التأمل اليومي

تحمَّل المسئولية !

تحمَّل المسئولية !

 

“وَيَحُلُّ عَلَيْهِ رُوحُ الرَّبِّ (يهوه)، رُوحُ الْحِكْمَةِ وَالْفَهْمِ، رُوحُ الْمَشُورَةِ وَالْقُوَّةِ، رُوحُ الْمَعْرِفَةِ وَمَخَافَةِ الرَّبِّ (يهوه)”(أشعياء 2:11) .

    

         عندما تدرس عن الأنبياء العظام في القديم، تجد أن هناك الكثير منهم من اُضطهدوا مرة تلو الأخرى بسبب كلمة الله التي وقفوا لأجلها.فمثلاً، اُضطهد النبي أرميا ممن حوله لأنه وعظ ضد الشر، حتى أنه أُلقيّ به في السجن. وكاد أن يخور ضعفاً وإحباطاً نتيجة لهذا. ولكن في آخر الأمر، لم يتحمل السكوت أكثر من هذا. وبقوة روح الله أخذ المسئولية لإعلان كلمة الله بلا خوف أو صغر نفس (تهديد): “فَقُلْتُ:«لاَ أَذْكُرُهُ وَلاَ أَنْطِقُ بَعْدُ بِاسْمِهِ». فَكَانَ فِي قَلْبِي كَنَارٍ مُحْرِقَةٍ مَحْصُورَةٍ فِي عِظَامِي، فَمَلِلْتُ مِنَ الإِمْسَاكِ وَلَمْ أَسْتَطِعْ.” (أرميا9:20) .

ومن الشاهد الافتتاحي، نرى أن أول أرواح الله السبعة المذكورة بالنبي أشعياء هو روح الرب؛ أي روح السيادة. فعمله فيك هو أن ينقل الجرأة والمُجاهرة إلى روحك. فيمسحك بالقوة للخدمة، ويجعلك تتحمل مسئولية المواقف. فعندما يتحكم في حياتك، يهرب الخوف والجُبن.

وفي سفر أعمال الرسل، عندما أتى الاضطهاد على الكنيسة الأولى، يقول الكتاب المقدس أنهم رفعوا أصواتهم بنفسٍ واحدة وصلوا إلى الرب: “وَلَمَّا صَلَّوْا تَزَعْزَعَ الْمَكَانُ الَّذِي كَانُوا مُجْتَمِعِينَ فِيهِ، وَامْتَلأَ الْجَمِيعُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ، وَكَانُوا يَتَكَلَّمُونَ بِكَلاَمِ اللهِ بِمُجَاهَرَةٍ.(أعمال31:4). فلا عجب أن بطرس الذي كان قبلاً جباناً، تكلم إلى الحكام، وقادة الدين، والكتبة فأذهلهم بمُجاهرته وعرفوا أنه كان مع يسوع (أعمال 13:4).

وعندما قبلتَ الروح القدس، انتقلت إليك الجرأة والسيادة لتحقيق أموراً فوق طبيعية. فصارت لك الإمكانية للكرازة بالإنجيل ولإعلان إيمانك بمُجاهرة بلا خوف. وتذكر أن الله لم يُعطِك روح الخوف؛ بل روح القوة والمحبة والنُصح (2تيموثاوس 7:1). فتحمَّل المسئولية وسُد على بيئتك.

أُقر وأعترف

بأنني أسلك اليوم في سيادة لأن روح الرب قد مسح قلبي ونقل إلى روحي الشجاعة الإلهية. فلن يوقفني شيء في هذا العالم أو يُخيفني من إتمام خدمة المُصالحة التي أودعت لي من الله. وأُظهر مجد مملكة الله في كل مكان أذهب إليه اليوم، في اسم يسوع .

دراسة أخرى

يعقوب 17:4؛ متى 26:20ـ27

قراءة كتابية يومية


خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: 2 تيموثاوس 4؛ ميخا 6-7
خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : يعقوب 1:2-26؛ حزقيال 29

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى