التأمل اليومي

ضع الروح أولاً

ضع الروح أولاً

 

“وَلكِنْ تَأْتِي سَاعَةٌ، وَهِيَ الآنَ، حِينَ السَّاجِدُونَ الْحَقِيقِيُّونَ يَسْجُدُونَ لِلآبِ بِالرُّوحِ وَالْحَقِّ، لأَنَّ الآبَ طَالِبٌ مِثْلَ هؤُلاَءِ السَّاجِدِينَ لَهُ.” (يوحنا23:4).

 

أمر واحد يجب أن تعتبر أن له الأهمية القُصوى في حياتك كمسيحي، هو أن تضع الروح القدس الأول دائماً؛ وتُقدِّم له السيادة العُظمى في حياتك. ولا تسمح لأي شيء أبداً أن يأخذ انتباهك أو تركيزك بعيداً عنه؛ بل ضَعْه قبل أي شيء آخر.

 

وحتى في الصلاة، يُظهر لنا الرسول بولس المكانة الأولى للروح القدس عندما يقول 1 كورنثوس 14:14ـ15: “… فَمَا هُوَ إِذًا؟ أُصَلِّي بِالرُّوحِ، وَأُصَلِّي بِالذِّهْنِ (بفهم) أَيْضًا. أُرَتِّلُ بِالرُّوحِ، وَأُرَتِّلُ بِالذِّهْنِ (بفهم) أَيْضًا.” لاحظ أن الصلاة بالروح أتت أولاً. وهناكَ عدد كبير من المسيحيين يفعلون عكس هذا. الكثيرون ممن يُصلون قليلاً بالروح، يُصلون بالذهن (بفهم) أولاً، ثم يُصلون بالروح.

 

أولئك المؤمنون ستتسلط على حياتهم الظروف الطبيعية لأنهم يضعون فهمهم أولاً والروح أخيراً. ومن هنا، فبغض النظر عما يواجهونه في الحياة، سيستجيبون أولاً بذهنهم في أي شيء. وبالطبع سيُصبح لديهم استجابة الخوف، والانزعاج، والقلق؛ لأنهم قد درَّبوا أنفسهم فقط على أن يُفكِّروا ويعقلوا الأمور أولاً من وجهة نظر فهمهم البشري. فتأتي إجابتهم من المجال الجسدي.

 

يُظهر اختبار الملك آسا الذي من يهوذا خطورة أن تحيا بهذه الطريقة كمسيحي. كان آسا ملكاً رائعاً. واختبر النعمة الإلهية عندما مُلِّكَ على عرش يهوذا. وساعده الرب على أعدائه في العديد من المرات لأنه وضع الرب أولاً. ولكن، يُخبرنا الكتاب أنه في السنة التاسعة والثلاثين من مُلك آسا على يهوذا، “مَرِضَ… فِي رِجْلَيْهِ حَتَّى اشْتَدَّ مَرَضُهُ، وَفِي مَرَضِهِ أَيْضًا لَمْ يَطْلُبِ الرَّبَّ (يهوه) بَلِ الأَطِبَّاء.” (2 أخبار الأيام 12:16).

 

فبدلاً من طلب الرب، ذهبَ آسا إلى الأطباء طلباً للمعونة. ولم يستطع الأطباء مساعدته، ومات بمرضه. دع الروح القدس دائماً الأول في حياتك. واجعل هذا مبدأً لكَ؛ أن تثق في الرب دائماً وتطلب معونته وحده!  

 

صلاة

 

أبويا الغالي، أشكرك على حبك، ونعمتك، وقوة كلمتك في حياتي! وأشكرك أيضاً على شركة الروح القدس والبركات التي أحصل عليها عندما أُخضع نفسي لكَ لتأخذ طريقك في حياتي، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

رومية 14:8؛ رومية 6:8

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:2 كورنثوس 5:2-6:3؛ أمثال 14-15

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : 1 تسالونيكي 9:4- 18؛ إرميا 23

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى