التأمل اليومي

استمتع باللحظة!

استمتع باللحظة!

 

“اَلسَّارِقُ لاَ يَأْتِي إِلاَّ لِيَسْرِقَ وَيَذْبَحَ وَيُهْلِكَ، وَأَمَّا أَنَا فَقَدْ أَتَيْتُ لِتَكُونَ لَهُمْ حَيَاةٌ وَلِيَكُونَ لَهُمْ أَفْضَلُ (في وفرة، وفي ملئها حتى الفيض).”

(يوحنا 10:10).

 

إن الحياة رحلة، وبينما أنت في هذه الرحلة، من المُهم أن تستمتع بها وبكل لحظة فيها. فهناكَ الكثير جداً الذي قد وضعه العليُّ في طريقك، لكي تستمتع برحلتك في الحياة. فالحياة لا تقتصر فقط على المُستقبل أو على الزمان الجميل الماضي؛ فالعلي يُريدك أن تستمتع باليوم. فأن تُركز في رحلتك أو في المهام التي يجب أن تُنجزها فهذا يعتبر أمر عظيم، ولكن لابد فى هذه كلها أن تستمتع باللحظات العابرة فى حياتك.

 

لاحظ عبارة يسوع في شاهدنا الافتتاحي:وَأَمَّا أَنَا فَقَدْ أَتَيْتُ لِتَكُونَ لَهُمْ حَيَاةٌ وَلِيَكُونَ لَهُمْ أَفْضَلُ.”فالعلي يُريدك أن تستمتع بالحياة التي قد منحكَ إياها لأنه لهذا السبب أتى يسوع في المقام الأول. وعليكَ أن تستمتع بكل يوم في رحلة حياتك. وإن لم تستمتع، فلن يستمتع أي شخص آخر أن يكون بصحبتك. لذا اجعل كل لحظة في حياتك مُسِّرة لأن العلي قد منحكَ كل شئ بوفرة ومجاناً من أجل الهدف الأساسي للتمتع (1 تيموثاوس 17:6).

 

فإن كنتَ لا تستمتع بأي شيء وإن كان بسيط وقليل في الحياة قد منحه لك العلي، فأنت حقاً لا يُمكنك أن تستمتع بالحقائق الروحية. لذلك، ابدأ أولاً بأن تُقدَّر نفسك، ثم أيضاً الأشخاص الذين قد وضعهم العلي في عالمك. وقدِّر حتى الأشياء الصغيرة مثل ما تلبسه ـ أحذيتك، وملابسك، وإكسسواراتك الثمينة ـ إلخ! وحتى الأجهزة التي عندك، مثل موبايلك، استمتع بهم جميعاً؛ وتمتع بكل خصائصهم.

 

وعليكَ أيضاً أن تتعلم أن تدع تجارب الماضي تَبرح، وخاصةً غير المُسر منها، ولا تنزعج أو تَخاف من المُستقبل. فالندم على الأمس ومخاوف الغد هم أعداء سعادة اليوم. إن العلي لا يحيا في أمسك، ولا ينتصر في خوفك، وكل ما يتوقعه منكَ أن تكون الأفضل الذى أنتَ عليه الآن وتستمتع بكل لحظة في حياتك اليوم!

 

أُقر وأعترف

 

أبويا الغالي، أشكرك من أجل البركات العظيمة والثمينة التي قد جعلتها مُتاحة لي لأتمتع بها اليوم. وأشكرك لأنك تُحَمِّلني كل يوم بنعم الحياة لدرجة أنكَ تغمرني بكل ما أحتاجه بوفرة لأحيا اليوم بفرح. وأشكرك على مجدك ونعمتك التي أنعمت بها عليَّ لأملك اليوم وإلى الأبد في الحياة، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

     1تيموثاوس 17:6؛ رومية 32:8   

 

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:رومية 18:8-36؛مزمور 70 – 73

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين:أفسس 10:6- 20؛إشعياء 57

Majid Alsaeed

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى