التأمل اليومي

نمو إيمانك

نمو إيمانك

 

“… كَمَا قَسَمَ العلي لِكُلِّ وَاحِدٍ مِقْدَارًا (المقدار عينه) مِنَ الإِيمَانِ.” (رومية 3:12).

 

       إن الإيمان هو مبدأ الحياة للمؤمن (عبرانيين 38:10). ويؤكد بوضوح الكتاب المقدس أنه “… بِدُونِ إِيمَانٍ لاَ يُمْكِنُ إِرْضَاؤُهُ (الرب)، لأَنَّهُ يَجِبُ أَنَّ الَّذِي يَأْتِي إِلَى العليِ يُؤْمِنُ بِأَنَّهُ مَوْجُودٌ، وَأَنَّهُ يُجَازِي الَّذِينَ يَطْلُبُونَهُ.” (عبرانيين 6:11). ويُخبرنا الكتاب المقدس أيضاً أن الرب قد قسم مُسبقاً لكل واحد منّا –نحن الذين في جسد المسيح – المقدار عينه من الإيمان. لاحظ أن الترجمة الأصلية لم تكن “مقداراً” من الإيمان ولكن “المقدار عينه من الإيمان”. وهذا أمر لافت لأن كل واحد منا استقبل نفس المقدار المُحدد من الإيمان مثل أي مسيحي آخر عندما قبل رسالة الخلاص لكي يولد ولادة ثانية. ولكن يتوقع الرب منك أمراً واحداً وهو أن تُزيد إيمانك.

 

       ولقد كشف لنا الرب بوضوح، من خلال كلمته، كيف نُنمي إيماننا ليكون عظيماً وقوياً فنجعله مؤثراً.

 

 

     أولاً، عليك دائماً أن تثبت في الكلمة؛ بأن تدرسها دائماً دون تشتيت. وكلما درستَ في كلمة العلي أكثر، كلما نما إيمانك في داخلك كعملاق، جاعلاً روحك مُضرمة ونشطة: “… الإِيمَانُ بِالْخَبَرِ (بسماع الخبر)، وَالْخَبَرُ (سماع الخبر) بِكَلِمَةِ الرب الإله.” (رومية 17:10).

     ثانياً، يمكن لإيمانك أيضاً أن يُبنى وأنت في شركة مع المؤمنين الآخرين. فيحثنا الكتاب المقدس ألا نُهمل “… اجْتِمَاعَنَا كَمَا لِقَوْمٍ عَادَةٌ، بَلْ وَاعِظِينَ بَعْضُنَا بَعْضًا، وَبِالأَكْثَرِ عَلَى قَدْرِ مَا تَرَوْنَ الْيَوْمَ يَقْرُبُ.”(عبرانيين 25:10). فاجعل حضور خدمات واجتماعات الكنيسة لها الأولوية القصوى بالنسبة لك.

 

     ثم ثالثاً، انغرس في تربة غنية بالصلاة. فتعلم أن تستمتع بشركة غنية مع الروح القدس في صلاة بأن تتكلم بألسنة أخرى: “وَأَمَّا أَنْتُمْ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ فَابْنُوا أَنْفُسَكُمْ عَلَى إِيمَانِكُمُ الأَقْدَسِ، مُصَلِّينَ فِي الرُّوحِ الْقُدُسِ.” (يهوذا 20:1).

 

     وأخيراً، اقتنِ مواد مسيحية غنية وادرسها لنفسك (2 تيموثاوس 15:2). ولدينا العديد من التعليم المُغيِّر عن الإيمان على هيئة كتب، وأشرطة مُسجلة، وإسطوانات مسموعة ومرئية CDs و DVDs. فاحصل عليها واقرأها أو استمع إليها أو شاهدها. وكلما فعلت هذا، فعِّل كل ما يخدمك به روح العلي في حياتك، وبذلك تُنمي إيماناً مُتشدداً.

 

صلاة

 

أبويا الغالي،

أنا أستودع قلبي لكلمتك، القادرة أن تبنيني وتُعطيني ميراثاً مع المُقدسين. وأنا أُعلن اليوم أن إيماني يتقوى ويتزايد. وأنا أنمو في النعمة وفي معرفة الكلمة، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

2تيموثاوس 15:2؛ أعمال 32:20

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: أعمال 8:19-41؛ أيوب 15 – 18

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : غلاطية 3:2- 12؛ إشعياء 28

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى