التأمل اليومي

كُن واعياً للنجاح

كُن واعياً للنجاح

 

“أَمَّا سَبِيلُ (طريق) الصِّدِّيقِينَ فَكَنُورٍ مُشْرِق، يَتَزَايَدُ وَيُنِيرُ إِلَى النَّهَارِ الْكَامِلِ (وضح النهار).”(أمثال 18:4).

 

 

إن فكر العلي لك هو أن تكون في تقدم مستمر وتتعاظم من مجد إلى مجد. ويتوقع منكأن تكون مُثمراً ومُنتجاً بزيادة في كل مساعيك. وهذا ما كان يعنيه يسوع عندما قال،“أَنَا الْكَرْمَةُ الْحَقِيقِيَّةُ وَأَبِي الْكَرَّامُ. كُلُّ غُصْنٍ فِيَّ لاَ يَأْتِي بِثَمَرٍ يَنْزِعُهُ، وَكُلُّ مَا يَأْتِي بِثَمَرٍ يُنَقِّيهِ لِيَأْتِيَ بِثَمَرٍ أَكْثَرَ… بِهذَا يَتَمَجَّدُ أَبِي: أَنْ تَأْتُوا بِثَمَرٍ كَثِيرٍ فَتَكُونُونَ تَلاَمِيذِي.”(يوحنا 1:15–8).فإن كنتَ بالفعل ناجحاً ومُنتجاً، فالرب يُنقيك لتكون أكثر إنتاجية.

 

ويصف كاتب المزمور بكلمات مُلهمة للغاية حياة النجاح اللانهائي، والإنتاجية، والفاعلية، والازدهار هذه التي قد أحضرك العلي إليها:فَيَكُونُ كَشَجَرَةٍ مَغْرُوسَةٍ عِنْدَ مَجَارِي الْمِيَاهِ، الَّتِي تُعْطِي ثَمَرَهَا فِي أَوَانِهِ (موسمه)، وَوَرَقُهَا لاَ يَذْبُلُ. وَكُلُّ مَا يَصْنَعُهُ يَنْجَحُ.”(مزمور 3:1).

 

فليكن لك الوعي بالنجاح. يعتقد الكثيرون أنه يمكن فقط قياس هذا النجاح في نهاية حياة الإنسان، ولكن هذا ليس صحيحاً. إذ يمكن أن يُقاس النجاح عند مراحل مختلفة من حياتك. فإن كان لك وعياً بالنجاح في المستوى الذي أنت عليه اليوم، فإن هذا الوعي سيأخذك إلى مستوى أعلى من النجاح في الغد. وهناك البعض من يكون لهم فقط الوعي بالفشل، ولذلك تجدهم مُتعثرين دائماً في الحياة. ولكن عندما تُنمي هذا الاتجاه للنجاح، فسوف تُصبح حياتك مجرى فياض من الغلبة والازدهار.

 

إن طريقة التفكير في النجاح ستحفظك من التفوه بأقوال خاطئة وتُساعدك على غرس مجالاً من التميز والكمال. فكُن مُتحمساً كل يوم، لفرصة الربح والنجاح للرب. وبكونك خلقة جديدة في المسيح، فالنجاح، والغلبة، والازدهار هم سمات جوهرية لطبيعتك البشرية المُتجددة؛ فكُن واعياً لهذه الحقيقة اليوم وكل يوم.

 

صلاة

 

أبويا الغالي، أشكرك لأنك جعلتني ناجحاً، ومنحتني طريقة تفكير “أستطيع عمل كل شيء”. فلقد جعلتني آية لعالمي، وجعلت كل ما أفعله ينجح! فطريقي كنور مُشرق يتزايد إشراقاً إلى وضح النهار؛ فأنا أتقدم من مجد إلى مجد، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

مزمور 1:1-3؛ مزمور 7:71؛ فيلبي 13:4

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: يوحنا 18:15-16:16؛ 1 أخبار الأيام 5 – 6

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : 1 كورنثوس 11:15-19 ؛ أمثال 27

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى