التأمل اليومي

الإمكانية داخل الوصية

الإمكانية داخل الوصية

 

“تَمَسَّكْ بِالأَدَبِ (التعليم – الوصية)، لاَ تَرْخِهِ (لا تبعده عنك). احْفَظْهُ فَإِنَّهُ هُوَ حَيَاتُكَ.”

(أمثال 13:4).

 

إن الإمكانية لعمل كل ما يقوله لك الله أن تعمله، هي في الوصية. ذلك لأن كلمة الله بها قوة كامنة لإحداث ما تتكلم عنه. والآن فسواء كانت وصية أو مشورة مُدونة على صفحات الكتاب المقدس أو كلمة بالروح تأتي من راعيك، أو سمعت صوت الله في روحك، لا فرق. فلا تُجادل، ولا تُبرر أو تُحاول أن تضع الحُجج في ذهنك. بل تصرف بناءً عليها!

 

 

فمن المهم أن تتصرف بسرعة بناءً على تعليمات الله ولا تتذمر، أو تشكو أو تضع الأعذار المنطقية تجاه تعليمات الله لك. ولكن، اسرع بعمل ما أخبرك به مهما كان بفرح، لأن في الوصية أيضاً الإمداد والإمكانية التي تحتاجها لتنفيذها. ويقول الكتاب المقدس أن وصاياه ليست ثقيلة (1يوحنا 3:5). ولن يطلب منك الرب أبداً أن تفعل أمراً ولا يُمكِّنك للقيام به أو يؤهلك لعمله! لذلك فعندما يوصيك بأمر، اعلم فقط أن الإمكانية المطلوبة للقيام به تأتي مع كلمة الله!

 

 

أما الأشخاص الجسديين فلم يُدركوا هذا؛ ولذلك فهم يميلون دائماً لوضع ما يُسمونه “بالحوار المنطقي،” والذي هو في معظم الأوقات يُعلن فقط عن عجزهم الروحي وعدم إيمانهم في كلمة الله. إن كلمة الله ليست منطقية، ولا تتوافق مع المجال الحسي! لذلك فعندما تأتيك كلمة الله، لا تُحاول أن تُعقلها أولاً في ذهنك؛ بل فقط تصرف بناءً عليها بالإيمان. وبفعلك هذا، تُنتج في داخلك ولأجلك ما تتكلم عنه.

 

 

وعندما تتصرف بفرح وسعادة بناءً على وصايا الله، فأنت، تفتح الباب لحياة المعجزات؛ ولن تُصارع أبداً لإنجاز الأمور! لذلك أُحثك اليوم أن تتمسك بالوصايا التي تأتي إليك من الرب، واعملها “تَمَسَّكْ بِالأَدَبِ (التعليم – الوصية)، لاَ تَرْخِهِ (لا تبعده عنك). احْفَظْهُ فَإِنَّهُ هُوَ حَيَاتُكَ.”(أمثال 13:4).

 

صلاة

 

أبويا الغالي،

أنا أتمسك بوصاياك وأنتبه إلى مشورتك التي تأتيني من خلال كلمتك اليوم بالروح القدس! وأشكرك على الحكمة التي تجعلني عاملاً بكلمتك وعلى الإمكانية الموجودة بها لإحداث النتائج التي تتكلم عنها في داخلي،

في اسم الرب يسوع المسيح. آمين.

 

دراسة اخرى

 

                أمثال 17:10 ؛ لوقا 5: 5 – 7

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: يوحنا  1:5-30؛ 1ملوك 4-6

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : مرقس 30:9-37؛ عدد 13

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى