التأمل اليومي

أنتَ فيه، في أمان!

أنتَ فيه، في أمان!

 

“هُوَ يُنَجِّي وَيُنْقِذُ وَيَعْمَلُ الآيَاتِ وَالْعَجَائِبَ فِي السَّمَاوَاتِ وَفِي الأَرْضِ. هُوَ الَّذِي نَجَّى دَانِيآلَ مِنْ يَدِ الأُسُودِ” (دانيال 27:6).

 

إن الرب يُنجي ويُنقذ؛ يُنقذ البار من الضيق ويُنجِّيه من الهلاك. يقول في مزمور 16:59، “أَمَّا أَنَا فَأُغَنِّي بِقُوَّتِكَ، وَأُرَنِّمُ بِالْغَدَاةِ (الفجر) بِرَحْمَتِكَ، لأَنَّكَ كُنْتَ مَلْجَأً لِي، وَمَنَاصًا فِي يَوْمِ ضِيقِي” إنه مكان آمن. إن كنتَ مولود ولادة ثانية، فأنتَ فيه؛ وحياتكَ مُختبأة مع المسيح في الإله (كولوسي 3:3). إن المسيح هو أمانك، وملجأك، وحصنك. لا عجب أن نبَّهنا مرات عديدة جداً في الكلمة أن “لا نخف”.

 

لا يَفْرِق مَن أو ماذا قد يأتي عليكَ؛ يقول الرب، “لا تخف.” لا ترتعب من العدو أو تفزع من وصفه. تقوَّ في الرب، وفي شدة قدرتهِ (أفسس 10:6). أنتَ لستَ وحيداً. يقول الكتاب في عبرانيين 22:12، “بَلْ قَدْ أَتَيْتُمْ إِلَى جَبَلِ صِهْيَوْنَ، وَإِلَى مَدِينَةِ الإله الْحَيِّ. أُورُشَلِيمَ السَّمَاوِيَّةِ، وَإِلَى رَبَوَاتٍ هُمْ مَحْفِلُ مَلاَئِكَةٍ” أنتَ مُحاط بملائكة، الذين حسب الكتاب، قد كُلِفوا لحراستكَ، والحفاظ عليكَ، أي لحمايتكَ في كل طرقكَ (مزمور 11:91).

 

يقول في 1 يوحنا 4:4، “أَنْتُمْ مِنَ الإله أَيُّهَا الأَوْلاَدُ، وَقَدْ غَلَبْتُمُوهُمْ لأَنَّ الَّذِي فِيكُمْ أَعْظَمُ مِنَ الَّذِي فِي الْعَالَمِ” لقد غلبتَ العدو بالفعل. لا تنتبه لأي معلومة تجعل العدو يظهر قوياً. هكذا ينشأ الخوف ويتملك. ولكن بدلاً من ذلكَ، حصِّن روحك بكلمة الإيمان. واستمع مِراراً وتِكراراً لكلمات مُمتلئة بالإيمان، حتى يُصبح من المُستحيل عليكَ أن تُفكِّر أو تتكلم بالخوف.

 

استقبل كلمة الرب لكَ اليوم؛ وأعلِن بمجاهرة أن المسيح ملجأكَ وقوتك! وأنكَ فيه تحيا، وتتحرك، وتُوجد؛ لذلك لا يُمكن للشر أن يُصيبكَ! يقول في مزمور 7:91، “يَسْقُطُ عَنْ جَانِبِكَ أَلْفٌ، وَرِبْوَاتٌ عَنْ يَمِينِكَ. إِلَيْكَ لاَ يَقْرُبُ” أنتَ تُقيم (تسكن) فيه؛ لذلك، أنتَ في حماية وحفظ إلهي من الضيق، والهزيمة، والفشل، والموت. لاَ تَخْشَى مِنْ خَوْفِ (رعب) اللَّيْلِ، وَلاَ مِنْ سَهْمٍ يَطِيرُ فِي النَّهَارِ” (مزمور 5:91).

 

أُقر وأعترف

 

أنا أُعلن غلبتي ومجدي في المسيح يسوع. وأسلك في حكمته، وفي سيادة الروح؛ فالذي فيَّ، أعظم من الذي في العالم. وأنا أعظم من مُنتصر.

                                                           

دراسة أخرى

 

مزمور 7:32؛ مزمور 1:91ـ16

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:1 تيموثاوس 6؛ إشعياء 61-63

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :يوحنا 32:7-44؛ 2 ملوك 11-12

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى