التأمل اليومي

القوة للشهادة

القوة للشهادة

 

“لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ، وَتَكُونُونَ لِي شُهُودًا فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ.” (أعمال 8:1).

 

         إن خدمة الإنجيل للمسيحي هي أن تربح الضال. وبمجرد أن تقبل الروح القدس، أنتَ تقبل القوة للشهادة. فلا تقل، “أحتاج لمزيد من الجرأة لكي أكرز”؛ إذ يقول في 2 تيموثاوس 7:1، “لأَنّالرب الإله لَمْ يُعْطِنَا رُوحَ الْفَشَلِ، بَلْ رُوحَ الْقُوَّةِ وَالْحُب وَالنُّصْحِ.” أنتَ بالفعل لكَ روح الحب، والقوة، والنُصح.

 

       لقد أصبح بطرس كارزاً فعَّالاً بعد أن نال الروح القدس! نفس بطرس الذي أنكر يسوع، حتى أمام جارية، كرز وقاد ثلاثة آلاف نفس للمسيح في يوم واحد (أعمال 41:2). والرسول بولس، بعد نواله الروح القدس، ذهب في الحال ليكرز في المجامع أن يسوع هو ابن الإله (أعمال 20:9).

 

           إن العلامة الهامة جداً لحضور الروح القدس في حياة أي شخص هى الكرازة الفعالة! تذكَّر ما قاله يسوع في الشاهد الافتتاحي، “لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ، وَتَكُونُونَ لِي شُهُودًا …” إن الروح القدس يجعلك شاهداً أو مُنتج إثبات؛ فيجعلكَ تكرز بالإنجيل بجرأة. عندما امتلأ أي شخص في الكتاب، كان يتكلم بكلمة الرب بمجاهرة (أعمال 31:4)، والتي نتج عنها دائماً تجديد الخطاة.

 

           لا يُمكنك أن تدّعي أن الرب خلَّصكَ ولا تُخبرُ الآخرين عن هذا! لا تستمر في الصمت؛ واكرز بالإنجيل في عالمك، وما حوله؛ لأن فيه قوة الإله للخلاص لكل من يؤمن (رومية 16:1).

 

صلاة

 

أبويا السماوي الغالي، أنا في غاية الامتنان لبركاتك التي لا حصر لها في حياتي. وأشكرك على قوة الروح العاملة فيَّ اليوم باقتدار، لتجعلني مؤثراً كخادم للمُصالحة في اسم يسوع. آمين.

                                                           

دراسة أخرى

 

أفسس 19:6؛ أفسس 18:5ـ19

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:1 يوحنا 5؛ حزقيال 20-21

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :يوحنا 1:18-9؛ 2 أخبار 9-10

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى