التأمل اليومي

لا تعثُر في الكلمات

لا تعثُر في الكلمات

 

لأَنَّنَا فِي أَشْيَاءَ كَثِيرَةٍ نَعْثُرُ جَمِيعُنَا. إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يَعْثُرُ فِي الْكَلاَمِ فَذَاكَ رَجُلٌ كَامِلٌ، قَادِرٌ أَنْ يُلْجِمَ كُلَّ الْجَسَدِ أَيْضًا.”

(يعقوب 2:3).

 

       إن أحد الأمور العديدة التي يساعدُكَ على عملها الروح القدس هو أن تجعل تواصلك بنعمة. فالمسيحي الذي لا يتواصل بأُلفة، ويعثُر في الكلمات هو طفل روحياً. بغض النظر عن طول المدة التي قد تتكلم فيها بألسنة، أو المكانة التي تشغلها في الكنيسة، إن لم يكن لسانكَ قد أصبحَ مُروضاً، فعلاقتك مع الروح القدس لا تزال في مرحلة الطفولة.

 

         ويتعجب بعض المسيحيين في كثير من الأحيان لماذا هم غير مؤثرين في حياتهم الروحية. عادةً يكون بسبب شخصية كلماتهم. فهم يتكلمونَ كلمات فارغة، وكلمات غير عملية ؛ ولم تُخضع ألسنتهم إلى الروح القدس. إن نضوجكَ الروحي كمسيحي يُقاس بشخصية كلماتك. وهذا هو أحد الأسباب التي من أجلها يجب أن تروض لسانك. إن كلمة العلي تُساعدُنا على ملاحظة كلماتنا وممارسة التحكم في ألسنتنا. فهي مسئوليتك. وليس كافياً مجرد أن تقول، “آه يارب ، من فضلك روِّض لساني.” لا، أنتَ من عليكَ أن تُخضع لسانك له بأن تتبع تعاليمه في استخدام الكلمات.

 

         ويقول في يعقوب 11:3، “أَلَعَلَّ يَنْبُوعًا يُنْبِعُ مِنْ نَفْسِ عَيْنٍ وَاحِدَةٍ الْعَذْبَ وَالْمُرَّ؟” فلا يُمكنك ان تستخدم لسانك للبركة وتستخدم نفس اللسان للَّعنة. فاُرفض أن تنشغل بالتواصل غير الكامل أو غير البناء. ولا تتكلم على الإطلاق كلمات تُقبَح أو تُقلل من شأن أخ آخر أو أخت. فأحد الإثباتات بأن لكَ الروح القدس وأن شخصه ظاهر فيكَ هو التواصل البنَّاء.

 

         إن طبيعة المسيح الرافعة هى في داخلك، ويُعبر عنها في كلامك. لذلك، اختر كلماتك. واختر الكلمات التي ترفع وتُبارك: “لِيَكُنْ كَلاَمُكُمْ كُلَّ حِينٍ بِنِعْمَةٍ، مُصْلَحًا (له مذاق وطعم – مُتَبَّل) بِمِلْحٍ، لِتَعْلَمُوا كَيْفَ يَجِبُ أَنْ تُجَاوِبُوا كُلَّ وَاحِدٍ.” (كولوسي 6:4).

 

صلاة


أبويا الغالي،

أشكرك لأنكَ تملأ قلبي بحبك، ولُطفك، وتحننك. وأنا أرفض أن أسمح بمكان للمكر، والمرارة في داخلي. وأختار أن أتكلم كلمات حب، وتحنن، ولطف لأُبارك وأرفع كل من أتواصل معهم اليوم،

في اسم الرب يسوع المسيح. آمين.

 

دراسة أخرى


أمثال 21:18


قراءة كتابية يومية


خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: 1يوحنا 15:2-1:3-10؛ حزقيال 13-15
خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : رؤيا 1:5-14؛ يوئيل 2

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى