التأمل اليومي

تدريب الروح القدس

تدريب الروح القدس

 

 

“وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ، رُوحُ الْحَقِّ، فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ، لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ، بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ، وَيُخْبِرُكُمْ (يُظهر لكم) بِأُمُورٍ آتِيَةٍ.”

(يوحنا 13:16).

 

قال يسوع في يوحنا 26:14، “وَأَمَّا الْمُعَزِّي (المُريح)، الرُّوحُ الْقُدُسُ، الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي، فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ، وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ.” فالحياة المسيحية غير مُمكنة بدون الروح القدس. وعلى أفضل حال، يمكن للشخص فقط أن يكون مُتديناً جيداً بدونه. فالروح القدس يُحضر قوة الله إلى حياتك. وهو الذي يدفعك من الداخل لتُصلي، ويُذكرك لتدرس كلمة الله. وفي وقت صلاتك، يُحضر الكلمات إلى روحك، بألسنة أخرى، حتى تتمكن من التواصل مع الآب بلغة سماوية مقدسة يفهمها هو فقط.

 

 

فاستمع دائماً للروح القدس. فهو يُدربنا في كثير من الأحيان لنتعرف على صوته ونُطيعه. ففي الجيش، يتدرب الجنود بانتظام، ليس لأنهم في حرب، ولكن لكي يتهيأوا للحرب. فلقد تدربوا على الحياة القاسية وتدربوا على أخذ الأوامر. وبنفس الطريقة يُدرِّبك الروح القدس. فعندما يجعلك تفعل أموراً، لا تسأل “وما الهدف؟” فهو ينظر إلى صورة أشمل؛ إذ يعدّك ويُجهزك للمستقبل الذي عنده لك.

 

 

وفي بعض الأحيان في الكنيسة، عندما يقول الراعي أن يقف الجميع؛ لا تتذمر من أنه يجعلك تقف مِراراً. لأنه بهذا أنت لا تتعلم أن تستمع للروح القدس. قد لا تعرف، ولكنه يُدربك على احتمال المشقة كجندي صالح. وقد تتسائل لماذا يطلب منك الراعي أن تُصلي لفترة طويلة، ولكنه الروح القدس الذي يُدربك أن تتعلم الوقوف في مكان الصلاة. فهناك عملية تدريب في المسيح، وعليك أن تتأكد من إخضاع نفسك بالكامل لها.

 

 

صلاة

 

 

أبويا الغالي،

أشكرك على حضور الروح القدس الدائم في حياتي. فحضوره هو أعظم بركة يمكن أن أحصل عليها، لأنه هو قسمتي وسر الحياة المجيدة والناجحة. وأنا أُخضع نفسي بالتمام لك يا روح الله الغالي، حتى تُتمم خدمتك في حياتي وتُظهر مجدك من خلالي، في اسم الرب يسوع المسيح. آمين.

 

دراسة أخرى

 

 

أعمال 11:11-12؛ أعمال 6:16-7؛ رومية 14:8

 

 

قراءة كتابية يومية

 

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: 1كورنثوس 2؛ مزمور 107-108

 خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : لوقا 11:17-19؛ 1صموئيل 2

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى