التأمل اليومي

أنت تقف بدلاً من يسوع

أنت تقف بدلاً من يسوع

 

“وَفِي ذلِكَ الْيَوْمِ لاَ تَسْأَلُونَنِي شَيْئًا. اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَا طَلَبْتُمْ مِنَ الآبِ بِاسْمِي يُعْطِيكُمْ.” (يوحنا 23:16).

 

نحن لا نحتاج، كمسيحيين، إلى وسيط بيننا وبين الآب. لذلك فنحن لا نُصلي إلى الآب من خلال يسوع، ولكن في اسم يسوع. وأن نُصلي من خلال يسوع يعني أن نجعله الوسيط أو الوساطة إلى الآب، وهذا خطأ ولكن أن تُصلي في اسم يسوع يعني أنك تقف في مكان يسوع؛ وقد صِرتَ صوته!

 

فليس هناك أي مكان في الكتاب المقدس، يُطلب فيه أن المسيحي يُصلي إلى يسوع أو من خلال يسوع. ولا أن تطلب من الآب أن يمنحك طلبتك “من أجل خاطر يسوع”، لأن الله لن يُجيب صلواتك من أجل خاطر يسوع. إذ أنه يُحبك بنفس القدر الذي يُحب به يسوع إذاً فعندما تُصلي إلى الآب في اسم يسوع، وكأن يسوع نفسه يُصلي، لأنك تقف بدلاً منه.

 

 

ويُعلن لنا الروح القدس من خلال الرسول بولس في فيلبي 9:2 أن “لِذلِكَ رَفَّعَهُ (يسوع) اللهُ أَيْضًا، وَأَعْطَاهُ اسْمًا فَوْقَ كُلِّ اسْمٍ.” وبعبارة أخرى، إن اسم يسوع هو أكبر اسم في السماء. لذلك فكل ما تطلبه من الآب في اسم يسوع يُمنح لك بسبب السُلطان الذي فى يسوع الشخص الذي تطلب باسمه!

 

 

لقد منحنا يسوع الحق الشرعي لاستخدام اسمه. وعدم فهمك فهماً صحيحاً لكيفية استخدام هذا الاسم سيجعل حياة الصلاة الخاصة بك غير مؤثرة. فنحن لنا التفويض الرسمي لنعمل بدلاً منه، تماماً كما يُمثل نائباً بمجلس الوزراء الرئاسة المفوضة له في حالة عملها.

 

 

لذلك ففي كل مرة تُصلي إلى الآب، في اسم يسوع، كُن واعياً بأنك تُصلي بدلاً من الرب يسوع؛ ولذلك فكل ما تطلبه من الآب في اسمه، يكون لك. إذ قد فوّض يسوع سُلطانه لك؛ نفس السُلطان الذي كان لديه على الأرض. لذلك، يمكنك اليوم أن تطلب أي شيء في اسمه، وسوف يُمنح لك.

 

 

صلاة

 

أبويا السماوي، أشكرك لأنك تُعلمني كيف أُصلي بالطريقة الصحيحة، مُستخدماً اسم يسوع! وأُعلن اليوم بأنني أتقدم في حياتي لأُحضر لك المجد لأنني قد دُعيت باسم يسوع! وأنا أعمل اليوم في قوة هذا الاسم! آمين.

 

دراسة اخرى

 

                  يوحنا 16: 23 – 27 

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: لوقا 66:22-25:23؛ 2صموئيل 1-3

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : مرقس 14:6-29؛ عدد 1

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى