حقيقة الإسلامكاريكاتير

ألغاء يوم الجمعة للقضاء على الإرهاب ونستبدله بـ ” الخميس الثاني ” لتفرح المدام ويكثر التعداد

ألغاء يوم الجمعة للقضاء على الإرهاب ونستبدله بـ ” بالخميس الثاني ” لتفَرح المدام ويكثر التعداد

مجديوس السكندري

سنن يوم الجمعة للرجال والنساء والأطفال وفضلها وأهم الأعذار التي تُسقِطهابات يوم الجمعة دامياً في حياة المصريين في العام الذي سنودعه خلال يومين. عمليات إرهابية عدة شهدتها مناطق متفرقة في القاهرة والمحافظات في 2017، آخرها الهجوم الذي استهدف كنيسة ماري مينا في حلون، اليوم، وأسفر عن سقوط ضحايا ومصابين من أفراد الأمن والمدنيين.

في يوم الجمعة، 26 مايو الماضي، أطلق مجهولون يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعي، النيران بشكل عشوائي تجاه أتوبيس، يقل عددًا من المواطنين الأقباط، وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بإحدى الطرق الفرعية الصحراوية، متوجهًا إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة.

في يوم الجمعة من شهر يوليو، قتل 5 مجهولين نقيباً بالإدارة العامة للأمن الوطني، أثناء خروجه من أحد المساجد بعد أداء صلاة الجمعة، عقب إطلاق وابل من الرصاص عليه من أسلحة آلية.

Displaying items by tag: الفاشيةوفي الشهر نفسه، خلال مباراة بين فريقي الأهلي والزمالك، وقع هجوم رفح الإرهابي، الذي قال عنه العقيد، تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 40 فردًا تكفيريًا وتدمير 6 عربات وتعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة، نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فردًا من أبطال القوات المسلحة.

كما وقع يوم الجمعة، 20 أكتوبر، حادث «الواحات» الإرهابي، إذ أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيًا، فيما خسرت 16 شهيداً من قواتها.

وفي الشهر التالي، تحديدًا في نوفمبر، وقع حادث الروضة الإرهابي في شمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد 305 بينهم 27 طفلًا وإصابة 128 آخرين، وفقًا لبيان النائب العام.

Aisha Ahmadتكرّر المشهد اليوم، الجمعة، بوقوع حادث كنيسة حلوان، عقب أحداث قرية الواصلين في منطقة أطفيح، والتي شهدت، الجمعة الماضي، اقتحام منزل قال الأهالي إنه تحول إلى كنيسة.

لماذا يختار الإرهابيون يوم الجمعة لتنفيذ عملياتهم؟

يُجيب الخبير الاستراتيجي، العميد سمير راغب:

«التكفيريون عندهم معتقدات بأن تنفيذ الأحداث الإرهابية والاغتيالات، يوم الجمعة، ممكن ينوّلهم الشهادة»…

وقد أقترح الكاتب الصحفى أبراهيم عيسى إلغاء يوم الجمعة للقضاء على الارهاب وتكرار الخميس فى كل اسبوع، وخافت الحكومة من هذا تطبيق هذا الاقتراح خوفا من الثقافة الخميسية والمداعبات السريرية فى زيادة النسل والتعداد فى مصر!!

البخاري افندي يروي ان رسول الله ص كان يباشر عائشة وهي حائض

هل باشر النبي ﷺ، نسائه في المحيض، وهل يتعارض هذا، مع القرآن الكريم ؟!

هل ثبت أن النبي ﷺ كان يباشر زوجاته وهو صائم، وما حكم القبلة للصائم؟

Majid Alsaeed

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى