيرك). فتخيل مسيحياً نشأ وهو في صراعات مع إبليس من بيته، ويسأل الرب دائماً رحمة وتحنن. مثل هذا الإنسان له عقلية الضحية وعلى ذهنه (طريقة تفكيره) أن يتجدد بكلمة الله. وللأسف فالبعض مُلتصق بهذه المرحلة؛ فقط ليكتشف لاحقاً في الحياة أن كل ما قد صلى من أجله كان دائماً في روحه؛ وكل ما كان يطلبه من الرب كان له دائماً على طول الطريق، ولكنه لم يكن يعلم.

فلا تنتظر طويلاً لتعلم عن هذه الحياة المجيدة في المسيح يسوع! فالأفضل لك أن تبدأ في الحفر في عمق كلمة الله مُبكِّراً، لتكتشف كل الكنوز البديعة التي لك في المسيح. واجعل كلمة الله تُجدد ذهنك (طريقة تفكيرك)؛ وبعملك هذا، ستحيا فقط من مجد إلى مجد (2 كورنثوس 18:3).

 

صلاة

أبويا الغالي، أشكرك لأنك خلقتني في البر والقداسة الحقيقية. فأطرح كل ما في الحياة الذي لا يستقيم مع طبيعتي الجديدة، وأُجدد ذهني وطريقة تفكيري بكلمتك، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة اخرى           

أفسس 22:4-24

 

قراءة كتابية يومية             

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: أعمال 36:15-15:16؛ أستير 8-10

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : لوقا 20:6-30؛ تثنية 30

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى