التأمل اليومي

كلمة الله هي “النَعَم” و “الآمين”

كلمة الله هي

“النَعَم” و “الآمين”

 

“إِلَى الأَبَدِ يَا رَبُّ كَلِمَتُكَ مُثَبَّتَةٌ فِي السَّمَاوَاتِ.”

(مزمور 89:119).

 

يُسلط الضوء أيضاً في أشعياء 10:55 على قوة كلمة الله التي لا تُقهر: “لأَنَّهُ كَمَا يَنْزِلُ الْمَطَرُ وَالثَّلْجُ مِنَ السَّمَاءِ وَلاَ يَرْجِعَانِ إِلَى هُنَاكَ، بَلْ يُرْوِيَانِ الأَرْضَ هكَذَا تَكُونُ كَلِمَتِي الَّتِي تَخْرُجُ مِنْ فَمِي. لاَ تَرْجعُ إِلَيَّ فَارِغَةً، بَلْ تَعْمَلُ مَا سُرِرْتُ بِهِ وَتَنْجَحُ فِي مَا أَرْسَلْتُهَا لَهُ.” فكلمة الله لا ترجع إليه فارغة أبداً. لأن كلمته تُنتج ما تتكلم عنه. وهذا يعني أنه عندما يتكلم الله فالأمر يكون قد تم؛ فعندما نقول “آمين”، هذا يعني، “ليكن،” على ما قد قاله الله، قد صار مُثبتاً لنا: “لأَنْ مَهْمَا كَانَتْ مَوَاعِيدُ اللهِ فَهُوَ فِيهِ «النَّعَمْ» وَفِيهِ «الآمِينُ»، لِمَجْدِ اللهِ، بِوَاسِطَتِنَا.” (2كورنثوس 20:1).

ويؤكد عبرانيين 17:6 على كلمة الله التي لا تُنقض؛ بقوله، “فَلِذلِكَ إِذْ أَرَادَ اللهُ أَنْ يُظْهِرَ أَكْثَرَ كَثِيرًا لِوَرَثَةِ الْمَوْعِدِ عَدَمَ تَغَيُّرِ قَضَائِهِ، تَوَسَّطَ بِقَسَمٍ.” ولا عجب في قوله “لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ لاَ أَتَغَيَّرُ…”(ملاخي 6:3). وهكذا، عندما نعرف أن كلمة الله لا تُنقض، وليست خالية من القوة، وراسخة إلى الأبد في السماء، ما نحتاج إليه إذاً هو تجسيد كل ما يقوله وتطبيقه في مناطق مُعينة في حياتنا. فعندما تسمع أو تدرس كلمة الله، وخاصة الرسائل، جسدها، لأنها ما يتكلم الله به إليك.

ولأن تلك الكلمة قد أُثبتت بالفعل في السموات، فسوف تتحقق بالتأكيد في حياتك. ربما استيقظت في أحد الأيام واكتشفت فجأة ورماً في جسدك؛ تعامل ببساطة بناءً على كلمة الله واؤمر الورم أن يختفي. ومن بعدها، حتى إن كنت لا تزال ترى الورم، ارفض أن تضعه في الإعتبار! واستمر في الشهادة لكل واحد أن الورم قد هُزم وأنك بالفعل قد حصُلت على معجزتك.

اكتشف اليوم، ما قد قاله الله عنك وانطق بنفس الشئ بالإيمان، لأن كل وعوده في المسيح هي نَعَم، وآمين لمجد اسمه.

صلاة

أبويا الغالي،

أشكرك على قوة كلمتك في حياتي اليوم. وكلمتك تنمو بإقتدار في داخلي وتُستعلن، لتُنتج فيّ ولأجلي حصاداً بما تقوله! فقلبي وعقلي مفتوحين اليوم، لاستقبال كلمة القوة الشخصية التي ترفعني وتجعلني أتعظم في كل ما أفعله،

في اسم ربنا يسوع المسيح. آمين.

 

دراسة اخرى

عبرانيين12:4؛ عدد19:23؛ عبرانيين17:6

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى