التأمل اليومي

استخدم اسم يسوع بفهم

استخدم اسم يسوع بفهم

 

” فَقَالَ بُطْرُسُ:«لَيْسَ لِي فِضَّةٌ وَلاَ ذَهَبٌ، وَلكِنِ الَّذِي لِي فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ: بِاسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ النَّاصِرِيِّ قُمْ وَامْشِ!». وَأَمْسَكَهُ بِيَدِهِ الْيُمْنَى وَأَقَامَهُ، فَفِي الْحَالِ تَشَدَّدَتْ (إستقبلت قوة خارجية) رِجْلاَهُ وَكَعْبَاهُ، فَوَثَبَ (قفز) وَوَقَفَ وَصَارَ يَمْشِي، وَدَخَلَ مَعَهُمَا إِلَى الْهَيْكَلِ وَهُوَ يَمْشِي وَيَطْفُر (يقفز)  وَيُسَبِّحُ الله (بحمد) .”  (أعمال 3: 6 – 8).

 

     لقد سمعت بعض المسيحيين يقولون إنهم دعوا اسم يسوع أثناء تواجدهم في بعض أنواع الألم ولكن لم يحدث شيئاً. حسناً هذا أمر غير عادي لأن اسم يسوع هو الاسم ذو السلطة، وهو دائماً يأتي بالنتائج. ومع ذلك، عليك أن تُدرك أن هذا الاسم ليس تعويذة سحرية. فكل من يدعو بهذا الاسم وهو مُدرك للسلطة المخولة فيه، سيحصل بالتأكيد على النتائج الصحيحة .

 

 

   ولكي تعرف كيفية إستخدام اسم يسوع بفاعلية ، دعني أشرح لك أولاً ما معنى كلمة ” اسم ” …. إن معنى كلمة اسم أكثر من مجرد عنوان لتحديد الهوية. وفي التعبير الكتابي، يُظهر “السلطة” أو “الشخصية”. والكلمة اليونانية هي “onomah”  فعندما تأمر بحدوث شئ في اسم يسوع، فأنت في الواقع تتكلم أو تتصرف بسلطان أو شخصية يسوع، وليس فقط بهويته. وهذا هو التوكيل الرسمي الذي قد أعطاه المسيح لك.

 

 

   بالإضافة، عندما تُقدم طلباً في اسم يسوع، فأنت لا تحتاج أن تعتصر الإيمان لكي تجعله يعمل. هذا لأن الإيمان هو التأكيد –التأكيد على الوقائع الغير مرئية – وعندما يُصبح الواقع غير مرئياً، فأنت لست في إحتياج لأي تأكيد له. وهكذا، فنحن لسنا في إحتياج لتأكيد إستخدام اسم يسوع لأنه ليس واقعاً غير مرئياً؛ بل هو أداة قد أُتيحت لنا بالفعل. ويقول الكتاب المقدس، “… لأَنْ لَيْسَ اسْمٌ آخَرُ تَحْتَ السَّمَاءِ، قَدْ أُعْطِيَ بَيْنَ النَّاسِ، بِهِ يَنْبَغِي أَنْ نَخْلُصَ.” (أعمال 12:4).

 

   أليس هذا عجيباً؟ فهو يعني أنه ليس عليك أن تفحص وتجعل حياتك في محكات أولاً لتعرف إن كان اسم يسوع فعالاً بالنسبة لك أم لا.  فالاسم قد قُدم لك كهدية، لذلك فلست في إحتياج لمزيد من الإيمان لكي تستخدمه. استخدم هذا الاسم اليوم بهذا الفهم وسوف يأتي لك بالنتائج.

 

 

صلاة

 

أبويا الغالي

أشكرك لأنك أعطيتني اسم يسوع، الاسم الذي هو فوق كل اسم آخر. وأنا أستخدم هذا الاسم اليوم بفهم، وأنا في تمام التأكيد لفاعليته وسلطانه. هللويا!

 

دراسة اخرى

فيلبي 2: 9 – 11 ؛ يوحنا 14:14

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى