التأمل اليومي

المسيح فيك – هو حق اليوم!

المسيح فيك – هو حق اليوم!

 

“الَّذِينَ أَرَادَ الرب الإله أَنْ يُعَرِّفَهُمْ مَا هُوَ غِنَى مَجْدِ هذَا السِّرِّ فِي الأُمَمِ، الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ فِيكُمْ رَجَاءُ الْمَجْدِ.” (كولوسي 27:1).

 

إن الإعلان عن شخصية العلي سيُحدد في المقام الأول مقدار الحق والمجد الذي ستعمل فيه. ففي العهد القديم، أعلن العلي عن شخصيته تدريجياً لبني إسرائيل. فأعلن عن نفسه لإبراهيم، وإسحاق، ويعقوب، بأنه “إيل شدّاي،” بمعنى الإله كلي القدرة. وهكذا كانوا يتعاملون ضمن نطاق هذا الاعلان. وبعدها، عندما تقابل مع موسى، قال، “وَأَنَا ظَهَرْتُ لإِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ بِأَنِّي الإِلهُ الْقَادِرُ (إيل شَدّاي) عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. وَأَمَّا بِاسْمِي «يَهْوَهْ» فَلَمْ أُعْرَفْ عِنْدَهُمْ.” (خروج 3:6).

 

فكان لموسى إعلاناً أعلى عن الرب الإله، مختلفاً عن إبراهيم وإسحاق ويعقوب. وفي عدة مرات، بينما كان هو وبنو إسرائيل يرتحلون في البرية، أعلن العلي عن نفسه بأنه “يهوه رفا”؛ الرب شافيك (خروج 26:15)، و “يهوه نسِّي”؛ الرب رايتنا (خروج 15:17) إلخ. فأخذهم الرب في تلك الإعلانات المُتدرجة حتى يتمكنوا ويكونوا قادرين على التعامل في مجده الأعظم.

 

 

ثم أتى يسوع؛ في متى 23:1، وعندما وُلدَ، أعلن العلي عن نفسه إلى إسرائيل بأنه “عمانوئيل”؛ بمعنى “إيل معنا!” ففي المسيح، أتى العلي كإنسان وحلَّ بينهم ورأوا مجده (يوحنا 14:1). ولكن، على قدر ما أن تلك الإعلانات جميلة عن شخصية الرب الإله، لكنها فقط أظهرت منظراً مُحدداً عن من هو بالنسبة للكنيسة ــ جسد المسيح. فبالروح القدس، يسكن العلي الآن فيك. فهو لم يعد فيما بعد “عمانوئيل” (العلي معك)؛ ولكن “العلي فينا.”

 

وهذا ما نقرأه في الشاهد الافتتاحي: “الْمَسِيحُ فِيكُمْ رَجَاءُ الْمَجْدِ.” هذا هو حق اليوم. إن كنتَ قد قبلتَ الروح القدس، فالعلي الآن يُقيم في داخلك؛ وأنت مقر مركز عملياته! ومن خلالك، هو الآن يُدير الحياة، والنعمة والخلاص لعالم مُحتضر ومجروح!

 

صلاة

 

أبويا الغالي، أشكرك على حضورك في حياتي، لتجعلني هيكلك الحي! وأنا أحمل حضورك الدائم في داخلي أينما ذهبت لأؤثر في عالمي؛ فمن خلالي، أنت تجعل رائحة معرفتك واضحة في كل مكان، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

غلاطية 20:2؛ 2كورنثوس 17:5

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:لوقا 19: 28 – 48 ؛ 1صموئيل 16 – 17

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : رومية 15: 10 – 19 ؛ مزمور 125 – 126

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى