التأمل اليومي

يستحق الإنجيل التزامك!

يستحق الإنجيل التزامك!

 

 

“حَسَبَ إِنْجِيلِ مَجْدِ اللهِ الْمُبَارَكِ الَّذِي اؤْتُمِنْتُ أَنَا عَلَيْهِ. وَأَنَا أَشْكُرُ الْمَسِيحَ يَسُوعَ رَبَّنَا الَّذِي قَوَّانِي، أَنَّهُ حَسِبَنِي أَمِينًا، إِذْ جَعَلَنِي لِلْخِدْمَةِ.” (1تيموثاوس 11:1-12).

 

 

العديد من المسيحيين قد أُضطهدوا من أجل الإنجيل. فكان للبعض، الاضطهاد شديد للغاية حتى أنهم ماتوا. ولايزال الكثيرون مُضطهدين من أجل الإنجيل. ولكن علينا أن نُدرك أنه مهما كان الاضطهاد الذي قد نتحمله من أجل الإنجيل فهو بالتأكيد يستحق. لأن الإنجيل يستحق كل التزامنا.

 

 

ويقول الكتاب المقدس في 2تيموثاوس 12:3، “وَجَمِيعُ الَّذِينَ يُرِيدُونَ أَنْ يَعِيشُوا بِالتَّقْوَى فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ يُضْطَهَدُونَ.” وبهذا نعرف أنه علينا أن نبقى غير مُتزعزعين بغض النظر عن الاضطهادات التي قد تأتي في طريقنا، ونحن ننشر إنجيل ربنا يسوع. وعليك أن تُدرك أنه تكلف الكثير جداً، بما في ذلك حياة الكثيرين لكي يصل الإنجيل إلى بلدك أو منطقتك وبالتالي إليك. فشغف والتزام شهداء المسيحيين الأوائل الذين قدموا حياتهم لكي يمكن للإنجيل أن ينتشر إلى أقصى الأرض يجب أن يدفعك لكي تضع كل كيانك في الكرازة بالإنجيل.

 

 

وقال أرميا، “… «لاَ أَذْكُرُهُ وَلاَ أَنْطِقُ بَعْدُ بِاسْمِهِ». فَكَانَ فِي قَلْبِي كَنَارٍ مُحْرِقَةٍ مَحْصُورَةٍ فِي عِظَامِي، فَمَلِلْتُ مِنَ الإِمْسَاكِ وَلَمْ أَسْتَطِعْ.” (أرميا 9:20). فأرميا أُضطهد وسُجن من أجل الكرازة بالإنجيل؛ فقال “لم أستطع السكوت؛ وعليّ أن أُبشر؛ لأن الإنجيل كان كنار، محصورة في عظامي”. فكان قلبه مُشتعلاً بغيرة الكرازة بالإنجيل.

 

 

وتذكر، أن نفس هذا الإنجيل هو الذي أحضرك إلى الخلاص، وأعطاك الروح القدس، والإيمان الذي في قلبك، والآن أنت عضو في عائلة الله ومواطن سماوي. لذلك فبغض النظر عن بعض الصعوبات أو الآلام التي قد تختبرها في الكرازة بالإنجيل، لا تهرب؛ بل اكرز به بفرح، واجعل التزامك للإنجيل ثابتاً على كلمات بولس الرسول المُلهمة والشغوفة في 1كورنثوس 16:9 “… إِذِ الضَّرُورَةُ مَوْضُوعَةٌ عَلَيَّ، فَوَيْلٌ لِي إِنْ كُنْتُ لاَ أُبَشِّرُ!”

 

 

صلاة

 

 

أبويا الغالي، أشكرك على هذا الامتياز النادر أن أكون خادماً لإنجيل يسوع المسيح. وأنا أُعلن سيادتك على حياتي، فأؤثر في عالمي بالحق الذي في الإنجيل، لأجعل نورك يُشرق في قلوبهم؛ وبذلك أُتلمذ الكثيرين، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

مرقس 15:16؛ رومية 16:15

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى