التأمل اليومي

احترم المسحة

احترم المسحة

“فَقَالَ لِرِجَالِهِ: «حَاشَا لِي مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ (يهوه) أَنْ أَعْمَلَ هذَا الأَمْرَ بِسَيِّدِي، بِمَسِيحِ الرَّبِّ (يهوه) ، فَأَمُدَّ يَدِي إِلَيْهِ، لأَنَّهُ مَسِيحُ الرَّبِّ (يهوه) هُوَ».” (1صموئيل 6:24).

كان داود رجلاً فاهماً للمسحة ومُحترماً لمسيح الرب. فيُخبرنا الكتاب المقدس كيف أنه ذات يوم، خرج شاول مع جيش من ثلاثة آلاف رجلاً مُختاراً بحثاً عن داود، ليقتله. ولكن فجأة، كان داود هو من له الفرصة الحتمية لقتل شاول، ولكنه تمنَّع.

وبالرغم من أن داود ذهب فقط إلى حد أنه قطع قطعة من جلباب شاول أثناء نومه، يقول الكتاب المقدس “وَكَانَ بَعْدَ ذلِكَ أَنَّ قَلْبَ دَاوُدَ ضَرَبَهُ عَلَى قَطْعِهِ طَرَفَ جُبَّةِ شَاوُلَ، فَقَالَ لِرِجَالِهِ: «حَاشَا لِي مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ أَنْ أَعْمَلَ هذَا الأَمْرَ بِسَيِّدِي، بِمَسِيحِ الرَّبِّ، فَأَمُدَّ يَدِي إِلَيْهِ، لأَنَّهُ مَسِيحُ الرَّبِّ هُوَ». فَوَبَّخَ دَاوُدُ رِجَالَهُ بِالْكَلاَمِ، وَلَمْ يَدَعْهُمْ يَقُومُونَ عَلَى شَاوُلَ…” (1صموئيل 5:24-7). فأدرك داود مسحة الله على حياة شاول واحترمها.

وبالمثل، أُظهر مرة أخرى احترام داود الجلي للمسحة عندما أمَرَ بموت الرجل العماليقي الذي اعترف بقتله لشاول. فقال للرجل: “دَمُكَ عَلَى رَأْسِكَ لأَنَّ فَمَكَ شَهِدَ عَلَيْكَ قَائِلاً: أَنَا قَتَلْتُ مَسِيحَ الرَّبِّ.” (2صموئيل16:1). وبذلك برهن داود بأنه يستحق المسحة. وشهد له الله بعدها قائلاً، “وَجَدْتُ دَاوُدَ عَبْدِي. بِدُهْنِ قُدْسِي مَسَحْتُهُ.” (مزمور 20:89).

فافهم أن كل ما تحترمه، تجتذبه. فإن أردتَ أن تسلك في مسحة روح الله، يجب عليك أن تحترم المسحة. وتُكرم وتحترم خُدّام الله الممسوحين. ولا يجب تحت أي ظرف أن تتكلم بالشر عنهم، بأن تراهم بأنهم الممسوحين من الرب. وقال الله في مزمور 15:105، “… لاَ تَمَسُّوا مُسَحَائِي، وَلاَ تُسِيئُوا (تؤذوا) إِلَى أَنْبِيَائِي.” ويقول في رومية 4:14، “مَنْ أَنْتَ الَّذِي تَدِينُ عَبْدَ غَيْرِكَ؟ هُوَ لِمَوْلاَهُ يَثْبُتُ أَوْ يَسْقُطُ. وَلكِنَّهُ سَيُثَبَّتُ، لأَنَّ اللهَ قَادِرٌ أَنْ يُثَبِّتَهُ.”

            صلاة

ربي الغالي، أنا في غاية الفرح لأنك أهَّلتَني أن أكون شريكاً لميراث القديسين في مملكة النور. وأشكرك على مسحة روحك وإظهار نعمتك في حياتي. وقلبي ينحني لك في عبادة، ربي ومُخلصي المُبارك! أعبدك اليوم ودائماً، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

             1أخبار الأيام 22:16؛ 2صموئيل 14:1-16

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: أعمال 24؛ مزمور 1-6

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : لوقا 18:9-28؛ يشوع 12

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى