التأمل اليومي

الإيمان يجعل الكلمة مُنتجة

الإيمان يجعل الكلمة مُنتجة

 

“لأَنَّنَا نَحْنُ أَيْضًا قَدْ بُشِّرْنَا كَمَا أُولئِكَ، لكِنْ لَمْ تَنْفَعْ كَلِمَةُ الْخَبَرِ أُولئِكَ. إِذْ لَمْ تَكُنْ مُمْتَزِجَةً بِالإِيمَانِ فِي الَّذِينَ سَمِعُوا.” (عبرانيين 2:4).

 

انتهر الرب ذات مرة الكتبة والفريسيين لأنهم قد جعلوا كلمة العلي بلا تأثير بسبب تقاليدهم: “مُبْطِلِينَ كَلاَمَ الرب بِتَقْلِيدِكُمُ الَّذِي سَلَّمْتُمُوهُ. وَأُمُورًا كَثِيرَةً مِثْلَ هذِهِ تَفْعَلُونَ.” (مرقس 13:7). وأبطلوا مفعول نفس الكلمة التي خلقت الكون بأسره:”كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ.”(يوحنا 3:1). فالكلمة هي التي تحمي، وتصون، وتقود، وتُمسك الكون؛ إنها القوة التي تجعل كل شيء يسير في مساره باستمرار (عبرانيين 3:1).

 

 

“كيف صارت هذه الكلمة الكلية القدرة والخلاقة لا تعمل في الفريسيين والكتبة في ذلك الوقت، كما يحدث عند البعض اليوم، الذين حياتهم تُناقض ما تقوله الكلمة؟”والإجابة مُسجلة ببساطة في الشاهد الافتتاحي، لاحظها مرة أخرى: “لأَنَّنَا نَحْنُ أَيْضًا قَدْ بُشِّرْنَا كَمَا أُولئِكَ، لكِنْ لَمْ تَنْفَعْ كَلِمَةُ الْخَبَرِ أُولئِكَ. إِذْ لَمْ تَكُنْ مُمْتَزِجَةً بِالإِيمَانِ فِي الَّذِينَ سَمِعُوا.” فعليك أن تخلق دائماً بيئة الإيمان الصحيحة حتى تنبت الكلمة في حياتك وتأتي بالحصاد.

 

 

إنها مثل زراعة بذرة البرتقال في البيئة الصحيحة. بعد فترة كافية، ستنبت إلى شجرة برتقال وتُنتج ثماراً. بنفس الطريقة، إن البيئة التي تحتاجها لكي تُنتج الكلمة في داخلك ولك هي بيئة الإيمان. فيقول الكتاب المقدس … بِدُونِ إِيمَانٍ لاَ يُمْكِنُ إِرْضَاؤُهُ…” (عبرانيين 6:11). فإن مزجتَ الكلمة بالإيمان، وبغض النظر عما يأتي مقابلك، ستخرج غالباً. فكلمة الرب تستحق الثقة بها والاعتماد عليها بطريقة مُطلقة.فالكلمة على شفتيك، مُمتزجة بالإيمان ستُنتج نتائج لا يمكن إنكارها.

 

 

إن كلمة العلي لا تضع في الاعتبار حجم المشكلة، ولا تتراجع خوفاً من اسم المرض أو السقم. فليس لديها قيود مفروضة عليها؛ بل كل ما تتطلبه هو أنك تؤمن وتنطق بمُجاهرة بالإيمان، وسوف يحدث تغييراً.

 

 

أُقر وأعترف

 

بأن كلمة العلي على شفتيّ اليوم عاملة ومؤثرة لأنها مُمتزجة بالإيمان! وأنا أُعلن بمُجاهرة وسُلطان أن كل مُعوج قد صار مستقيماً أمامي. فأتقدم بفرح، وأُقاد بسلام! وتترنم أمامي الجبال والمرتفعات، وكل شجر الحقل يُصفق لأنني مُبارك من الرب!

 

دراسة أخرى

 

إشعياء 11:55؛ عبرانيين 2:4

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى