التأمل اليومي

خدمة الروح الشفاعية

خدمة الروح الشفاعية

 

“وَكَذلِكَ الرُّوحُ أَيْضًا يُعِينُ ضَعَفَاتِنَا، لأَنَّنَا لَسْنَا نَعْلَمُ مَا نُصَلِّي لأَجْلِهِ كَمَا يَنْبَغِي. وَلكِنَّ الرُّوحَ نَفْسَهُ يَشْفَعُ فِينَا بِأَنَّاتٍ لاَ يُنْطَقُ بِهَا.” (رومية 26:8).

 

         هناك أوقاتاً لا تكون لدينا فيها التفاصيل أو المعلومات الكافية عن موقف نريد الصلاة من أجله. وأحياناً، قد نعرف التفاصيل، ولكننا لا نعرف أن نستخدم الكلمات الصحيحة في الصلاة. في مثل هذه الأوقات، يمكنك أن تثق في الروح القدس ليُعينك أن تُصلي بطريقة صحيحة وفعَّالة! ولكنه لا يفعل هذا رغماً عنك. فخدمته الشفاعية لك هي من خلالك؛ وهو لا يُصلي لك من تلقاء نفسه! بل عليه أن يفعل هذا من خلالك أو من خلال مؤمن آخر.

 

         إن الروح القدس يُطلق خدمته الشفاعية لأجلك بشدة، بأنّات بلا كلمات؛ أي تنهدات عميقة لا يمكن أن يُعبَّر عنها بصياغة كلامية. وهو ليس نفس الشيء مثل التكلم بألسنة أخرى. فعندما تتكلم بألسنة أخرى، وبالرغم من أن عقلك لا يفهم ما تقوله، ولكنك تتكلم لغة سماوية بصياغة كلامية. ولكن عندما يتشفع الروح القدس فيك، ففي هذه الطريقة، لا يُنطَق بكلمات؛ وكل ما يكون لديك هو أنّات، وتنهدات عميقة، وآهات ونحيب.

 

         وفي مثل هذه الأوقات، أنت تؤخذ في نعيم سماوي؛ وتدخل إلى نشوة إلهية بينما يتشفع الروح القدس فيك. وعندما يتحرك الروح فيك هكذا، افرح بهذا وعززه؛ فهو يعمل أمراً فوق طبيعياً من خلالك! وهو يتشفع لك أو لمؤمن آخر أو للكنيسة من خلالك. ويالها من خدمة مجيدة للروح القدس! ومن خلال هذا النوع من خدمة الروح الشفاعية، يُرشدك الرب ويستمر في إرشاد الكثيرين من أولاده بعيداً عن العوارض، والأخطاء، والحوادث، والمشاكل!

 

         وكلما شعرتَ بهذا الإلحاح الذي لا يمكنك أن تُسيطر عليه أو وخز الصلاة في روحك، استجب بسرعة. فالروح القدس، في هذا الوقت، يريد أن يتشفع من خلالك ويُسوي أموراً تخصك في مجال الروح، أو تخص أحبائك، أو حتى أولئك الذين لا تعرفهم.

 

صلاة

 

يا روح الرب الغالي، أُخضع روحي، ونفسي وجسدي لك اليوم حتى تُتمم خدمتك التشفعية من خلالي، عالماً أن رغبتك الكاملة ستتحقق وستتغير المواقف السلبية ليس فقط في حياتي بل أيضاً في حياة الآخرين الذين اخترت أن تتشفع من أجلهم من خلالي، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

رومية 8: 26 – 28

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: يوحنا 21؛ 1 أخبار الأيام 26 – 29

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : 2 كورنثوس 12:1-24 ؛ جامعة 7-8

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى