التأمل اليومي

استعد لمجيء الرب

استعد لمجيء الرب

 

“… وَفِيمَا كَانُوا يَشْخَصُونَ إِلَى السَّمَاءِ وَهُوَ مُنْطَلِقٌ، إِذَا رَجُلاَنِ قَدْ وَقَفَا بِهِمْ بِلِبَاسٍ أَبْيَضَ، وَقَالاَ… إِنَّ يَسُوعَ هذَا الَّذِي ارْتَفَعَ عَنْكُمْ إِلَى السَّمَاءِ سَيَأْتِي هكَذَا كَمَا رَأَيْتُمُوهُ مُنْطَلِقًا إِلَى السَّمَاءِ” (أعمال الرسل 9:1ـ11).

 

       بينما كان التلاميذ يَشخصون في ذهول ليسوع وهو صاعد إلى السماء، ظهر لهم ملاكان وقالا، “… إِنَّ يَسُوعَ هذَا الَّذِي ارْتَفَعَ عَنْكُمْ إِلَى السَّمَاءِ سَيَأْتِي هكَذَا كَمَا رَأَيْتُمُوهُ مُنْطَلِقًا إِلَى السَّمَاءِ” (أعمال الرسل 11:1). هذا في غاية الأهمية؛ يسوع آتٍ ثانيةً. لذلكَ نحن نكرز بالإنجيل حول العالم؛ فالعالم كله يحتاج أن يعرف أن السيد سيأتي سريعاً.

 

         قال يسوع في يوحنا 3:14، “… آتِي أَيْضًا وَآخُذُكُمْ إِلَيَّ، حَتَّى حَيْثُ أَكُونُ أَنَا تَكُونُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا” إنها مسئوليتك أن تستعد لمجيئه. إن كنتَ مولوداً ولادة ثانية، فأنتَ ضامن أنه عند مجيء السيد سيأخذكَ إليه. لكن، أولئك الذين بدون المسيح سيواجهون دينونة أبدية. إن كنتَ تقرأ هذا اليوم، ولم تتخذ يسوع رباً وسيداً لحياتك بعد، افعل هذا للتو! وقُلْ، “يا رب يسوع، أطلب منك أن تأتي إلى قلبي وتكون رباً وسيداً لحياتي، من هذا اليوم وإلى الأبد.”

 

       يُشير الرسول بطرس إلى يوم الرب وإلى الأحداث التي سوف تُبشِّر بمجيئه قائلاً، “وَلكِنْ سَيَأْتِي كَلِصٍّ فِي اللَّيْلِ، يَوْمُ الرَّبِّ، الَّذِي فِيهِ تَزُولُ السَّمَاوَاتُ بِضَجِيجٍ، وَتَنْحَلُّ الْعَنَاصِرُ مُحْتَرِقَةً، وَتَحْتَرِقُ الأَرْضُ وَالْمَصْنُوعَاتُ الَّتِي فِيه بِمَا أَنَّ هذِهِ كُلَّهَا تَنْحَلُّ، أَيَّ أُنَاسٍ يَجِبُ أَنْ تَكُونُوا أَنْتُمْ فِي سِيرَةٍ مُقَدَّسَةٍ وَتَقْوَى” (2بطرس 10:3ـ11).

 

       في كل ما تفعله، لا تفقد تركيزك على هذا اليوم؛ وعِشْ كل يوم كمن يتوقع مجيء السيد؛ حاملاً هذا الإدراك في قلبكَ دائماً. وبينما أنتَ تتهيأ، عليك أن تُساعدُ من حولكَ لكي يستعدوا، ويجهزوا أيضاً لمجيء الرب.

 

أُقر وأعترف


إن المسيح قد جُعِلَ لي حكمة وهذه الحكمة تجعلني أسلك في إرادة الرب، وأُحقق قصده لي في المسيح. فأسلك كما يحق للرب، وأُرضيه في كل شيء وأنا أتوقع بفرح مجيئه قريباً.

آمين.

 

دراسة أخرى


1
تسالونيكي 16:4؛ رؤيا 20:22

قراءة كتابية يومية


خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: 2 تيموثاوس 3؛ ميخا 4-5
خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : يوحنا 12:8-21؛ 2 ملوك 17-18

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى