التأمل اليومي

أنت رقيب

أنت رقيب

 

“إِنْ رَأَى الرَّقِيبُ السَّيْفَ مُقْبِلاً وَلَمْ يَنْفُخْ فِي الْبُوقِ وَلَمْ يَتَحَذَّرِالشَّعْبُ، فَجَاءَ السَّيْفُ وَأَخَذَ نَفْسًا مِنْهُمْ، فَهُوَ قَدْ أُخِذَ بِذَنْبِهِ، أَمَّا دَمُهُ فَمِنْ يَدِ الرَّقِيبِ أَطْلُبُهُ. وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ، فَقَدْ جَعَلْتُكَ رَقِيبًا لِبَيْتِ إِسْرَائِيلَ، فَتَسْمَعُ الْكَلاَمَ مِنْ فَمِي، وَتُحَذِّرُهُمْ مِنْ قِبَلِي.” (حزقيال 6:3-7).

 

       كان هذا الشاهد الكتابي رسالة الله إلى حزقيال فيما يتعلق بشعب إسرائيل، ولكنها تنطبق اليوم أيضاً على كل مسيحي. لقد عيننا الله كرقباء على عالمنا، إنها مسئوليتنا أن نأخذ رسالة الخلاص لكل رجل، وإمرأة، وولد، وبنت في مجالات تفاعلنا المباشرة. إنه يريدنا أن نخبر الآخرين عن محبته، ونعمته، ورحمته.

         وهذه هي نفس المأمورية التي قبلناها من الرب يسوع في متى 19:28 “فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.” ويقول 2بطرس 9:3 أن الرب “… يَتَأَنَّى عَلَيْنَا، وَهُوَ لاَ يَشَاءُ أَنْ يَهْلِكَ أُنَاسٌ، بَلْ أَنْ يُقْبِلَ الْجَمِيعُ إِلَى التَّوْبَةِ.” لقد أعطانا هذه المسئولية لأنه لا يريد لأي خاطي أن يذهب إلى الجحيم. فمن خلال موت وقيامة يسوع المسيح، جعل الله الخلاص متاحاً بالفعل لكل البشرية. ولكنه بعد ذلك، أعطانا نحن إمتياز خاص أن ننشرأخبار خلاص المسيح المجيدة إلى أقاصي الأرض.

         لقد عهد لنا الله خدمة المصالحة (2كورنثوس 18:5). وهذا يعني أنك قد عُينت كرقيب. إلا أن الكتاب المقدس يوضح أنه إذا لم تأخذ الإنجيل إلى الخطاة في مجال تفاعلاتك وماتوا في شرورهم، فإن الله سيُحملُكَ المسئولية. ولكن إذا وعظتهم بالإنجيل ورفضوا أن يصدقوا، فإنهم سوف يعانون من عقوبة خطاياهم، وستكون أنت حراً.

         يقول 2كورنثوس 6:3 “الَّذِي جَعَلَنَا كُفَاةً (مؤهلين) لأَنْ نَكُونَ خُدَّامَ عَهْدٍ جَدِيدٍ. …”وهكذا، ليست المسألة إن كنت مؤهلاً أم لا، لأنه قد جعلك مؤهلاً لأن تكون خادم للعهد الجديد! كل ما تحتاجه هو أن تكون راغباً.

         اشترك بحيوية في إخبار الآخرين عن يسوع. تواصل مع هؤلاء -الذين في مجال تفاعلك- بالإنجيل، وكًن متعهداً برعاية عمل ربح النفوس من خلال عطاءَك. حتى تستطيع أن تعلن في النهاية مثلما فعل بولس: “لِذلِكَ أُشْهِدُكُمُ الْيَوْمَ هذَا أَنِّي بَرِيءٌ مِنْ دَمِ الْجَمِيعِ،”(أعمال 26:20).

 

صلاة

أبويا الغالي، أشكرك لأنك أنرت قلبي اليوم بأهمية ربح النفوس، ولأنك حسبتني مستحقاً لهذه المسئولية. أنا أكرس نفسي لك في مجال تحول النفوس رجوعاً إليك، وأنا أعلن أنني ناجحاً في الوصول للعالم بإنجيل يسوع المسيح، في اسم يسوع. آمين!

 

دراسة اخرى

متى 18:28-20؛ رومية 16:1

 

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: لوقا 26:23-49، 2صموئيل 4-6

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : 1كورنثوس 1:2-11، مزمور 139-140

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى