التأمل اليومي

شدد غلبتك

شدد غلبتك

 

“مَنْ يَغْلِبُ فَذلِكَ سَيَلْبَسُ ثِيَابًا بِيضًا، وَلَنْ أَمْحُوَ اسْمَهُ مِنْ سِفْرِ الْحَيَاةِ، وَسَأَعْتَرِفُ بِاسْمِهِ أَمَامَ أَبِي وَأَمَامَ مَلاَئِكَتِهِ.”

(رؤية 5:3).

 

تكلم يسوع في الشاهد أعلاه إلى الكنائس السبع وقال، “مَنْ يَغْلِبُ…” وقد تتسائل “ما الذي يريدنا الرب أن نغلبه؟ أهو إبليس، أم العالم، أم الجسد؟” حسناً، ولا واحد من أولئك الثلاثة، وسأشرح.

 

 

إن يسوع هزم بالفعل الشيطان وجنود الظُلمة بالنيابة عنك. وفي لوقا 10: 18 – 19، بعدما أرسل يسوع السبعين تلميذاً ليشفوا ويكرزوا ورجعوا، قال، “… رَأَيْتُ الشَّيْطَانَ سَاقِطًا مِثْلَ الْبَرْقِ مِنَ السَّمَاءِ..ٌ.” لقد هُزمَ الشيطان ولديك أنت السُلطان عليه لتطرده خارجاً. وأوضح الرسول بولس غلبة يسوع على الشيطان وجنود الجحيم: “إِذْ جَرَّدَ الرِّيَاسَاتِ وَالسَّلاَطِينَ أَشْهَرَهُمْ جِهَارًا، ظَافِرًا بِهِمْ فِيهِ (الصليب).” (كولوسي 15:2).

 

 

لقد نزع الرب يسوع من الشيطان سُلطانه وقوته، وتركه بلا قوة وأعطانا الغلبة! لذلك فليس للشيطان أي حق على العالم اليوم، وليس له السُلطان أن يُدير حياتك. وكل ما عليك عمله هو أن تُشدد غلبتك، وهذا هو محتوى كلمة “الغلبة” في الشاهد الافتتاحي. فهي تُشير إلى معركة إيمان، وليس إلى معركة مع إبليس، أو جسدك أو العالم: “جَاهِدْ جِهَادَ الإِيمَانِ الْحَسَنَ، وَأَمْسِكْ بِالْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ الَّتِي إِلَيْهَا دُعِيتَ أَيْضًا، وَاعْتَرَفْتَ الاعْتِرَافَ الْحَسَنَ أَمَامَ شُهُودٍ كَثِيرِينَ.” (1تيموثاوس 12:6).

 

 

قال يسوع في يوحنا 33:16 مُتكلماً عن العالم، “… فِي الْعَالَمِ سَيَكُونُ لَكُمْ ضِيقٌ، وَلكِنْ ثِقُوا (افرحوا واثقين): أَنَا قَدْ غَلَبْتُ الْعَالَمَ.” لذلك فلنا الغلبة على العالم في المسيح. وهذا يعني ليس عليك أن تغلب العالم أو الجسد؛ بل بالحري، عليك أن تحيا مُتخطياً الجسد بأن تسلك في الروح! وهذا يعني أن تسلك في نور كلمة العلي، بالرغم من المنظور الحسي.

 

 

قدِّر وتمسك بغلبات يسوع التي أحضرها بالفعل وحققها لك من خلال إعلانات فمك المُمتلئة بالإيمان. قد يكون في عملك، أو مادياتك، أو صحتك، أو عائلتك؛ ارفض أن تقبل الفشل. واستمر في أن تُعلن غلبتك وسوف تجدها راسخة في داخلك.

 

 

أُقر وأعترف

 

بأنني ما يقوله العلي إني أنا؛

غالب، وأعظم من مُنتصر! وأن الذي فيّ أعظم من الذي في العالم. وإنني أجعل إبليس وجنوده في المكانة التي هم فيها – تحت قدميّ؛ وسأحيا باستمرار في غلبة، وصحة ونجاح،

في اسم الرب يسوع المسيح. آمين.

 

دراسة أخرى

1 تيموثاوس 12:6؛ 2 كورنثوس 4: 17 – 18

 

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:لوقا 6: 1 – 16؛ تثنية 29 – 30

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : رومية 3: 1 – 12 ؛ مزمور 92 – 93

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى