التأمل اليومي

كلامك هو مستقبلك

كلامك هو مستقبلك

 

 

“لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ.”

(متى 37:12).

 

 

لم يُعطَ لك فمك للأكل والتكلم فقط. ولكنه الآداة التي ترسم بها مسارك في الحياة. ولنعرف قوة وأهمية كلماتنا، يقول في أمثال 21:18 اَلْمَوْتُ وَالْحَيَاةُ فِي يَدِ (سُلطان) اللِّسَانِ، وَأَحِبَّاؤُهُ يَأْكُلُونَ ثَمَرَهُ.” فما تقوله بفمك سيؤثر في مسار مصيرك، إيجاباً أو سلباً. ونوعية حياتك اليوم هي النتيجة المباشرة لعمل لسانك. فكلامك هو مصيرك. كم هو أمرٌ هام!

 

 

إن الاختلاف مثلاً بين الإنسان الذي وُلد ولادة ثانية والذي لم يولد ليس فقط هو الإنسان الذي يذهب إلى الكنيسة والآخر لا يذهب. بل، ما هو أعظم، حقيقة أن من وُلد ولادة ثانية قد قال شيئاً بفمه، بينما لم يقولها بعد من لم يولد ولادة ثانية. فيقول الكتاب المقدس لأَنَّ الْقَلْبَ يُؤْمَنُ بِهِ لِلْبِرِّ، وَالْفَمَ يُعْتَرَفُ بِهِ لِلْخَلاَصِ.” (رومية 10:10).

 

فمن وُلد ولادة ثانية آمن بقلبه، واعترف بفمه بسيادة (ربوبية) يسوع وفقاً للمكتوب، وأوصله هذا إلى الخلاص. فكما أن الولادة الثانية حقيقية، هكذا أيضاً التمتع بفوائد الخلاص. فالصحة، والازدهار، والفرح، والسلام، والنجاح والغلبة جميعها لك وفقاً للكتاب المقدس، ولكنك لن تتمتع بهم إلا إن اعترفتَ بفمك أنهم لك. فالاعتراف هو أن تتكلم في توافق مع نفس ما يقوله الرب الإله؛ ومؤمناً بكل ما قد قاله عنك وناطقاً بنفس الكلام.

 

 

فليس كافياً أن تؤمن أن ما يقوله الرب الإله أنه لك هولك؛ ولكن عليك أن تقوله أنت. فما تقوله بفمك يُحدد إتجاه حياتك. فأنت اليوم حصاد عمل لسانك. فإن كان مُحتملاً أن تكون غير راضياً بوضعك الحالي في الحياة، فعليك إذاً أن تُغير كلامك. وابدأ أن تتكلم صحيحاً. وارفض أن تُفكر أو تتكلم سلبياً. تكلم عن نفسك بالارتفاع، وتكلم عن طريقك للأمام. وارسم مسارك في إتجاه إرادة الرب الإله الكاملة لحياتك بلسانك.

 

 

أُقر وأعترف

 

 

بأنني شريك الطبيعة الإلهية؛

مُشاركاً في نوع الرب الإله! فالصحة، والسلام، والفرح، والازدهار، والغلبة والحياة المجيدة هم ميراثي للزمن الحاضر. فلقد وُلدتُ في حياة السيادة، والنجاح والفرح.

وحياتي هي لمجد الرب الإله. هللويا.

 

 

دراسة أخرى

 

مرقس 23:11؛ يعقوب 2:3-5

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:عبرانيين 1:9-10 ؛ أرميا 17-18

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين: يوحنا 14:11-23؛ 1 أخبار الأيام 9

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى