التأمل اليومي

نحن لسنا مُعاقين

نحن لسنا مُعاقين

 

“وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ، فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاوَاتِ.”

(متى 19:16).

 

       إن أخبار الكوارث، والإرهاب، والأحداث الأُخرى المُنذِرة بالسوء، كما يُذكَر يومياً في أخبار الإعلام، تنشر إحساساً غير مُريح من عدم الأمان وتُقلق قلوب الكثيرين حول العالم. ولكنك كمؤمن، بدلاً من أن تُقيَّد بالخوف وتأمل أن تتغير الأمور بطريقةٍ ما، يجب عليك أن تُدرك وتتصرف من مكان نفوذك العالى في المسيح، “فَوْقَ كُلِّ رِيَاسَةٍ وَسُلْطَانٍ وَقُوَّةٍ وَسِيَادَةٍ، وَكُلِّ اسْمٍ يُسَمَّى…” (أفسس 21:1).

 

           لقد أعطانا العلي الكثير من السلطان، ولكن علينا أن نأتي إلى مكانة معرفة الكلمة وفهمها. وعلينا أن نتعلم كيف نُمارس سلطاننا في المسيح ونُحدث تغييرات باسمه. فنحن لسنا عاجزين أو مُعاقين. وأخبرنا الرب يسوع في متى 19:18ـ20، “… إِنِ اتَّفَقَ اثْنَانِ مِنْكُمْ عَلَى الأَرْضِ فِي أَيِّ شَيْءٍ يَطْلُبَانِهِ فَإِنَّهُ يَكُونُ لَهُمَا مِنْ قِبَلِ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لأَنَّهُ حَيْثُمَا اجْتَمَعَ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ بِاسْمِي فَهُنَاكَ أَكُونُ فِي وَسْطِهِمْ.”

 

         وبقوله “اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ”، كان يعني أنه حتى أصغر الاجتماعات، حيث يجتمع فقط اثنان أو ثلاثة، يُمكنهم أن يجتمعوا معاً على تغيير أي شيء! فهو لم يقل أنهم في احتياج لأن يكون لهم إيماناً كافياً؛ بل كل ما يُطلب منهم أن يجتمعوا ويتفقوا على التغيير. نحن نتكلم عن يسوع في الأرض؛ لذلك، لا يجب علينا أن نكون صامتين. فإن كان هناك ظروفاً سلبية لا نرغبها، يمكننا أن نُغيِّرها.

 

 

         إن هناك قوة هائلة في الكنيسة، ولكننا لا يُمكن أن نكتشف مدى القوة التي نمتلكها وقدرتها وأفواهنا مُغلقة. ولكي نُفعِّل تلك القوة، سيُصبح من الضروري علينا أن نفتح أفواهنا ونُصلي، ونُعلن ما نُريد أن نراه في عالمنا.

 

صلاة

أبويا الغالي،

أشكرك على السلطان العظيم الذي قد منحته لكنيسة يسوع المسيح. أنا أُصلي من أجل المسيحيين في كل العالم، أنه بكلمتك يأتون إلى مكانة المعرفة، التي بها نطلب بجرأة طلبات وفقاً للسلطان الذي منحته لنا ونُحوِّل الظروف المُضادة لصالحنا،

في اسم الرب يسوع المسيح. آمين.

 

دراسة أخرى

متى 18:16، إشعياء 7:9

 

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: 1 تيموثاوس 5؛ إشعياء 59-60

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : عبرانيين 17:11-40؛ حزقيال 23

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى