التأمل اليومي

ركِّز على ربح النفوس

ركِّز على ربح النفوس

 

“وَقَالَ لَهُمُ: اذْهَبُوا إِلَى الْعَالَمِ أَجْمَعَ وَاكْرِزُوا بِالإِنْجِيلِ لِلْخَلِيقَةِ كُلِّهَا.” (مرقس 15:16).

 

لقد خطط الرب الإله لك عملاً هنا على الأرض، وعليك أن تُحافظ على تركيزك لتحقيق المهمة الإلهية، ربح النفوس. ولا تدع أي شخص أو أي شيء يُشتتك عنها، لأنها المهمة الأولى لك. ويجب أن يكون إصرارك هو إرضاء الرب على أساس يومي بأن تُكرس نفسك لربح النفوس وللأنشطة التي تهدف إلى ربح النفوس.

 

فاهتمام الرب في المقام الأول عندما تأتي أمام عرشه في القيامة هو ما فعلته بالإنجيل. ويجب أن تُبرهن انتسابك للمملكة عن طريق التأكد منأن حياتك تهتم بقيادة رجال وسيدات إلى المسيح. وهذا هو عمل الرب الأول، ولا يريدك أبداً أن تتشتت بعيداً عنه. والسبب في أن البعض يتشتت بسهولة عن هذه المأمورية العظمى هو أنهم يُركِّزون كثيراً جداً على احتياجاتهم؛ وعلى ما يريدون الرب الإله أن يفعله لهم أو يُقدمه لهم. ولكن تركيزك يجب أن يكون على الكرازة بالإنجيل؛ وليس على احتياجاتك.

 

 

فإن كرَّستَ حياتك لربح النفوس، سيهتم الرب الإله بأعمالك الشخصية. ولن تحتاج لأن تسأله من أجل احتياجاتك؛ لأنه سيكون المُتكفل بك. وسوف يتأكد من تسديد احتياجاتك دائماً وتزويدك بما تريد؛ فسيُكَمِّل كل ما يتعلق بك. ويقول الكتاب المقدس “وَتَلَذَّذْ بِالرَّبِّ فَيُعْطِيَكَ سُؤْلَ (رغبات) قَلْبِكَ.” (مزمور 4:37).

 

 

إن مسرة الرب أن يمنحك رغبات قلبك. وعليك أنتفرح فيه، وترفض أن تنشغل عمّا دعاك لتعمله. وكُن مؤثراً روحياً، وخصوصاً في ربح النفوس. وافرح وتحمس لخدمة الرب، وعندئذِ ستستقيم لك الأمور.

 

صلاة

 

يا أغلى أب، كم أنا فرح اليوم بمعرفة أنك قد حسبتني أميناً ومستحقاً لأكون خادماً للمُصالحة عنك لأقود الخُطاة من الظُلمة، إلى نورك العجيب. وأنا اليوم ودائماً فعَّال لهذه الدعوة بمعونة روحك، الذي مكَّنني لأكون رابحاً للنفوس، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

لوقا 62:9؛ 2كورنثوس 18:5

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:2 يوحنا ؛ حزقيال 22-23

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : يوحنا 10:18-18؛ 2 أخبار الأيام 11-12

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى