التأمل اليومي

الإنجيل ـ الرجاء الوحيد للخلاص

الإنجيل ـ الرجاء الوحيد للخلاص

 

لأَنِّي لَسْتُ أَسْتَحِي بِإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ، لأَنَّهُ قُوَّةُ العلي لِلْخَلاَصِ لِكُلِّ مَنْ يُؤْمِنُ…” (رومية 16:1).

 

         قد يقول أحدهم، “إن يسوع للمسيحيين، أما الديانات الأخرى فلهم طرقهم الخاصة للخلاص.” بالتأكيد لا! إذ يقول الكتاب في أعمال 12:4، “وَلَيْسَ بِأَحَدٍ غَيْرِهِ الْخَلاَصُ. لأَنْ لَيْسَ اسْمٌ آخَرُ تَحْتَ السَّمَاءِ، قَدْ أُعْطِيَ بَيْنَ النَّاسِ، بِهِ يَنْبَغِي أَنْ نَخْلُصَ.” لاحظ أنه لم يقل، “… لأَنْ لَيْسَ اسْمٌ آخَرُ تَحْتَ السَّمَاءِ، قَدْ أُعْطِيَ بَيْنَ المسيحيين، بِهِ يَنْبَغِي أَنْ نَخْلُصَ.” بل يقول، “… لأَنْ لَيْسَ اسْمٌ آخَرُ تَحْتَ السَّمَاءِ، قَدْ أُعْطِيَ بَيْنَ الناس، بِهِ يَنْبَغِي أَنْ نَخْلُصَ.”وهذا يعني أنه بدون يسوع المسيح، لا يُمكن لأحد أن يخلص.

 

         عليكَ أن تفهم من هو يسوع؛ فهو لم يكن قائداً دينياً! إنه ابن العلي؛ والوحيد الكامل ليكون ذبيحة بلا عيب من أجل خطايانا! إنه الوحيد المؤهَّل لكي يموت عن العالم أجمع. ودمه كان إلهياً؛ بمعنى أنه بلا خطية ولا عيب، لأنه كان نسل المرأة وليس نسل رجل، بكونه ولد من عذراء. لذلك فمن الخطأ أن يدعوه أي شخص بأنه قائد ديني عظيم لأنه هو نفسه الرب الإله، وليس لأحد بغيره الخلاص!

 

         إن القوة الوحيدة التي لدى العلي ليُخلص أي شخص مُتضمَنة في إنجيل يسوع المسيح. والآن، لم يقل المسيحيون هذا؛ بل العلي قاله. ولذلكَ يجب أن نكرز بالإنجيل؛ وعلينا أن نجعل كل إنسان في كل مكان يعرف أن له رجاء في المسيح يسوع. وبغض النظر عن خلفيتهم، أو لونهم، أو عرقهم، أو مكان تواجدهم جغرافياً، فإن قبلوا الإنجيل واعترفوا بسيادة وربوبية يسوع على حياتهم، فسيخلصون: “وَيَكُونُ كُلُّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِ الرَّبِّ يَخْلُصُ.” (أعمال 21:2).

 

صلاة

 

أبويا الغالي، أعبدك اليوم على عظمتك وصلاحك في حياتي. وأشكرك على نعمة خلاصك، الذي قد جعلته مُتاحاً لكل إنسان على وجه الأرض. ليتمجد اسمك اليوم ويتعظم باعتناق الكثيرين لمعرفة الخلاص في المسيح، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

رومية 9:10ـ10؛ رومية 16:1

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: أفسس 15:1-10:2؛ هوشع 1-2

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : 1 تيموثاوس 17:6-21؛ إرميا 43

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى