التأمل اليومي

أنت المختار من الرب

أنت المختار من الرب

 

“لأَنَّ كَثِيرِينَ يُدْعَوْنَ وَقَلِيلِينَ يُنْتَخَبُونَ (يُختارون).” (متى 14:22).

 

اعتقد البعض عندما قال يسوع أن كثيرين يُدعَون ولكن قليلون يُنتخبون (يُختارون)، أنه كان يعني، “… كثيرون يُدعون لكي يكونوا مسيحيين ولكن قليلون فقط سيُختارون للذهاب إلى السماء.” وهذا ليس صحيحاً. فالدعوة التي قُدمت هي دعوة الخلاص إلى العالم أجمع؛ بأن يسوع قد مات وقام من أجل كل واحد. وكل من يؤمن وخلُصَ هو من المُختارين، فهم الـ “ecclesia“– المفرزين؛ من قد تقدسوا وأُفرزوا من العالم إلى الرب الإله.

 

 

فمن اليوم الذي قدمتَ فيه قلبك للمسيح أصبحتَ منفصلاً عن العالم. ويتكلم الرب يسوع عنك في يوحنا 19:15 قائلاً، “… لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ مِنَ الْعَالَمِ، بَلْ أَنَا اخْتَرْتُكُمْ مِنَ الْعَالَمِ…” وبعبارة أخرى، لقد دُعيت أو تم اختيارك من الشر والفساد الموجود في العالم إلى حياة الهدف، والغلبة والنجاح. ولقد تم هذا الاختيار حتى قبل تأسيس الأرض: “كَمَا اخْتَارَنَا فِيهِ قَبْلَ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ، لِنَكُونَ قِدِّيسِينَ وَبِلاَ لَوْمٍ قُدَّامَهُ فِي الْمَحَبَّةِ.” (أفسس 4:1).

 

اختارك الرب لتكون مُقدساً وبلا لوم أمامه في الحب؛ وفعل هذا من قبل حتى ما تولد ولادة ثانية. اقبل هذه الحقيقة ولا تظن أبداً بأنك لستَ صالحاً بالقدر الكافي أمام الرب الإله. فهو اختارك من قبل أن تعرفه. وعلِمَ كل الأخطاء التي قد قُمتَ بها والتي فعلتها في أي وقتٍ مضى وبالرغم من كل هذا اختارك، ليُعلن مجده من خلالك. وقال يسوع، “لَيْسَ أَنْتُمُ اخْتَرْتُمُونِي بَلْ أَنَا اخْتَرْتُكُمْ، وَأَقَمْتُكُمْ (عينتكم) لِتَذْهَبُوا وَتَأْتُوا بِثَمَرٍ، وَيَدُومَ ثَمَرُكُمْ (يبقى ثمركم دائم ومستمر)…” (يوحنا 16:15).

 

لا تسمح للإحساس بالذنب أن يسلبك من مكانتك الخاصة في الرب الإله؛ فأنت مُختار من الرب، مخلوق في المسيح يسوع لأعمال صالحة.

 

 

صلاة

 

أشكرك يارب لأنك إخترتني من هذا العالم وأفرزتني إلى حياة الهدف، والغلبة والمجد والنجاح! وأشكرك لأنك قبلتني في المحبوب وأظهرت نفسك لي ومن خلالي، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

1بطرس 9:2؛ تثنية2:14

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى