التأمل اليومي

التفويض الإلهي

التفويض الإلهي

 

“لأَنَّهُ إِنْ كُنْتُ أُبَشِّرُ فَلَيْسَ لِي فَخْرٌ،إِذِ الضَّرُورَةُ مَوْضُوعَةٌ عَلَيَّ، فَوَيْلٌ لِي إِنْ كُنْتُ لاَ أُبَشِّرُ (بالإنجيل).”(1كورنثوس 16:9).

 

يقول 2كورنثوس 19:5“… إِنَّ العليَّ كَانَ فِي الْمَسِيحِ مُصَالِحًا الْعَالَمَ لِنَفْسِهِ، غَيْرَ حَاسِبٍ لَهُمْ خَطَايَاهُمْ، وَوَاضِعًا فِينَا كَلِمَةَ الْمُصَالَحَةِ.”لقد صنع العلي، في المسيح، سلاماً مع كل البشر ولا يُمسك على البشرخطاياهم، هذه هي رسالة الإنجيل التي قد وضعها العلي فينا.

 

إن هذا الفهم شكّلَ التزام بولس الرسول الكامل، وصلابته الداخلية، وغيرته، ودوافعه ليذهب في كل مكان بالإنجيل. وعلمَ بلا أدنى شك أن له تفويضاً إلهياً ليكرز بالإنجيل؛ ولا يمكن لأي شيء أن يُثنيه عن فعل هذا. فقال،“… إِذِ الضَّرُورَةُ مَوْضُوعَةٌ عَلَيَّ… لأُبَشِّرُ (بالإنجيل).”؛وهذا يعني أنه لم يستطع إلا فعل هذا؛ فحياته كانت رهن هذا.

 

واختبار النبي إرميا للتبشير بالكلمة هو مُماثلاً في الإلهام. فبالرغم من الاعتراضات والاضطهادات القاسية التي بها كان على مقربة من اليأس في الحياة، ولكنه لم يستطع أن يُمسك نفسه عن التبشير، فاقرأ هذه الكلمات المُضرِمةفي إرميا 8:20–9:لأَنِّي كُلَّمَا تَكَلَّمْتُ صَرَخْتُ. نَادَيْتُ: «ظُلْمٌ وَاغْتِصَابٌ!» لأَنَّ كَلِمَةَ الرَّبِّ صَارَتْ لِي لِلْعَارِ وَلِلسُّخْرَةِ كُلَّ النَّهَارِ. فَقُلْتُ: «لاَ أَذْكُرُهُ وَلاَ أَنْطِقُ بَعْدُ بِاسْمِهِ».فَكَانَ فِي قَلْبِي كَنَارٍ مُحْرِقَةٍ مَحْصُورَةٍ فِي عِظَامِي، فَمَلِلْتُ مِنَ الإِمْسَاكِ وَلَمْ أَسْتَطِعْ.”

 

أتذكر أني كنت في رحلة، من عدة سنين مضت، مع اثنين من مساعديّ. وبعد وجودنا هناك لمدة حوالي أُسبوع، قُلت لهما، “ماذا نحن بفاعلون؟ لننظر حولنا ولنبدأ كنيسة.” فخرجا، وعيَّنا موضعاً، وكرزا بالكلمة، ودعا الناس هناك؛ وفي غضون أيام بدأنا كنيسة في تلك المنطقة، ومازالت حتى اليوم هذه الكنيسة مُزدهرة. كُن ملتزماً من داخلك أن تُبشر بالإنجيل؛ وليكن لك روح مُشابهة مع الرسول بولس حتى تأتي إلى هذا الإدراك أن الضرورة موضوعة عليك لتُبشر بالإنجيل! إنها سبب وجودك.

 

صلاة

 

أبويا الغالي، أشكرك على إنجيلك المجيد الذي قد أودعته أمانة عندي. وأنا أُتمم خدمتي كمُبشر الفضائل الأبدية وخدمة المُصالحة وأنا أكرز بالإنجيل وأقود الكثيرين اليوم إلى البر، في اسم يسوع.

 

دراسة أخرى

 

مرقس 15:16؛ 1تيموثاوس 11:1

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: يوحنا 15:14-31؛ 1 أخبار الأيام 1 – 2

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : 1 كورنثوس 31:14-40 ؛ أمثال 25

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى