آخبار محليةالبرلمان القبطي

سالم عبد الجليل: المسيحيون كفار.. وانا واثق من نفسى ومستعد للمحاكمة

سالم عبد الجليل: المسيحيون كفار.. وانا واثق من نفسى ومستعد للمحاكمة

مجديوس السكندري

سعادة الدواعش بانضمام سالم عبد الجليل للتنظيم.. بكاريكاتير "اليوم السابع" - اليوم السابعأعلن الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، على موافقته بالمحاكمة بتهمة إزدراء الأديان، المقدمة من قبل النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، قائلا: “أنا واثق من نفسي، ومما قلته، ومستعد للمحاكمة، ومؤمن بحرية اعتناق كل إنسان الديانة التي يقتنع بها“.

وأكد “عبد الجليل”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار”، مع الإعلامي خالد صلاح، عبر فضائية “النهار وان”، مساء اليوم الأربعاء، أنه لم يختر توقيت ذلك، بل ما تم كان فى سياق تفسيره للآية.

وأشار إلى أن عقيدته لن تتغير بأن المسيحيين كفار، قائلا: “سأظل أدافع عن عقيدتي هذه ماحييت”، لافتا إلى أن المسيحيين هم إخواتنا في الوطن، مؤكدا بأننا لا نستبيح دم الإنسان مهما كانت ديانته، وليست هذه عقيدتي.

ومن جهة آخر تمسك الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق بتصريحاته السابقة، التى وصف فيها المسيحيين بالكفار، وقال إن العقيدة المسيحية عقيدة فاسدة وأن المسيحيين كفرة ومصيرهم جهنم، مؤكدا أن هذا تفسيره لآية، وأضاف: ” لن أعتذر.. هذا اعتقادى أقاتل عنه ما حييت.

Displaying items by tag: السالم عبد الجليل: المسيحيون كفار.. وانا واثق من نفسى ومستعد للمحاكمةجنةوأضاف عبد الجليل، فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، ببرنامجه آخر النهار، عبر فضائية النهار One، أن القرآن قال “لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة”، ولذلك هم كفار، ولكن أخوتنا فى الوطن، والله هو من سيحاسب العباد، ونحن أيضا بالنسبة لهم كذلك.

وأردف وكيل وزارة الأوقاف السابق، أنه لم يختر توقيت هذه التصريحات، ولكنها كانت فى سياق تفسيره للآية قائلا: “أنا لم أقل هذا التصريح، بل هو كان الكلام في سياق تفسير للآية رقم 90 من سورة آل عمران وأكمل قائلاً “أنه لم يهن أحدا، لافتا إلى أن مقاصد الشريعة، تقر بأن كل إنسان له الحق في اعتناق الديانة التي يريدها، والمسيحيين إخواتنا في الإنسانية، مشيرا إلى أن المسيحيين كفرة، وإحنا بالنسبة لهم كفرة، مستندا بقول الله تعالى: “قل يا أيها الكافرون لكم دينكم ولي دين”.

الفيديو الذي صرح فيه عبد الجليل بأن المسيحية عقيدة فاسدة

هجوم شرس من الأعلام على عبد الجليل

 

وزير الأوقاف يتبرأ من عبد الجليل

Sakr EL Majid

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى