التأمل اليومي

يُمكنك أن تعرف إرادة الرب عن طريق الصلاة بألسنة…

يُمكنك أن تعرف إرادة

الرب عن طريق الصلاة بألسنة

لأَنَّ مَنْ يَتَكَلَّمُ بِلِسَانٍ لاَ يُكَلِّمُ النَّاسَ بَلِ الإله، لأَنْ لَيْسَ أَحَدٌ يَسْمَعُ، وَلكِنَّهُ بِالرُّوحِ يَتَكَلَّمُ بِأَسْرَارٍ” (1 كورنثوس 2:14).

         يتساءل كثير من الناس إن كان مِن الممكن معرفة إرادة الرب. وقد يقولون، “الرب يتحرك بطرق غامضة، ويجري آياته”. ومن الواضح أن لهم المنظور الخطأ عن الإله، لأن الرب بالتأكيد ليس غامضاً ولا يعمل بطرق غامضة. بل قد أعلن عن نفسه وعن إرادته لنا مبدئياً مِن خلال كلمته المكتوبة. ولكن، يُمكننا أيضاً أن نعرف إرادته عندما نصلي بألسنة أخرى.

         إن الروح القدس هو مَن يعطينا أن ننطق عندما نتكلم بألسنة أخرى، وهو لن يقودك أبداً خارج إمدادات كلمة الرب. وعندما تصلي بالروح، بألسنة أخرى، ينقل لك الروح القدس معرفة إرادة الرب بخصوص قضايا مهمة. ولا يلتقط ذهنك معنى ما تنطق به في ذلك الوقت، ولكنك تصلي حسب إرادة الإله.

         يقول في رومية 26:8، “وَكَذلِكَ الرُّوحُ أَيْضًا يُعِينُ ضَعَفَاتِنَا، لأَنَّنَا لَسْنَا نَعْلَمُ مَا نُصَلِّي لأَجْلِهِ كَمَا يَنْبَغِي. وَلكِنَّ الرُّوحَ نَفْسَهُ يَشْفَعُ فِينَا بِأَنَّاتٍ لاَ يُنْطَقُ بِهَا.” هذا جزء من خدمة الروح في حياتك؛ فهو يساعدك أن تصلي بالطريقة الصحيحة، متماشياً مع إرادة الرب. والصلاة بهذه الطريقة – بإعلان مشورة الإله – بالروح، ستجعل ظروفك المادية تتوافق مع إرادة الإله الكاملة لحياتك.

       إنه في غاية الأهمية أن تصلي بألسنة أخرى! فهي تساعدك أن تعرف وتحقق مشيئة الرب في حياتك! وتُمكِّنك أن تُشكِّل الظروف المحيطة بك لتكون في توافق مع خططه وأهدافه. أحياناً، هناك تغييرات معينة قد تريد أن تراها في حياتك، أو أسرتك، أو خدمتك، أو وظيفتك، أو عملك، أو مادياتك، أو دراستك، والتي قد تبدو أنها لن تحدث. ولكن إن كنت تصلي بحرارة بألسنة أخرى فستحصل على أفكار وإجابات مِن الروح القدس مِن خلال روحك.

صلاة

أبويا الغالي، أشكرك على فائدة وقوة الصلاة بألسنة أخرى؛ فروحي مُستنيرة لأعرف إرادتك، وقوية للسلوك فيها، بينما أنا أتكلم بألسنة أخرى اليوم، وأجعل القوة متاحة لمستقبلي، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

يوحنا 13:16 ؛ 1كورنثوس 13:14 – 15

 

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: يوحنا 60:6-71؛ 1ملوك 12-14
خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : مرقس 23:10-31؛ عدد 17

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى