التأمل اليومي

سُلطانك في المسيح

سُلطانك في المسيح

 

“… حَسَبَ عَمَلِ شِدَّةِ قُوَّتِهِ الَّذِي عَمِلَهُ فِي الْمَسِيحِ، إِذْ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ، وَأَجْلَسَهُ عَنْ يَمِينِهِ فِي السَّمَاوِيَّاتِ، فَوْقَ كُلِّ رِيَاسَةٍ وَسُلْطَانٍ وَقُوَّةٍ وَسِيَادَةٍ، وَكُلِّ اسْمٍ يُسَمَّى…”

(أفسس 19:1-21) .

                                             

أنت جالس مع المسيح، فوق كل سيادة (حكومة)، وسُلطان، وقدرة ورياسة وفوق كل اسم يُسمى. وهو مكان السُلطة؛ وعرش السيادة حيث يخضعلك كل شيطان وكل قوى الظُلمة، سواء في هذا العالم أو في العالم الآتي أيضاً. وهذا الإعلان يجب أن يُصبح حقيقة في روحك.

ويقول الشاهد الافتتاحي أن يسوع جالس عن يمين الرب الإله، وهو يعني يمين القوة، لأن الرب الإله أعطاه السُلطان فوق كل الخليقة. وعند جبل التجلي، تكلم الرب الإله من السماء قائلاً: “… هذَا هُوَ ابْني الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ. لَهُ اسْمَعُوا.” (متى 5:17). وهنا، لم يكن الرب الإله يتكلم فقط إلى تلاميذ يسوع الذين كانوا معه على الجبل، بل كان يأمر الخليقة كلها – كل الطبيعة – الحية والجماد منها لتكون خاضعة ليسوع.

والآن في أفسس 5:2-6، يضع بولس الرسول هذه العبارة الرائعة عنّا، نحن الخلائق الجديدة في المسيح: “وَنَحْنُ أَمْوَاتٌ بِالْخَطَايَا أَحْيَانَا مَعَ الْمَسِيحِ ­ بِالنِّعْمَةِ أَنْتُمْ مُخَلَّصُونَ ­ وَأَقَامَنَا مَعَهُ، وَأَجْلَسَنَا مَعَهُ فِي السَّمَاوِيَّاتِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ.” فلقد رُفِعتَ عالياً، في مجال الروح لتجلس في مكان يسوع؛ أي أنك معه في نفس المكانة، مجداً للرب الإله! فأنت الآن تحتل نفس مكانة السُلطان كيسوع، بسُلطان التوكيل الرسمي لتتصرف في مكانه. وكل قوة الظُلمة تستجيب، وتعترف بسلطانك في المسيح، بما في ذلك ظروف الحياة، مثل الفقر، والفشل، والمرض، والسقم والموت.

أنت لستَ عادياً. فأنت تتعامل من مجال أعلى حيث يُدعمك الرب الإله في كل ما تقوله: “حَيْثُ تَكُونُ كَلِمَةُ الْمَلِكِ فَهُنَاكَ سُلْطَانٌ…” (جامعة 4:8). فكل سُلطان قد أُسند إليك لتُغيِّر ظروف حياتك حتى تتوافق مع إرادة الرب الإله الكاملة لك. ويمكنك أن تتكلم بكلمات القوة لكسر تأثير الشيطان على حياة الناس وتأتي بنور الإنجيل المجيد ليُشرق في قلوبهم.

صلاة

أشكرك يا أبويا المُنعم من أجل امتياز جلوسي معك في مجالات القوة والمجد، فوق كل رياسة وقوة وسيادة وكل سُلطان الظُلمة! وأنا اليوم أحكم معك فوق كل ظروف الحياة وفوق كل قوة سلبية للطبيعة، مُعلناً أن إرادتك الكاملة والأبدية تتحقق في حياتي – وفي عملي، وعائلتي، ومادياتي وفي حياة كل من حولي، في اسم يسوع. آمين.

دراسة أخرى

لوقا 19:10

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى